انطلاق دورات الإرشاد والإصلاح لصيف 2017

انطلاق دورات الإرشاد والإصلاح لصيف 2017

ضمن نشاطاتها الصيفية السنوية أطلقت جمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية باقة منوّعة من الدورات لصيف 2017 موجّهة لمختلف الأعمار والشرائح في بيروت والمناطق.

فمع الأطفال افتتح مركز غدي للناشئة للسنة الثامنة على التوالي دورات ينابيع غدي المعروفة بـ  STREAMS في مدرسة عمر فاخوري في بيروت ، ومركز الحسن في عرمون،  ومركز العلامة حسين الجسر الثّقافيّ في طرابلس، ومدرسة بحمدون الرسمية في الجبل، ومدرسة المقاصد في الفاكهة ، ومركز الإرشاد والإصلاح في بعلبك، حيث تمّ استقبال 605 أطفال بأجواء مليئة بالحماسة والاندفاع. وتختصر عبارة STREAMS المحاور التالية: العلوم، التكنولوجيا، الدين، الترفيه، الفنون، الأخلاق، الرياضة.

أمّا ملتقى النور للطالبات فقد أطلق دورتين هما AIM في مركز السلطان محمد الفاتح في بيروت و"من كل الثمرات" في مركز الحسن في عرمون، حيث تمّ استقبال 85 طالبة من عمر 13 وحتى 23 عاماً ضمن باقة من البرامج التدريبة الهادفة والمحاضرات والأنشطة الترفيهية التي تصقل شخصية الفتاة ومواهبها.

كما انطلقت دورة خاصة بالفتيان من عمر 10 حتى 15 عاماً  استقبلت 50 طالباً في مركز مريم ابنة عمران في بيروت، تشمل تعليم الثقافة الإسلامية، محاضرات، أنشطة رياضية، مهارات متنوعة كالدفاع عن النفس، بالإضافة إلى الرحلات والأنشطة الترفيهية.

هذا وقد أطلق مركز مهارات للتدريب والتطوير 4 دورات لصيف 2017 موجّهة لمختلف الأعمار والتخصّصات في مركز مريم ابنة عمران في بيروت تستقبل ما يقارب 250 شخصا وتحمل العناوين التالية: "دبلوم التأهيل الشرعي لغير المتخصصين" في بيروت وطرابلس وعرمون،  و"أتدبّر قرآني"، و"كن خير داع"، و"كيف نقرأ التاريخ" في بيروت. تشمل هذه الدورات مواضيع متنوعة كمفهوم الدعوة إلى الله ، والسلوك الإنساني، وأصول العمل الجماعي، ودراسات في التاريخ، وتقنيات تدبّر القرآن الكريم، ومعلومات أساسية في الفقه والعقيدة والسيرة النبوية، وغيرها.

أما دار إقرأ للعلوم الإسلامية والعامة فقد أطلق دورة "مُتَمِّمَة الآجرومية في النحو العربي"، ودورة مكثّفة في علم الفرائض (المواريث)، في مركز السلطان محمد الفاتح في بيروت. بالإضافة إلى إطلاق مسابقة الإمام الأوزاعي في الحديث الشريف على صعيد لبنان للسنة الثامنة على التوالي، ومسابقة المهندس مبدع العبسي في حفظ سورة البقرة للطلاب الجامعيين والتي يشارك فيها 40 طالباً وطالبة.

هذا وتقدّم الجمعية إلى جانب هذه الدورات محاضرات وندوات ثقافية متنوعة طيلة فصل الصيف في مراكزها في مختلف المناطق.

 

مرفقات جاهزة للتنزيل
Arrow
بيان صحفي - انطلاق دورات الإرشاد والإصلاح لصيف 2017
Arrow
طباعة
Print
مشاركة على

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2018 |