رحلة "البحث عن مفتاح القلعة" في طرابلس

25 كانون الأول 2018
رحلة "البحث عن مفتاح القلعة" في طرابلس
نظّمت لجنة أريج للنشاطات في جمعية الإرشاد والإصلاح رحلة استكشافية لأسواق وحِرف مدينة طرابلس الفيحاء بعنوان "البحث عن مفتاح القلعة.. Rally Paper in Tripoli's Souks"، يوم الثلاثاء 25 كانون الأول 2018، بمشاركة 50 سيدة من عرمون، وبشامون وبيروت.
تخلّل الرحلة تناول طعام الفطور في جونية عند أفران شمسين، ومسير في طرابلس بعد الشرح عن اللعبة التنافسية، وهي عبارة عن الإجابة على أسئلة من خلال التجوّل في الأسواق والاطّلاع على عدة حرف يدوية برفقة مسؤولة مركز غدي في طرابلس السيدة جمال عجم.
ابتدأت جولة البحث من جامع طينال، مروراً بشارع الدبابسة (مقام الإمام البخاري)، والمسجد المعلّق، وساحة الدفتر دار، ومسجد المنصوري الكبير، وسوق الصاغة، وخان الصابون، وزقاق العيروني، وسوق العطّارين، ومسجد سيدي عبد الواحد، وخان الخشب، وسوق السمك، وسوق النحّاسين، وخان الخياطين، وخان المصريين، ومسجد العطّار، وبركة الملّاحة، والعديد من المدارس والحمّامات القديمة وغيرهم وصولاً  إلى قهوة تراثية في سوق حراج، حيث تم جمع العلامات وفوز فريق العثمانيين على فريق المماليك ونيله مفتاح القلعة.
كما تم المرور بمسجد السلام في وسط المدينة، ومسجد طبارة في منطقة الضمّ والفرز، ومحطة القطار القديمة، بعدها تم تناول الغداء في جزيرة عبد الوهاب - المينا، وتناول الحلويات عند محلات رفعت الحلّاب في ساحة النور.
في ختام الرحلة تم توزيع الهدايا على الرابحين.

طباعة
Print
مشاركة على

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2019 |