محاضرة خفّف هم...عيلتك أهم

محاضرة خفّف هم...عيلتك أهم
نظّم مركز أمان للمرأة والأسرة في جمعية الإرشاد والإصلاح محاضرة "خفّف هم...عيلتك أهم" مع الدكتور أحمد الأعور المتخصص في علم النفس والتدريب يوم الخميس في 13 آب 2015 تناول فيها تعريف الأعباء النفسية وأنواعها المتعددة ومنها الأعباء الشخصية التي يتحملها الشخص في نفسه ولا يطيقها ولكن عليه التعايش معها، وأعباء الأخر وهي أعباء الأشخاص الذين لا نطيق سلوكهم أو شخصهم لكننا نتعايش معهم. والنثريات أو الأعباء المتفرقة كالمهمات الواجب أداؤها، والمسؤوليات العامة.
وأشار الدكتور إلى ضرورة التخلّص من الأعباء بطريقة تجعلنا مرتاحين أكثر في حياتنا، وكلما عرفنا أعباءنا نستطيع التعامل معها بشكل إيجابي، وتقليل تأثيراتها السلبية على حياتنا وحياة من حولنا.
وتناول موضوع التشوهات الفكرية التي تحمّلنا أعباء إضافية، ومنها: المبالغة في التعميم، المفروضات، القفز لاستنتاجات وقراءة المستقبل والعقول، التقليل من الإيجابيات، الفلترة الذهنية وغيرها.
وتميّزت المحاضرة بعدد الحضور اللافت وتفاعله مع المحاضر، ولاقت كلمات الدكتور أصداءً إيجابية حفّزت الجميع على التخلص من أعبائهم وتغيير نظرتهم للعديد من الأمور.
 

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2018 |