إطلاق حملة "قيمتنا أنت" والعشاء الخيري السنوي للإرشاد والإصلاح

13 مشاهدة
إطلاق حملة "قيمتنا أنت" والعشاء الخيري السنوي للإرشاد والإصلاح

أطلقت جمعية "الإرشاد والإصلاح" الخيرية الإسلامية حملتها الرمضانية السنوية، تحت شعار "قيمتنا أنت"، حيث أعلن رئيس الجمعية المهندس جمال محيو شعار الحملة ونشاطاتها خلال حفل العشاء السنوي الخيري الذي أقامته، بهدف دعم مركزها الجديد الذي تنوي إنشاءه في طرابلس، برعاية مفتي طرابلس والشمال الشيخ الدكتور مالك الشعار وحضوره الى الوزير السابق سمير الجسر ممثلا بالدكتور جلال حلواني، الوزير السابق محمد الصفدي ممثلا بمصطفى حلوة، رئيس بلدية طرابلس أحمد قمر الدين وأعضاء من المجلس البلدي، رئيس المحكمة الشرعية العليا الأسبق الشيخ ناصر الصالح، أمين الفتوى في طرابلس الشيخ محمد إمام، قاضي الشرع الشيخ غالب الأيوبي، رئيس دائرة أوقاف طرابلس الشيخ عبد الرزاق إسلامبولي، وأعضاء من المجلس الإسلامي الشرعي، علماء وفعاليات واعضاء الهيئة الإدارية في الجمعية.


استهل الحفل بتلاوة من القرآن الكريم من الطفل أنس الحاج، عقبه النشيد الوطني اللبناني وكلمة ترحيبية من عريف الحفل الشيخ كمال عجم. ثم ألقى مسؤول مكتب الجمعية في طرابلس المهندس وائل زمرلي كلمة عرف فيها بأعمال الجمعية في طرابلس، وأشار إلى "أن الجمعية بصدد إنشاء مركز جديد في طرابلس سيكون مرفقا مهما في المدينة يساهم في النهضة التنموية والثقافية فيها".
ودعا جميع الخيرين الى المساهمة في هذا المركز. وأشار إلى تزامن هذا الحفل مع نشاط كبير تنظمه الجمعية في غرفة التجارة والصناعة في طرابلس وهو قرية غدي الرمضانية، والذي يعمل فيه 200 متطوع ويشارك فيه 1200 طفل، وتخلل كلمته عرض مصور عن القرية.

محيو
بعدها ألقى محيو كلمة الجمعية، أكد فيها أن "رمضان فرصة للتواصل الروحاني للتجرد عن النفس وتذكر الآخرة". وأعلن شعار الجمعية لموسم رمضان هذا العام وهو "قيمتنا أنت" قائلا: "إن شعارنا يتفق مع خاصية دور شهر رمضان في إعادة صياغة الفرد والمجتمع وتأهيله ليشعر الإنسان بأخيه الإنسان". وأشار إلى ان "الجمعية تقوم هذه السنة بتنظيم مجموعة من المشاريع لتحقيق هذا الشعار، حيث نبرز فيها قيمة الإكرام من خلال إفطارات الفرح للأطفال، وقيمة الاحترام من خلال إفطار الصائم في أسرته، وقيمة الاهتمام من خلال إفطارات الفرح للمسنين، وقيمة الإسعاد والابتسام من خلال مشروع فرحة العيد للعائلات والأطفال، وقيمة الإحسان من خلال دعم الصائمين والقائمين من رواد المساجد في العشر الأواخر، وقيمة الالتزام من خلال إيصال زكاة المال للمستحقين".

الشعار
بعد ذلك، تحدث المفتي الشعار وقال: "نحن اليوم بين جمعية تمثل طموحاتنا، جمعية مميزة في المشرفين والقائمين والمؤسسين والمحتضنين لأعمالها. أتحدث عن قرب وعن معرفة، أعرف أمثال هؤلاء الذين تطمئن إلى سماحة وجوههم وإلى نفوسهم النضرة. مثلكم نبحث عنهم، ومثلكم مطلوب في هذا المجتمع وهذه المدينة وهذا الوطن"، ثم حث جميع الحاضرين على دعم الجمعية في تحقيق هدفها لإنشاء المركز الجديد في طرابلس قائلا: "أنفقوا ولا تترددوا، أنفقوا من دون حساب".

وقد تزامن مع حفل إطلاق الحملة في طرابلس معرض "أهلا رمضان" في بيروت لبيع المنتوجات الرمضانية، والتي يعود ريعها لبرنامج "بيتك بيتي" في الجمعية.كما وتتضمن الحملة فعاليات دينية وثقافية مختلفة تشمل إقامة الدروس الدينية والمحاضرات وإحياء ليالي رمضان في المساجد والمراكز التي تديرها الجمعية في مختلف المناطق.

وتختتم الجمعية حملتها في عيد الفطر بمهرجان "عيد معنا" في مركز الحسن في عرمون ثاني وثالث ورابع أيام العيد برعاية وزير المهجرين الأمير طلال أرسلان بالتعاون مع بلدية مدينة الشويفات.

طباعة
Print
مشاركة على

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2018 |