ندوة حوارية "حقِّك بالميزان"

 ندوة حوارية "حقِّك بالميزان"
بمناسبة يوم المرأة العالمي، دعت جمعية الإرشاد والإصلاح إلى ندوة حوارية بعنوان "حقِّك بالميزان" من تنظيم دائرة الدعوة النسائية ومركز أمان للمرأة والأسرة، وذلك صباح السبت في 24 آذار 2018، في مركز السيدة مريم بنت عمران. أدارت الندوة مسؤولة مركز أمان السيدة عزيزة ياسين وأثرى المتحاوران النائب الدكتور عماد الحوت والدكتورة فاطمة شعبان الندوة بطروحاتهما ومعلوماتهما القيّمة.
عرّف النائب الدكتور عماد الحوت بقانون حماية المرأة وسائر أفراد الأسرة من العنف مؤكداً على ضرورة إقرار قوانين تتفق مع قيمنا ومعتقداتنا. وعرض الخطوات التي على المرأة المعنّفة اتباعها. كما تطرق إلى قانون زواج القاصرات وإلى العمر المنصوص عليه في المحاكم الشرعية السنية بالنسبة لعقد الزواج، وهو 17 عاماً للفتاة و18 عاماً للشاب. 
وطرحت الدكتورة فاطمة شعبان موضوع زواج القاصرات، والمقترحات القانونية حوله، وعرضت لعدة إحصائيات حول عمر الفتيات عند الزواج في مختلف المناطق اللبنانية، مما بيّن أن زواج الفتيات دون الثامنة عشرة عاماً لا يتم بنسبة كبيرة، بل العكس هناك إرتفاع بمعدل أعمار المقبلين على الزواج وانخفاض نسبة الخصوبة، ودعت إلى توعية الشباب حول هذا الموضوع. 
تخلل الندوة عرض مقطعَي فيديو حول موضوعَي العنف والزواج المبكر، تفاعل معهما الحضور، وأضاءا على عدة نواحٍ فيما يخص هذه المواضيع.
 
مشاركة على

أخبار ذات صلة

Arrow
بمبادرة إنسانية من جمعية الإرشاد والإصلاح، ولأول مرة في بيروت، تمّ تقديم خطبة الجمعة بلغة الإشارة في مسجد حمزة بن عبد المطلب يوم الجمعة 6 تموز 2018
Arrow
لتأهيل وتنمية مهارات النساء

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2018 |