المدرسة اللبنانية العالمية تقيم نشاطاً لذوي الاحتياجات الخاصّة "قلب واحد... جسد واحد"!

03 كانون الأول 2018
المدرسة اللبنانية العالمية تقيم نشاطاً لذوي الاحتياجات الخاصّة "قلب واحد... جسد واحد"!
برعاية سعادة محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي، نظّمت المدرسة اللبنانيّة العالميّة يوماً تربوياً إنسانياً بمناسبة "يوم ذوي الاحتياجات الخاصّة العالمي" تحت عنوان "قلبٌ واحدٌ...جسدٌ واحدٌ"، يوم الاثنين في 3 كانون الأول 2018.
افتُتح النّشاط بحضور كل من محافظ جبل لبنان القاضي محمّد مكاوي، ورئيس جمعيّة الإرشاد والإصلاح المهندس جمال محيو، ورؤساء المنسقيات والدوائر في الجمعيّة، وممثلين عن المؤسسات والجهات المشاركة بالنّشاط. 
ابتدأ الحفل بتلاوة عطرة من القرءان الكريم بصوت المتعلم محمد حليمة من الصف التاسع أساسي، تبع ذلك عرض دمجي تشاركي إشاري للنشيد الوطني اللبناني بين متعلمي المدرسة ومتعلمي مركز إنماء القدرات الإنسانيّة. ثمّ كانت كلمة المناسبة لمدير المدرسة الدكتور خليل عجينة، الذي رحب بالحاضرين، وأكّد على أهميّة نشر ثقافة وقيم المحبّة والأخوّة في المجتمع من خلال تعزيز مثل هذه النّشاطات، مختتماً كلمته بدعوة المُكرمين إلى المسرح لاستلام دروعهم التّكريمية. اختتم الحفل بكلمة صاحب الرعاية القاضي مكاويّ، الّذي أكّد بدوره على أهميّة مثل هذه الفعاليات في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع، وتعزيز قدراتهم وإبداعاتهم وثقتهم بأنفسهم.
تخلّل النشاط فعاليات دمجية مختلفة بين متعلمي المدرسة اللبنانية العالمية ومتعلمي المؤسسات المختلفة، حيث ألقى الأستاذ أحمد الشريف محاضرة تفاعليّة قياديّة ملهمة مع مجموعة مبادرة وعي، وعرض متعلّمو مؤسسات الهادي للصم والبكم مسرحية إبداعية تعكس بعض القيم المجتمعيّة، وشاركت مؤسسات التنمية الفكريّة في رسم لوحات فنيّة قيميّة، وشارك متعلمو مؤسسات إنماء القدرات الإنسانيّة في مباراة كرة قدم دمجيّة، وفقرة قصص نجاح لمتعلّمي الحلقة الثالثة مع الأستاذ بلال عزو، وغيرها من النشاطات المميّزة كتزيين الحلوى وتزيين الأساور. 
طباعة
Print
مشاركة على

أخبار ذات صلة

Arrow
​ أقام قسم العمل النسائي في مركز جمعية الإرشاد والإصلاح – بعلبك حفلاً إنشادياً بمناسبة وداع شهر رمضان وحلول شهر شوال وذلك يوم الأحد 30 أيار 2021. استُهِلَّ الحفل بالترحيب بالحاضرات وتعريفهن بنشاطات الجمعية وحثِّهن على حضور نشاطاتها الدائمة والمشاركة فيها ثم بتلاوة بعض الآيات من الذكر الحكيم. أعقب ذلك فقرة إنشاد ومدائح بوداع شهر رمضان واستقبال شوال، واختتم بتوزيع جوائز مسابقة "حزورة رمضان" حيث تم سحب القرعة على أسماء أربع فائزات، وتوزيع جوائز ترضية على جميع المشارِكات، وتقديم الضيافة. ​ ​ ​ ​
Arrow
​ مساهمة منها لدعم السجينات في سجن بربر الخازن- بيروت، قدَّمت جمعية الإرشاد والإصلاح لهنّ عبر برنامج "إنسان رغم القضبان" 25 حصة غذائية وذلك يوم الجمعة 28 أيار 2021. تضمنت الحصة حوالي 18 صنفاً من المواد الأساسية، منها: سكر، رز، برغل، عدس، ملح، زيت، زبدة، حلاوة، شعيرية، صلصة، طحينة، طحين، معكرونة، شاي، ومربى.. ​
Arrow
أقامت جمعية الإرشاد والإصلاح حفل توزيع جوائز مسابقة "سهام قليلات شقير القرآنية" السنوية الثالثة التي ينظمها دار اقرأ للعلوم الإسلامية والعامة
Arrow
أقامت إدارة "الحافظ الصغير" في Ghadi Center مركز غدي في جمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية لقاء توزيع جوائز مسابقة حفظ سورة الرحمن بعنوان "سورة الرحمن في شهر القرآن"، التي أُطلِقت خلال شهر رمضان المبارك وشارك فيها 14 مشتركاً وذلك يوم الجمعة 21 أيار 2021 في مركز السلطان محمد الفاتح، متخذين الإجراءات الوقائية. وقد تم متابعة حفظ المشاركين على مدى 4 أسابيع خلال شهر رمضان من قبل لجنة التحكيم التي كانت تعمل على تنبيههم للأخطاء بعد الاستماع إلى التسجيلات الصوتية. تضمّن اللقاء ثلاث فقرات: ورتّل القرآن ترتيلا، شرح معاني سورة الرحمن، ونشاط من مزايا سورة الرحمن، بالإضافة إلى فقرة ترفيهية بانتظار إعلان النتائج، وتوزيع ضيافة وهدايا قيّمة على الجميع، وتوزيع هدية تذكارية على فريق العمل. أسماء المشاركين: ياسمين ترجمان، حمزة سقول، آدم حليق، خالد قنديل، زياد قنديل، محمد العرب، ياسمينة زين، مريم العمر، ملك مسالخي، آية دغمان، ملاك شهاب، داوود النعماني، تاليا النعماني، ومحمد مبشر.
Arrow
لأن العيد لا يكتمل إلا بفرحة الأطفال، وزّعت جمعية الإرشاد والإصلاح ضمن مشروع "فرحة عيد"، وبتمويل من MATW Project ، شبروقة العيد وقسيمة لشراء كسوة العيد وعيدية على 265 طفلاً من مختلف الجنسيات في مركز مريم ابنة عمران . كما وزّعت في منطقة الفاكهة أيضاً شبروقة العيد وقسيمة لشراء كسوة العيد وعيدية على 235 طفلاً من الجنسيتين اللبنانية والسورية.

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2020 |