محاضرة "أمراض القلب والشرايين – السبب الرئيسي للوفاة في العالم، الوقاية والعلاج"

20 آذار 2018
محاضرة "أمراض القلب والشرايين – السبب الرئيسي للوفاة في العالم، الوقاية والعلاج"

برعاية شركة SERVIER وبالشراكة مع "إرادة للرعاية الصحية"، نظّمت جمعية الإرشاد والإصلاح محاضرة طبيّة بعنوان "أمراض القلب والشرايين – السبب الرئيسي للوفاة في العالم، الوقاية والعلاج" قدَّمها رئيس قسم أمراض القلب التداخلية في مركز كليمنصو الطبي الدكتور عمر حموي، وذلك يوم الثلاثاء 20 آذار 2018 في قاعة فندق لانكستر – الروشة، وحضرها 320 شخصاً.

افتتح اللقاء بكلمة ترحيبيّة لنائب رئيس جمعية الإرشاد والإصلاح المهندس وسيم المغربل، وذكر كيف اعتنى الإسلام بالصحة الجسدية للإنسان وأوصى برعايتها حق الرعاية.

ثم ألقى الدكتور حموي محاضرته القيّمة حول أبرز العوامل التي تؤثر على حياة الإنسان ولخصها بـ:  البيئة النظيفة، الضغط المرتفع، السُّمنة، الرياضة، إعادة التأهيل لمرضى القلب، لقاح الأنفلونزا، الامتناع عن الكحول، الامتناع عن التدخين، والعلاقات الاجتماعية المتينة. وركّز على ضرورة الوقاية المبكرة للحفاظ على صحة جيدة وحياة سليمة من الأمراض.

واختتم كلمته بشكر جمعية الإرشاد والإصلاح لإقامتها هذه المحاضرة التي لاقت استحسان الحاضرين.

طباعة
Print
مشاركة على

أخبار ذات صلة

Arrow
من أكثر من ألف وأربعمئة سنة، وقف رسول الله صلى الله عليه وسلم في بداية الرسالة على تلّةٍ صغيرةٍ من تلال مكّة، وحيداً، غريباً، عزيزاً، يدعو قومه إلى الله وهم يهزؤون منه ومن دعوته ويقولون: "تباً لك سائر النهار، ألهذا جمعتنا؟!"

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2018 |