مؤتمر الطلاب السنوي تحت عنوان "المخيم التثقيفي – الحرية vs العبودية"

31 آب 2019
مؤتمر الطلاب السنوي تحت عنوان "المخيم التثقيفي – الحرية vs العبودية"
أقام ملتقى النور الطلابي في جمعية الإرشاد والإصلاح مؤتمره السنوي بحلة جديدة تحت عنوان "المخيم التثقيفي – الحرية vs العبودية" الذي جمع بين الثقافة والفكر والترفيه في منطقة جزين بلدة بنواتي.
انطلق شباب الملتقى صباح يوم السبت في 31 آب 2019 إلى منطقة جزين حيث بدأت فعاليات اليوم الأول بفقرة حوارية مع رئيس منسقية الدعوة في الجمعية الداعية المهندس وسيم المغربل، حيث تناقش مع الشباب عن مفهوم الحرية والعبودية من وجهة نظر الإسلام واختتم فقرته بعبارة " تمام الحرية بتمام العبودية وتمام العبودية بتمام الحرية".
أما الفقرة الثانية فكانت فقرة ترفيهية، حيث شارك الشباب بدوري كرة القدم الذي أقيم على ملاعب البلدة في جوٍ من الفرح والحماس، تلاها الفقرة الثالثة مع الدكتور زياد طيارة، المتخصص في طب الأسرة في مستشفى رزق، وعضو مركز أمان للمرأة والأسرة في جمعية الإرشاد والإصلاح، حيث تناول موضوع حرية التعبير والتناقض بين شقي العالم، واختتم اليوم الأول بجلسة نار من إعداد وتحضير الطلاب أنفسهم بعدما شاركوا في مسير ليلي تعرفوا من خلاله على أرجاء البلدة والأحراج المحيطة.
في اليوم الثاني انطلق الشباب إلى مسابح "ليالي الأنس" حيث مارسوا رياضة السباحة الصباحية، وعاد جو التنافس بينهم بمسابقة ثقافية فكرية تناولت قصة عائلة واقعية تظهر فيها فئات المجتمع المختلفة وتعاطيهم مع الحرية وطرق ممارستها.
وفي الختام تم توزيع الجوائز على الفرق الرابحة وهي عبارة عن قسائم شرائية، مع الشكر للداعمين والراعين لهذا المخيم.

طباعة
Print
مشاركة على

أخبار ذات صلة

Arrow
زار وفد من جمعية الإرشاد والإصلاح سعادة النائب المهندس فؤاد مخزومي في دارته بيت البحر – الرملة البيضاء وذلك عصر يوم الإثنين 4/10/2021 بحضور زوجته رئيسة مؤسسة مخزومي السيدة مي نعماني مخزومي ونائب نقيب الأطباء المشرف الطبي في المؤسسة د. دريد عويدات ومدير عام المؤسسة سامر الصفح. تألف الوفد من رئيس الجمعية المهندس جمال محيو، رئيس دائرة العلاقات العامة والإعلام المحامي خالد طقوش، مدير العلاقات العامة والإعلام خضر الآغا، رئيسة قسم الإعلام نجوى نعماني، المهندس محمد سنو وزوجته، مدير الإدارة العامة د. ربيع قاطرجي وزوجته، والسيد بشير حريري ومدير مركز الحسن مصطفى جردلي. جرى خلال اللقاء مناقشة أوضاع البلد وما يعانيه في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة. كما شكر محيو النائب مخزومي على تقديمه لقاحات فايزر للجمعية والتي استفاد منها الموظفون ما ساهم في تأمين السلامة المجتمعية للمؤسسة وبالتالي استمرار العمل فيها لخدمة المجتمع. وأكد على استمرار التعاون القائم فيما بين الجمعية والمؤسسة. بدوره أثنى النائب مخزومي على عمل الجمعية ودورها في خدمة المجتمع ومساعدة أهله. ​ ​
Arrow
قام وفد من جمعية الإرشاد والإصلاح بزيارة تهنئة لسماحة الشيخ الدكتور سامي أبي المنى لتوليه منصب شيخ عقل طائفة الموحّدين الدروز، في منزله في بلدة شاناي وذلك يوم السبت 25 أيلول 2021. ​ تألف الوفد من رئيس الجمعية المهندس جمال محيو، عُضوَي مجلس العلاقات السيد جميل قاطرجي والمهندس محمد سنو، ومدير العلاقات العامة والإعلام السيد خضر الآغا، والشيخ سعدو سليمان، وكان في استقبالهم إلى جانب الدكتور أبي المنى الشيخ حمزة كوكاش والشيخ كمال أبي المنى والشيخ راجح عبد الخالق بحضور العقيد فادي عبد الخالق. ​ تخلل اللقاء تعريف من المهندس محيو بأعمال جمعية الإرشاد والإصلاح بشكل عام، مثنياً على العلاقة الطيبة والتاريخية بينها وبين مؤسسة العرفان التوحيدية، كما أشاد الدكتور أبي المنى بأعمال جمعية الإرشاد والإصلاح وتنوعها على كافة الأراضي اللبنانية، وجرى التداول باستمرار التعاون في المجالات المشتركة. ​ في نهاية اللقاء سلّم الوفد كتيِّباً تعريفياً بالجمعية إلى الدكتور أبي المنى متمنياً له التوفيق في منصبه الجديد. ​
Arrow
استقبلت جمعية الإرشاد والإصلاح، ممثلة برئيسها المهندس جمال محيو ورئيس دائرة التنمية المالية المهندس زهدي الأحول ومديرها المهندس وسيم المغربل وأعضائها، ومدير دائرة العمل الخيري والاجتماعي أيمن عبد الوهاب، والمهندس طارق شعبان، وفداً من الجمعية الكويتية للإغاثة ممثلاً بمديرها العام السيد عبد العزيز العبيد ورئيس قطاع الإغاثة السيد محمود المسياح ومستشار وزير الصحة ووزير الإعلام في الكويت د. عيسى العوميري، وذلك ظهر يوم الخميس 8/7/2021 في قاعة مركز مريم ابنة عمران – الكولا.
Arrow
بهدف ممارسة الرياضة، والتمتع بطبيعة بلادنا، والترفيه وتخفيف الضغط النفسي عن طلابه، أقام مركز "زاد" في ملتقى النور الطلابي - عرمون، رحلة مسير في أحضان الطبيعة: Hiking in Jahliyeh​ وذلك يوم السبت 26 حزيران 2021، في منطقة الجاهلية (درب النهر) ورافقهم فريق خبير في المنطقة. تخلّل النشاط تناول الفطور وأخذ الصور التذكارية.

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2020 |