نشاط لطلاب مركز غدي في المجلس النيابي

نشاط لطلاب مركز غدي في المجلس النيابي

نظّم مركز غدي للناشئة في جمعية الإرشاد والإصلاح نشاط "تخيّل أنّك نائب"، حيث توجّه 80 طالباً من طلاب غدي إلى مبنى مجلس النواب في وسط العاصمة اللبنانية بيروت يوم الجمعة 28/7/2017، وأجروا محاكاةً لعملية طرح المشاريع وإعلان البيان الوزاري ثمّ نيل الحكومة للثقة وأخيرا لعملية انتخاب رئيس الجمهورية. ويأتي هذا النشاط استكمالاً لنشاط "تخيّل أنك وزير" الذي نظمّه مركز غدي عام 2014 في السرايا الحكومي، بهدف إضفاء التوازن بين التعليم النظري لمادة التربية الوطنية وبين التطبيق العملي لهذه المادة وبهدف إشباع المكنون النفسي السياسي في إطاره الوطني عند الطلاب، و تدريبهم على الممارسة الديموقراطية ورفع الوعي لديهم بأمور السياسة والشأن العام.

استهلّ النشاط في القاعة العامّة بترحيب من المدير العام المستشار القانوني في المجلس النيابي سيمون معوض ثم بكلمة توجيهية منه عرّف فيها بالمجلس النيابي وشرح عن تاريخه وبعض سياساته وقوانينه. ثمّ جرت بعد ذلك محاكاة عملية نيل الثقة والانتخاب حيث توالى الوزراء على طرح مشاريع مختلفة تتعلّق بوزارات البيئة والتربية والإعلام والشباب والرياضة والعدل والطاقة والداخلية، ثمّ تمّ عرض البيان الوزاري ونالت الحكومة الثقة. بعدها طرح الطلاب على السيدّ معوّض أسئلة متنوّعة للاستفسار عن أمور مختلفة تتعلّق بالمجلس النيابي.

وبدورها شكرت مسؤولة مركز غدي، الأستاذة ميساء منيمنة، السيّد معوّض على حسن استقبال الطلّاب مع معلمّاتهم، وعلى تسهيل عمليّة المحاكاة وإثراء النشاط بالمعلومات المهمّة التي قدّمها للطلاب.

اختتم اللقاء بجولة في مبنى مجلس النواب حيث زار الطلاب متحف الآثار الموجودة تحت مبنى المجلس، وشاهدوا مكاتب النواب.

 

مرفقات جاهزة للتنزيل
Arrow
بيان صحفي - نشاط لطلاب مركز غدي في المجلس النيابي
Arrow
طباعة
Print
مشاركة على

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2018 |