إطلاق حملة الأضحى 2019 للإرشاد والإصلاح تحت شعار "رسالة تتوارثها الأجيال"

02 آب 2019
إطلاق حملة الأضحى 2019 للإرشاد والإصلاح تحت شعار "رسالة تتوارثها الأجيال"
مع حلول عيد الأضحى المبارك أطلقت جمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية حملتها السنوية تحت شعار "رسالة تتوارثها الأجيال"، حيث أعلن رئيس الجمعية المهندس جمال محيو في بيان أن "دعوة سيدنا إبراهيم هي رسالةٌ تتوارثها الأجيال؛ رسالةُ رحمةٍ وهدايةٍ، رسالةُ صدقٍ وطهارة... هي رحمة الله للبشرية، ليخرِجَها من ظلمات الكفر والظلم والمعصية إلى نور الإيمان والعدل والأخلاق... هي الرسالة التي وصلت إلى أبي الأنبياء إبراهيم، عليه الصلاة والسلام، الذي كان أمّةً مجاهدًا صابرًا مضحّيًا في سبيل الدعوة إلى الله... فنحن مِلّةُ أبينا إبراهيم، وهو الذي سمّانا "المسلمين" من قبل، لنكون شهداء على الناس من بعد نبيّنا محمد خاتم الأنبياء، عليه الصلاة والسلام، ولنَحمِلَ الرسالة وننشرَ الهداية والإيمان والأخلاق."
  تتضمّن الحملة نشاطات مختلفة أبرزها مشروع "أضحية العيد" للسنة الثانية والثلاثين على التوالي حيث تقوم الجمعية باستقبال طلبات الأضاحي وذبحها وتوزيعها على المحتاجين في مختلف المناطق اللبنانية وتصل إلى ما يقارب 12000 حصّة، ويشارك في هذا المشروع حوالي 100 متطوع، هذا بالإضافة إلى مشاركة الجمعية في حملة "أضحيتك لفلسطين غير" التي أطلقها صندوق الخير التابع لدار الفتوى. كما تقوم الجمعية بتوزيع لعبة وثياب العيد على أطفال الأسر المحتاجة ضمن أنشطة الحملة.  
  هذا وتنظّم الجمعية أيضا مهرجاناً في بيروت ينطلق تحت عنوان "رسالة فرح تتوارثها الأجيال" بالتعاون مع شركة سوليدير، وبرعاية بلدية بيروت، في 11-12-13 آب في وسط بيروت، مقابل جامع محمد الأمين، ساحة الشهداء من الساعة 5 عصراً لغاية 10 ليلاً. يتضمّن المهرجان ألعاب نفخ، وألعاب كرمس، وألعاب رياضية، وعروض حية على المسرح، وفنون وأشغال يدوية، وزوايا طعام، وغيرها من الأنشطة الترفيهية. كما تتضمّن الحملة لقاءات دينية ومحاضرات عن فضل هذه الأيام، وأنشطة تعبدّية، بالإضافة إلى نشاط "شبروقة العيد" وهو عبارة عن توزيع أكياس هدايا على الأطفال الذين يؤدون صلاة العيد في المسجد بهدف إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال وتشجيعا لهم. والجدير بالذكر أنه يسافر مع الجمعية إلى الديار المقدّسة كل عام ما يقارب 100 حاجاً وحاجة ضمن "حملة السلطان محمد الفاتح للحج والعمرة".
تستقبل الهيئة الإدارية المهنئين أول أيام العيد من الساعة 10:30 صباحاً لغاية 12:30 ظهراّ، في قاعة مركز السلطان محمد الفاتح في بيروت.

مرفقات جاهزة للتنزيل
Arrow
إطلاق حملة الأضحى 2019 للإرشاد والإصلاح تحت شعار "رسالة تتوارثها الأجيال"
Arrow
طباعة
Print
مشاركة على

أخبار ذات صلة

Arrow
ضمن حملة رمضان "ومَن أحياها" افتتحت جمعية الإرشاد والإصلاح "سوق الخير" الذي يهدف إلى مساعدة الأسر المحتاجة لانتقائها بنفسها ما تحتاجه من مؤونة رمضان، وذلك ظهر يوم الجمعة 16 نيسان 2021 في قاعة مركز مريم ابنة عمران – الكولا، بحضور رئيس مجلس بلدية بيروت المهندس جمال عيتاني، رئيس إرادة ال عاصم النوّام وأعضاء من إرادة، إلى جانب رئيس الجمعية المهندس جمال محيو، رئيس دائرة العلاقات العامة المحامي خالد طقوش وأعضاء من الدائرة، رئيس دائرة العمل الخيري والاجتماعي المهندس ابراهيم طقوش. افتتح عيتاني سوق الخير، وقام والحضور بجولة في أرجائه الذي يتضمن مجموعة منوّعة من المواد الغذائية الجافة (حبوب، سكر، رز، حليب)، معلبات (صلصة، ذرة، مربيات، تونا،...)، شاي، وزيوت، يختار المستفيد ما يحتاجه منها عبر بطاقة شرائية يتم تزويده بها مسبقاً.
Arrow
تستمر جمعية الإرشاد والإصلاح بدعم الأسر المحتاجة في هذه الظروف العصيبة، فوزّعت ضمن حملة رمضان "ومن أحياها"، وبتمويل من جمعية الشيخ عبد الله النوري الخيرية - الكويت، حصصاً غذائية جافة على 298 عائلة
Arrow
ضمن المشروع الرمضاني "على نفس الطاولة"، وزّعت جمعية الارشاد والاصلاح حصصاً غذائية جافة على 210 عائلات سورية نازحة في منطقة عرسال، وذلك يوم الخميس 22-4-2021
Arrow
دعماً للعائلات لتخطّي الظروف المعيشية الصعبة، وزّعت جمعية الإرشاد والإصلاح ضمن مشروع "على نفس الطاولة"، وبتمويل من Muslims around the world project MATW Project ، حصصاً غذائية جافة على 150 عائلة لبنانية في منطقة الفاكهة، 150عائلة من مختلف الجنسيات في منطقة بعلبك، و 250 عائلة من مختلف الجنسيات في منطقة عرسال، وذلك يوم الخميس 22-4-2021.
Arrow
ضمن حملة دفء الشتاء، وخلال الفترة الممتدة من 19 آذار وحتى 23 آذار 2021، وزعت جمعية الإرشاد والإصلاح 600 قسيمة شرائية لكسوة شتوية من محلات الدورادو على 600 عائلة لبنانية وفلسطينية وذلك في مركز مريم ابنة عمران – الكولا.

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2020 |