مؤتمر الطلاب السنوي تحت عنوان "المخيم التثقيفي – الحرية vs العبودية"

31 آب 2019
مؤتمر الطلاب السنوي تحت عنوان "المخيم التثقيفي – الحرية vs العبودية"
أقام ملتقى النور الطلابي في جمعية الإرشاد والإصلاح مؤتمره السنوي بحلة جديدة تحت عنوان "المخيم التثقيفي – الحرية vs العبودية" الذي جمع بين الثقافة والفكر والترفيه في منطقة جزين بلدة بنواتي.
انطلق شباب الملتقى صباح يوم السبت في 31 آب 2019 إلى منطقة جزين حيث بدأت فعاليات اليوم الأول بفقرة حوارية مع رئيس منسقية الدعوة في الجمعية الداعية المهندس وسيم المغربل، حيث تناقش مع الشباب عن مفهوم الحرية والعبودية من وجهة نظر الإسلام واختتم فقرته بعبارة " تمام الحرية بتمام العبودية وتمام العبودية بتمام الحرية".
أما الفقرة الثانية فكانت فقرة ترفيهية، حيث شارك الشباب بدوري كرة القدم الذي أقيم على ملاعب البلدة في جوٍ من الفرح والحماس، تلاها الفقرة الثالثة مع الدكتور زياد طيارة، المتخصص في طب الأسرة في مستشفى رزق، وعضو مركز أمان للمرأة والأسرة في جمعية الإرشاد والإصلاح، حيث تناول موضوع حرية التعبير والتناقض بين شقي العالم، واختتم اليوم الأول بجلسة نار من إعداد وتحضير الطلاب أنفسهم بعدما شاركوا في مسير ليلي تعرفوا من خلاله على أرجاء البلدة والأحراج المحيطة.
في اليوم الثاني انطلق الشباب إلى مسابح "ليالي الأنس" حيث مارسوا رياضة السباحة الصباحية، وعاد جو التنافس بينهم بمسابقة ثقافية فكرية تناولت قصة عائلة واقعية تظهر فيها فئات المجتمع المختلفة وتعاطيهم مع الحرية وطرق ممارستها.
وفي الختام تم توزيع الجوائز على الفرق الرابحة وهي عبارة عن قسائم شرائية، مع الشكر للداعمين والراعين لهذا المخيم.

طباعة
Print
مشاركة على

أخبار ذات صلة

Arrow
أقام مركز غدي في جمعية الإرشاد والإصلاح للسنة الثالثة على التوالي - وبالتعاون مع هيئة نصرة الأقصى في لبنان - نشاطاً للناشئة من عمر 6 إلى 13 سنة بعنوان "غدي في بيت المقدس 3" وذلك يوم السبت 12 حزيران 2021 في مركز السلطان محمد الفاتح ومركز الحسن
Arrow
ضمن إطار التشبيك والتعاون المشترك مع المؤسسات والجهات والمانحة، استقبلت جمعية الإرشاد والإصلاح ممثلة برئيس الجمعية المهندس جمال محيو ومدير الإدارة المالية المهندس وسيم المغربل وأعضاء من دائرة العمل الخيري والإدارة المالية وفداً من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية - الكويت ممثلاً بمدير الشراكات الدولية الدكتور سامر رضوان أب
Arrow
توَّج قسم الفتيان في جمعية الإرشاد والإصلاح مسيرته التربوية بعد ثماني سنوات من البذل والعطاء باعتماد اسم "مركز زاد" عنوانًا لأعماله، وذلك يوم الاثنين 14 حزيران 2021 في قاعة مركز مريم ابنة عمران – الكولا، بحضور رئيس الجمعية المهندس جمال محيو، والداعية المهندس وسيم المغربل، ورئيس دائرة التبليغ والتربية والتعليم المهندس عمر الطيبي ممثلاً بنائبته د. سهى مكداش، وأعضاء من دائرة الإعلام، وممثلين عن المناطق وأهالي الفتيان، وفريق عمل القسم. افتتح الحفل بتلاوة من القرآن الكريم من الطالب محمد عمر ترجمان، تلتها كلمة ترحيبية من عريف الحفل المهندس ابراهيم المغربل، ثم عُرِض فيلم عن أبرز الأعمال والأنشطة التي يقدمها قسم الفتيان في الجمعية.
Arrow
ضمن مشروع رعاية المسنين اللاجئين في لبنان لدعمهم نفسيّاً واجتماعياً، وبتمويل من UNHCR Lebanon وبالتعاون مع مؤسسة مخزومي Makhzoumi Foundation، نفّذت جمعية الإرشاد والإصلاح يوم الجمعة 4/6/2021 في مركز أنامل- بشامون نشاطاً شارك فيه 30 مستفيداً من كبار السن من الجنسيتين السورية والسودانية في أعمال حرفية يدوية مثل التطريز والحياكة وأعمال تطوعية. تخلل النشاط فطوراً صحياً شارك المستفيدون بتحضيره، وحصلوا في ختامه على هدايا رمزية.
Arrow
​ أقام قسم العمل النسائي في مركز جمعية الإرشاد والإصلاح – بعلبك حفلاً إنشادياً بمناسبة وداع شهر رمضان وحلول شهر شوال وذلك يوم الأحد 30 أيار 2021. استُهِلَّ الحفل بالترحيب بالحاضرات وتعريفهن بنشاطات الجمعية وحثِّهن على حضور نشاطاتها الدائمة والمشاركة فيها ثم بتلاوة بعض الآيات من الذكر الحكيم. أعقب ذلك فقرة إنشاد ومدائح بوداع شهر رمضان واستقبال شوال، واختتم بتوزيع جوائز مسابقة "حزورة رمضان" حيث تم سحب القرعة على أسماء أربع فائزات، وتوزيع جوائز ترضية على جميع المشارِكات، وتقديم الضيافة. ​ ​ ​ ​

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2020 |