الإرشاد والإصلاح في سطور

الإرشاد والإصلاح في سطور
جمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية مؤسسة إسلامية لبنانية اجتماعية لا تتوخى الربح، نشأت في لبنان عام 1984، تساهم في إرشاد وإصلاح الفرد والمجتمع -على هدي رسالة الإسلام -وخدمتهما من خلال بناء مؤسسات حضاريّة متخصصة في الميادين الدينية والتربوية والخيرية والاجتماعية، للوصول إلى مجتمع متكافل واعٍ محبٍّ للخير ساعٍ في نشره.

قامت الجمعية على فكر إقامة الدين وأخلاقه السامية وقِيَمه المجيدة ودعم مؤسساته المجتمعيّة النافعة، استجابةً لقول الله سبحانه وتعالى: " شرع لكم من الدّين ما وصّى به نوحاً والذي أوحينا إليك وما وصّينا به إبراهيم وموسى وعيسى أن أقيموا الدّين ولا تتفرقوا فيه" (سورة الشورى: 13)
تؤمن الجمعية بفكر إسلامي وسطي، بعيد عن الغلوّ والتطرف، وبعيد عن التفريط والتفلُّت.
كما نشأت الجمعية على مبدأ أن رعاية شؤون المجتمع العامّة والخاصّة، فرضٌ كفائيٌّ لازمٌ على المستطيع من الأفراد والمؤسسات الأهلية، وليس مجرَّدَ عملِ مندوبٍ أو اختياريّ.
من مبادئ الجمعيّة: بثّ روح التآلف والتعاون بين مؤسسات المجتمع والعاملين فيه من كل أطياف المجتمع، لنشر الخير والإيمان والعمل الصالح في المجتمع اللبناني.
تعمل الجمعية على تفعيل دور المجتمع اللبناني عامة، والإسلامي خاصة، وذلك من خلال إحياء دورِه في التواصل مع محيطه الوطني والعربي والإسلامي.

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2018 |