حضور حفل تفعيل قانون منع بيع المنتجات التبغية للقاصرين

27 تشرين الثاني 2018
حضور حفل تفعيل قانون منع بيع المنتجات التبغية للقاصرين
برعاية وزير الشباب والرياضة الأستاذ محمد فنيش شاركت جمعية الإرشاد والإصلاح ممثلة بأمينة سر برنامج مكافحة الإدمان في دائرة العمل الاجتماعي الآنسة مروة العرب بحضور حفل تفعيل قانون منع بيع المنتجات التبغية للقاصرين، الذي عقدته الهيئة الصحية الإسلامية تحت شعار "هيدا ابنك ما تبيعو"، وذلك يوم الثلاثاء 27 تشرين الثاني 2018 في فندق بيرل – بيروت.

هدف اللقاء إلى تفعيل القرار الصادر عن وزارة الصحة بمنع بيع منتجات التبغ لمن هم دون سن ال 18، وذلك لتوعية الفئة المستهدفة حول مخاطر التدخين والعمل على الحدّ من انتشاره وخصوصاً بين فئة الشباب والمراهقين، وتم التأكيد على ضرورة تطبيق القانون المانع من بيع القاصرين للمنتجات التبغية، وكذلك على إنشاء لجان مشتركة بين الوزارات المختصة والبلديات والجمعيات الأهلية لمتابعة تنفيذ القانون وتفعيل العمل الرياضي للحد من الإدمان.، وقد تم عرض تجربة اجتماعية ومقابلات مع رياضيين واختصاصيين نفسيين حول الحث على تفعيل القانون بما فيه من منفعة لمنع المراهق عن البدء بالتدخين.

وفي نهاية الحفل تم إعلان التوصيات الصادرة عن الجلسة التشاورية الاستباقية للمؤتمر في سبيل تفعيل القانون وتنفيذ هذه التوصيات من خلال الاعلان عنها عبر الوزارات المعنية.
طباعة
Print
مشاركة على

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2019 |