الإرشاد والإصلاح تُطلق مشروع "كبارنا" في بيروت

15 كانون الأول 2018
الإرشاد والإصلاح تُطلق مشروع "كبارنا" في بيروت
أطلقت جمعية الإرشاد والإصلاح مشروعها الخيري الجديد بعنوان "كبارنا" في بيروت، استكمالاً لمشروع "كبارنا" في عرمون. يأتي هذا المشروع ضمن المشاريع الخيرية لبرنامج "بلسم" الذي تقوم عليه مجموعة من سيدات الجمعية المتطوعات. تم إطلاق المشروع خلال فطور صباحي للسيدات في فندق راديسون بلو – بيروت، يوم السبت 15 كانون الأول 2018، بحضور 70 سيدة من سيدات المجتمع البيروتي.
استهلّ اللقاء بكلمة ترحيبية من مسؤولة برنامج "بلسم" السيدة نسرين محيو، عرّفت فيها عن مشاريع البرنامج وهي: مشروع "ويطعمون الطعام" الذي يهدف إلى تأمين الإفطار والسحور في رمضان وتوزيعه على العائلات المحتاجة، ومشروع "دثروني" لتأمين كسوة عيد الأضحى والكسوة الصيفية والشتوية من خلال توزيع قسائم لشراء ثياب وأحذية للأولاد، ومشروع "الخمسة بتكفي" لتوزيع مونة شهرية من خلال المشاركة بالتبرع بخمسة آلاف ليرة لبنانية فقط شهرياً، ثمّ جرى عرض بعض الصور لكل مشروع من هذه المشاريع.
بعدها أطلقت محيو مشروع "كبارنا" في بيروت، مبيّنةً بأنّه مشروع يهتمّ بالمسنين في منطقة بيروت بعد مشروع "كبارنا" في عرمون، وأنّه مشروع يسعى لتأمين حاجات المسنينّ الأساسية واليومية، ويعمل على دعمهم نفسياً ومعنوياً ودينياً، من خلال أنشطة ترفيهية، ودروس دينية، ورحلات، ومحاضرات مع أطباء متخصصين، لتخفف عن كاهلهم ضغوطات الحياة. 
اختتم اللقاء بجلسة نقاشية بين الحاضرات والسيدات القائمات على هذا المشروع.

طباعة
Print
مشاركة على

أخبار ذات صلة

Arrow
استقبلت جمعية الإرشاد والإصلاح، ممثلة برئيسها المهندس جمال محيو ورئيس دائرة التنمية المالية المهندس زهدي الأحول ومديرها المهندس وسيم المغربل وأعضائها، ومدير دائرة العمل الخيري والاجتماعي أيمن عبد الوهاب، والمهندس طارق شعبان، وفداً من الجمعية الكويتية للإغاثة ممثلاً بمديرها العام السيد عبد العزيز العبيد ورئيس قطاع الإغاثة السيد محمود المسياح ومستشار وزير الصحة ووزير الإعلام في الكويت د. عيسى العوميري، وذلك ظهر يوم الخميس 8/7/2021 في قاعة مركز مريم ابنة عمران – الكولا.
Arrow
بهدف ممارسة الرياضة، والتمتع بطبيعة بلادنا، والترفيه وتخفيف الضغط النفسي عن طلابه، أقام مركز "زاد" في ملتقى النور الطلابي - عرمون، رحلة مسير في أحضان الطبيعة: Hiking in Jahliyeh​ وذلك يوم السبت 26 حزيران 2021، في منطقة الجاهلية (درب النهر) ورافقهم فريق خبير في المنطقة. تخلّل النشاط تناول الفطور وأخذ الصور التذكارية.
Arrow
نظم مركز زاد نشاطاً ترفيهياً لطلابه في مسبح ومجمَّع ذو النورين داريا وذلك​يوم الثلاثاء 29 حزيران 2021.​ افتتح النشاط بكلمة ترحيبية من مسؤول الدروس الاسبوعية الشيخ عثمان فريج، رحَّب فيها بالطلاب المشاركين بالنشاط، مؤكدا بأنه سيتبعه المزيد من الأنشطة والبرامج خلال فترة الصيف وخاصة ضمن الأكاديمية الصيفية التي سيطلقها المركز. تخلل النشاط بالإضافة إلى السباحة، لعب كرة القدم، وأداء صلاة الظهر وتناول طعام الغذاء.​
Arrow
أقامت جمعية الإرشاد والإصلاح دورة "مهارات في التصوير الفوتوغرافي" (مستوى مبتدئين) نظمتها اللجنة الإعلامية وذلك يومَي السبت 19 حزيران (تدريب نظري) والسبت 26 حزيران (تدريب عملي) في قاعة مركز الحسن - عرمون، مع المدرّبة رنيم العبيدي الحائزة على شهادة في التصوير من المعهد الإعلامي الكندي.وفي ختام الدورة حصل المشاركون على شهادة مشاركة.
Arrow
أقام مركز غدي في جمعية الإرشاد والإصلاح للسنة الثالثة على التوالي - وبالتعاون مع هيئة نصرة الأقصى في لبنان - نشاطاً للناشئة من عمر 6 إلى 13 سنة بعنوان "غدي في بيت المقدس 3" وذلك يوم السبت 12 حزيران 2021 في مركز السلطان محمد الفاتح ومركز الحسن

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2020 |