دورة "إعداد عاملين في مجال مكافحة الادمان على المخدرات"

27 تموز 2018
دورة "إعداد عاملين في مجال مكافحة الادمان على المخدرات"
أقامت جمعية الإرشاد والإصلاح بالتعاون مع المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، وضمن برنامج مكافحة الادمان، دورة بعنوان "إعداد عاملين في مجال مكافحة الادمان على المخدرات" وذلك يومي 26 و27 تموز 2018 في جامعة AUL – الكولا، حيث حاضر في اليوم الأول النقيب بلال حمدان، من مكتب مكافحة المخدرات المركزي في قوى الأمن الداخلي، الذي تحدّث عن المخدرات، تعريفها، وأنواعها، والعقوبة التي يجرم بها المتعاطي والمروج والتاجر، وأبرز الضبطيات التي تم رصدها.
وفي الختام تم عرض الأرقام والإحصاءات الصادرة عن المكتب.
كما حاضرت في اليوم الثاني رئيسة نقابة الاختصاصيين الاجتماعيين في لبنان، ورئيسة جمعية العناية الصحية الأستاذة ناديا بدران، حول أسباب الإدمان والآثار النفسية والاجتماعية على الشخص المدمن. 
وحاضر الدكتور محمد عمر شقير عن تاريخ المخدرات والأضرار الجسدية والصحية على الشخص المدمن.
حضر الدورة 27 متدرب متخصص في علم الاجتماع وعلم النفس والعمل الاجتماعي واختصاصات اجتماعية وصحية أخرى، وعدد من العاملين في جمعيات تعنى بالإدمان ومعالجته.
وبعد انتهاء الدورة تم توزيع الشهادات من قبل مدير عام قوى الأمن الداخلي ممثلاً برئيس مكتب مكافحة المخدرات في الجنوب الرائد هيثم سويد، ورئيس جمعية الإرشاد والإصلاح ممثلاً برئيس منسقية العمل الخيري والاجتماعي الأستاذ ابراهيم طقوش، وعضو الهيئة الإدارية فيها الأستاذ جميل قاطرجي.

طباعة
Print
مشاركة على

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2020 |