حفل ذكرى المولد النبوي الشريف للنساء في عرمون

15 تشرين الثاني 2018
حفل ذكرى المولد النبوي الشريف للنساء في عرمون
إحياءً لذكرى مولد خير البريّة، أقامت لجنة "أريج" للنشاطات في جمعية الإرشاد والإصلاح احتفالاً لذكرى المولد النبوي الشريف، والذي أحيته فرقة النور النسائية في مدح خير البرية، يوم الخميس 15 تشرين الثاني 2018 في قاعة مركز الحسن – عرمون وحضرته حوالي 130 سيدة من المنطقة وجوارها.
افتُتح الحفل بتلاوة عطرة للقرآن الكريم من مسؤولة لجنة التدريب والتطوير الأستاذة نور حرفوش، بعدها ألقى إمام مسجد الحسن ومسؤول قسم الدعوة فيه الشيخ محمد الحنجول كلمة المناسبة، ثم عرّفت مسؤولة الدروس الدعوية النسائية السيدة سناء سنجر عن أهم اللقاءات التي تُقام في المركز وأوقاتها.
ولتعريف الحضور عن السّنن النبوية تم عرض فيديو قصير، ثم جرت مسابقة تنافسية للإضاءة على بعض السّنن المنسية، وقد تمكّنت السيدات من الإجابة على معظم الأسئلة، وربح جوائز عديدة.
ومفاجأة اللقاء كانت زيارة من تلاميذ الصف الخامس ابتدائي في المدرسة اللبنانية العالمية، لتهنئة الحضور وتوزيع المعمول عليهن، والتي قوبلت بحفاوة كبيرة منهن وثناء على الفكرة الجميلة وعلى المسؤولين في المدرسة. ومن جهتهم قدّم الطلاب درعاً تقديرياً باسم المدرسة لمركز الحسن، استلمته مسؤولة العمل النسائي السيدة سلام لبابيدي. وفي ختام الزيارة تم توزيع الحلويات والضيافة على الطلاب.
وككل عام ترافق مع المولد معرضاً تضمّن ركناً خاصاً لبيع حلويات منزلية الصنع تقدمة من سيدات "صديقات أريج"، تخلله ألبسة شرعية، مناديل وشالات متنوعة، وغيرها، عاد ريعهم لأعمال خيرية واجتماعية.
طباعة
Print
مشاركة على

أخبار ذات صلة

Arrow
أقام مركز غدي في جمعية الإرشاد والإصلاح للسنة الثالثة على التوالي - وبالتعاون مع هيئة نصرة الأقصى في لبنان - نشاطاً للناشئة من عمر 6 إلى 13 سنة بعنوان "غدي في بيت المقدس 3" وذلك يوم السبت 12 حزيران 2021 في مركز السلطان محمد الفاتح ومركز الحسن
Arrow
ضمن إطار التشبيك والتعاون المشترك مع المؤسسات والجهات والمانحة، استقبلت جمعية الإرشاد والإصلاح ممثلة برئيس الجمعية المهندس جمال محيو ومدير الإدارة المالية المهندس وسيم المغربل وأعضاء من دائرة العمل الخيري والإدارة المالية وفداً من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية - الكويت ممثلاً بمدير الشراكات الدولية الدكتور سامر رضوان أب
Arrow
توَّج قسم الفتيان في جمعية الإرشاد والإصلاح مسيرته التربوية بعد ثماني سنوات من البذل والعطاء باعتماد اسم "مركز زاد" عنوانًا لأعماله، وذلك يوم الاثنين 14 حزيران 2021 في قاعة مركز مريم ابنة عمران – الكولا، بحضور رئيس الجمعية المهندس جمال محيو، والداعية المهندس وسيم المغربل، ورئيس دائرة التبليغ والتربية والتعليم المهندس عمر الطيبي ممثلاً بنائبته د. سهى مكداش، وأعضاء من دائرة الإعلام، وممثلين عن المناطق وأهالي الفتيان، وفريق عمل القسم. افتتح الحفل بتلاوة من القرآن الكريم من الطالب محمد عمر ترجمان، تلتها كلمة ترحيبية من عريف الحفل المهندس ابراهيم المغربل، ثم عُرِض فيلم عن أبرز الأعمال والأنشطة التي يقدمها قسم الفتيان في الجمعية.
Arrow
ضمن مشروع رعاية المسنين اللاجئين في لبنان لدعمهم نفسيّاً واجتماعياً، وبتمويل من UNHCR Lebanon وبالتعاون مع مؤسسة مخزومي Makhzoumi Foundation، نفّذت جمعية الإرشاد والإصلاح يوم الجمعة 4/6/2021 في مركز أنامل- بشامون نشاطاً شارك فيه 30 مستفيداً من كبار السن من الجنسيتين السورية والسودانية في أعمال حرفية يدوية مثل التطريز والحياكة وأعمال تطوعية. تخلل النشاط فطوراً صحياً شارك المستفيدون بتحضيره، وحصلوا في ختامه على هدايا رمزية.
Arrow
​ أقام قسم العمل النسائي في مركز جمعية الإرشاد والإصلاح – بعلبك حفلاً إنشادياً بمناسبة وداع شهر رمضان وحلول شهر شوال وذلك يوم الأحد 30 أيار 2021. استُهِلَّ الحفل بالترحيب بالحاضرات وتعريفهن بنشاطات الجمعية وحثِّهن على حضور نشاطاتها الدائمة والمشاركة فيها ثم بتلاوة بعض الآيات من الذكر الحكيم. أعقب ذلك فقرة إنشاد ومدائح بوداع شهر رمضان واستقبال شوال، واختتم بتوزيع جوائز مسابقة "حزورة رمضان" حيث تم سحب القرعة على أسماء أربع فائزات، وتوزيع جوائز ترضية على جميع المشارِكات، وتقديم الضيافة. ​ ​ ​ ​

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2020 |