حفل اختتام "دورة إعداد عاملين بمجال مكافحة المخدرات – المستوى العملي"

حفل اختتام "دورة إعداد عاملين بمجال مكافحة المخدرات – المستوى العملي"

ضمن برنامج مكافحة الإدمان، أقامت جمعية الإرشاد والإصلاح وبالتعاون مع المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، حفل اختتام "دورة إعداد عاملين بمجال مكافحة المخدرات – المستوى العملي"، يوم الاثنين 20 شباط 2017 بعد ما أتمّ المتدربون الأبحاث النظرية والتطبيقية التي طلبت منهم.

تناول رئيس دائرة التربية والتعليم في الجمعية المدرّب سميح عز الدين، "كيفية إعداد محاضرة توعوية تفاعلية". كما عرض مدير مركز مهارات في الجمعية الدكتور عبد الله هنانو "أهمية دورة اعداد المدربين في عالم التدريب" بشكل عام. وقد درّب الأستاذ نبيل الخطيب "فن الالقاء". ثم قام الأستاذ علي طرطوسي بتدريب أساسيات التدريب.

تجدر الإشارة الى أن القسم النظري من الدورة هدف إلى نشر الوعي بين أفراد المجتمع لمواجهة هذه الآفة التي بدأت تنتشر بين شبابنا، وعلى ضرورة إعداد مدربين للتوعية في هذا المجال، حيث عرض الملازم أول علاء سليقة تعريف المخدرات وأنواعها وأصنافها مع عرض نماذج اصطناعية عن المخدرات المتواجدة في لبنان، كما تعرّض إلى القانون الذي يتناول جرم التعاطي والاتجار والترويج للمخدرات. تلاه عرض للمؤهل أول كمال سليمان عن أضرار المخدرات النفسية والاجتماعية والاقتصادية، ومن ثم عرض المؤهل أول مدحت زرزور بعض الضبطيات عند شعبة مكافحة المخدرات مع صور عن طرق الإدمان.

وألقى الدكتور عماد قنواتي محاضرة عن الأضرار الجسدية للإدمان، ثم تلاه الأستاذ أحمد خطّاب وهو مدمنا سابقا ومؤسس مركز "سيدر ريهاب" لعلاج الإدمان من المخدرات والكحول، حيث تكلّم عن تجربته السابقة في الإدمان لمدة 14 عاماً وتناول الأضرار النفسية والاجتماعية لها. كما تم إبراز دور الإعلام بالترويج للمخدرات أو محاربتها مع التدريب على وضع حلول لهذه المشكلة مع الإعلامية نانسي خلف.

طباعة
Print

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2018 |