حفل تخريج طالبات ملتقى النور

05 تشرين الأول 2016
حفل تخريج طالبات ملتقى النور

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين


الحمد لله الذي علّم بالقلم .. علّم الإنسان ما لم يعلم

والصلاة والسلام على المعلم الأول سيدنا محمد القائل:

"طَلَبُ العِلْمِ فَرِيْضَةٌ عَلَىْ كُلِّ مُسْلِمٍ" رواه ابن ماجه

و"َإِنَّ الْمَلاَئِكَةَ لَتَضَعُ أَجْنِحَتَهَا رِضًا لِطَالِبِ الْعِلْمِ" رواه الترمذي


بهذه الكلمات افتتحت الطالبة حنان دقماق احتفال التخرّج لطالبات ملتقى النور في جمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية - عرمون، اللواتي نجحن في امتحانات البروفيه  والثانوي والجامعات، يوم الأحد 2 تشرين الأول 2016 في قاعة مركز الحسن، بحضور عدد كبير من الطالبات وأمهاتهن.


استٌهل الحفل بتلاوة عطرة للقرآن الكريم من الطالبة نورا قاطرجي وعرض سلايد عن أنشطة الملتقى، ثم دخول الطالبات الخريجات الـ 24 بلباسهن الأبيض والاحتفاء بهن بطريقة مميزة مع رش الورود.


بعدها عُرض فيديو بعنوان "كيف تختار اختصاصاً يناسبك؟" تلاه مناقشة للموضوع مع الطالبة نور حرفوش والحضور عن أهمية استشارة الأهل فيما يتعلق باختيار الاختصاص الجامعي المناسب، وعن أهمية معرفة الذات وميولها.


ثم أُلقيت كلمة مسجلة لرئيس جمعية الإرشاد والإصلاح المهندس وسيم مغربل حول الاستفادة من العلم وتطبيقه في المجتمع ايجابياً لتصبح الطالبات سفيرات للإسلام.


وبعدها جرى تكريم الناجحات من قبل مسؤولة ملتقى النور في عرمون السيدة ليال سلطاني وتقديم الهدايا التذكارية لهن مع تكريم خاص من الملتقى للطالبة آية منذر بدر لحصولها على المرتبة 14 على مستوى لبنان، وقد ألقت والدتها السيدة عزيزة ياسين كلمة بالمناسبة عن أهمية علم الدين والدنيا، كما عُرضت كلمة مسجلة لوالدها.

من ثم عُرضت مسرحية عن التخرّج من كتابة وإخراج الطالبة فاطمة عبد الوهاب وتمثيل فريق من طالبات الملتقى: ريان سرحال، دعاء أحمد، جنان حلّاق وأمان بيضون والتي أضفت جواً من المرح، حيث تناولت موضوع المراحل الدراسية التي تمّر بها الطالبة من الحضانة حتى الامتحانات النهائية ومواكبة دعاء الوالدة لها وعن اهتمام الوالدين بها على السواء طيلة المدة.


وبعد أخذ الصور التذكارية، تم توزيع الضيافة المزينة خصيصاً للمناسبة.

 

 

 

طباعة
Print
مشاركة على

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2019 |