رحلة "البحث عن مفتاح القلعة" في طرابلس

25 كانون الأول 2018
رحلة "البحث عن مفتاح القلعة" في طرابلس
نظّمت لجنة أريج للنشاطات في جمعية الإرشاد والإصلاح رحلة استكشافية لأسواق وحِرف مدينة طرابلس الفيحاء بعنوان "البحث عن مفتاح القلعة.. Rally Paper in Tripoli's Souks"، يوم الثلاثاء 25 كانون الأول 2018، بمشاركة 50 سيدة من عرمون، وبشامون وبيروت.
تخلّل الرحلة تناول طعام الفطور في جونية عند أفران شمسين، ومسير في طرابلس بعد الشرح عن اللعبة التنافسية، وهي عبارة عن الإجابة على أسئلة من خلال التجوّل في الأسواق والاطّلاع على عدة حرف يدوية برفقة مسؤولة مركز غدي في طرابلس السيدة جمال عجم.
ابتدأت جولة البحث من جامع طينال، مروراً بشارع الدبابسة (مقام الإمام البخاري)، والمسجد المعلّق، وساحة الدفتر دار، ومسجد المنصوري الكبير، وسوق الصاغة، وخان الصابون، وزقاق العيروني، وسوق العطّارين، ومسجد سيدي عبد الواحد، وخان الخشب، وسوق السمك، وسوق النحّاسين، وخان الخياطين، وخان المصريين، ومسجد العطّار، وبركة الملّاحة، والعديد من المدارس والحمّامات القديمة وغيرهم وصولاً  إلى قهوة تراثية في سوق حراج، حيث تم جمع العلامات وفوز فريق العثمانيين على فريق المماليك ونيله مفتاح القلعة.
كما تم المرور بمسجد السلام في وسط المدينة، ومسجد طبارة في منطقة الضمّ والفرز، ومحطة القطار القديمة، بعدها تم تناول الغداء في جزيرة عبد الوهاب - المينا، وتناول الحلويات عند محلات رفعت الحلّاب في ساحة النور.
في ختام الرحلة تم توزيع الهدايا على الرابحين.

طباعة
Print
مشاركة على

أخبار ذات صلة

Arrow
ضمن حملة رمضان "ومَن أحياها" افتتحت جمعية الإرشاد والإصلاح "سوق الخير" الذي يهدف إلى مساعدة الأسر المحتاجة لانتقائها بنفسها ما تحتاجه من مؤونة رمضان، وذلك ظهر يوم الجمعة 16 نيسان 2021 في قاعة مركز مريم ابنة عمران – الكولا، بحضور رئيس مجلس بلدية بيروت المهندس جمال عيتاني، رئيس إرادة ال عاصم النوّام وأعضاء من إرادة، إلى جانب رئيس الجمعية المهندس جمال محيو، رئيس دائرة العلاقات العامة المحامي خالد طقوش وأعضاء من الدائرة، رئيس دائرة العمل الخيري والاجتماعي المهندس ابراهيم طقوش. افتتح عيتاني سوق الخير، وقام والحضور بجولة في أرجائه الذي يتضمن مجموعة منوّعة من المواد الغذائية الجافة (حبوب، سكر، رز، حليب)، معلبات (صلصة، ذرة، مربيات، تونا،...)، شاي، وزيوت، يختار المستفيد ما يحتاجه منها عبر بطاقة شرائية يتم تزويده بها مسبقاً.
Arrow
تستمر جمعية الإرشاد والإصلاح بدعم الأسر المحتاجة في هذه الظروف العصيبة، فوزّعت ضمن حملة رمضان "ومن أحياها"، وبتمويل من جمعية الشيخ عبد الله النوري الخيرية - الكويت، حصصاً غذائية جافة على 298 عائلة
Arrow
ضمن المشروع الرمضاني "على نفس الطاولة"، وزّعت جمعية الارشاد والاصلاح حصصاً غذائية جافة على 210 عائلات سورية نازحة في منطقة عرسال، وذلك يوم الخميس 22-4-2021
Arrow
دعماً للعائلات لتخطّي الظروف المعيشية الصعبة، وزّعت جمعية الإرشاد والإصلاح ضمن مشروع "على نفس الطاولة"، وبتمويل من Muslims around the world project MATW Project ، حصصاً غذائية جافة على 150 عائلة لبنانية في منطقة الفاكهة، 150عائلة من مختلف الجنسيات في منطقة بعلبك، و 250 عائلة من مختلف الجنسيات في منطقة عرسال، وذلك يوم الخميس 22-4-2021.
Arrow
ضمن حملة دفء الشتاء، وخلال الفترة الممتدة من 19 آذار وحتى 23 آذار 2021، وزعت جمعية الإرشاد والإصلاح 600 قسيمة شرائية لكسوة شتوية من محلات الدورادو على 600 عائلة لبنانية وفلسطينية وذلك في مركز مريم ابنة عمران – الكولا.

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2020 |