رحلة لجنة "أريج" الربيعية إلى تركيا

25 آذار 2019
رحلة لجنة "أريج" الربيعية إلى تركيا
أقامت لجنة أريج للنشاطات جمعية الإرشاد والإصلاح في عرمون، ولمناسبة يوم الأم رحلة سياحية إلى تركيا بمشاركة 14 سيدة، سادت خلالها أجواء الفرح والحماس والأخوّة في الله، وذلك من 21 آذار 2019 حتى 25 منه، عاد ريعها لتوسعة مسجد ومركز الحسن الجديدة.
في اليوم الأول قمن بزيارة المساجد والمعالم التاريخية والأماكن التراثية في اسطنبول - السلطان أحمد، منها Basilica Cistern الخزان الأرضي الأكبر من بين مئات الصهاريج القديمة التي تقع تحت مدينة اسطنبول، والذي يحتوي على مئات الأعمدة المصنوعة من الرخام، وفي اليوم الثاني قمن زيارة مدينة سبانجا Sapanca، مروراً بمنطقة المحمودية التي فيها ثاني أكبر بحيرة في تركيا، ومحل Anatolia لراحة الحلقوم التركية والبهارات والأعشاب والشوكولا والزيوت والصابون وغيره، ثم منطقة المعشوقية حيث مصنع Organic House للعسل الطبيعي الحائز على شهادات من الدولة (عسل صنوبر، زهور، كستناء...)، بعدها زيارة غابات المعشوقية حيث النشاطات الرياضية (ركوب ال ATV وال UTV وال zip-line) وتناول الغداء في مطعم الشلالات.
في اليوم الثالث كانت زيارة لمدينة يلوا Yalova، عبر جسر عثمان غازي، مروراً بشلالات صودوشان الخلّابة، ركوب ال ATV والتوجّه للمطعم لتناول الغداء، ثم التوجّه لمنطقة تريمال ودخول حمامات المياه الكبريتية ذات الفوائد الطبّية للجسم، وفي اليوم الرابع زرن مدينة بورصة Bursa، رابع أكبر مدينة وهي العاصمة العثمانية الأولى، عبر جسر البوسفور، ومحل Munira لراحة الحلقوم التركية والبهارات والأعشاب والشوكولا والزيوت والصابون وغيره، ثم التوجّه لجبل أولوداغ حيث الشجرة التاريخية المعمّرة، تلاها تناول الغداء تم التوجّه لأعالي الجبل الثلجي لركوب ال snowmobile، وأطول تلفريك في العالم.
وفي اليوم الخامس والأخير، بالإضافة لزيارة ساحة تقسيم وشارع الاستقلال ونفق أوراسيا الذي يصل شطري مدينة اسطنبول عبر قاع البحر، تم التجوّل في العديد من المولات والأسواق التجارية وغيرها.
طباعة
Print
مشاركة على

أخبار ذات صلة

Arrow
افتتحت جمعية الإرشاد والإصلاح رسمياً مركزها "زيد بن ثابت" في بلدة - الفاكهة – البقاع يوم السبت 20/11/2021. فعلى أصداء موسيقى الكشاف استقبلت إدارة المركز وفد الجمعية الذي ضم رؤساء ومدراء وأعضاء من الجمعية من مختلف المناطق وعلى رأسهم رئيس الجمعية المهندس جمال محيو، كما حضر فضيلة الشيخ بكر الرفاعي، رئيس بلدية رأس بعلبك منعم مهنا، ومشايخ ومخاتير وهيئات أمنية وجمعيات أهلية وكشفية.
Arrow
زار وفد من جمعية الإرشاد والإصلاح سعادة النائب المهندس فؤاد مخزومي في دارته بيت البحر – الرملة البيضاء وذلك عصر يوم الإثنين 4/10/2021 بحضور زوجته رئيسة مؤسسة مخزومي السيدة مي نعماني مخزومي ونائب نقيب الأطباء المشرف الطبي في المؤسسة د. دريد عويدات ومدير عام المؤسسة سامر الصفح. تألف الوفد من رئيس الجمعية المهندس جمال محيو، رئيس دائرة العلاقات العامة والإعلام المحامي خالد طقوش، مدير العلاقات العامة والإعلام خضر الآغا، رئيسة قسم الإعلام نجوى نعماني، المهندس محمد سنو وزوجته، مدير الإدارة العامة د. ربيع قاطرجي وزوجته، والسيد بشير حريري ومدير مركز الحسن مصطفى جردلي. جرى خلال اللقاء مناقشة أوضاع البلد وما يعانيه في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة. كما شكر محيو النائب مخزومي على تقديمه لقاحات فايزر للجمعية والتي استفاد منها الموظفون ما ساهم في تأمين السلامة المجتمعية للمؤسسة وبالتالي استمرار العمل فيها لخدمة المجتمع. وأكد على استمرار التعاون القائم فيما بين الجمعية والمؤسسة. بدوره أثنى النائب مخزومي على عمل الجمعية ودورها في خدمة المجتمع ومساعدة أهله. ​ ​
Arrow
أقامت جمعية الإرشاد والإصلاح – مركز بعلبك، لقاء جامعاً في مركز دائرة أوقاف بعلبك-الهرمل يوم الأحد 7 تشرين الثاني 2021، حضره بعض مشايخ المنطقة من رئيس دائرة الأوقاف الشيخ سامي الرفاعي، وفضيلة الشيخ بكر الرفاعي، والمفتش الديني الشيخ د. عامر الغز، ورئيس دائرة المناطق في الجمعية السيد خليل قصقص.
Arrow
أطلقت جمعية الإرشاد والإصلاح، وبالتعاون مع المديرية العامّة لقوى الأمن الداخلي، مشروع "كلام وراء القضبان" في سجن بربر الخازن في بيروت، وذلك يوم الخميس 26/10/2021 بحضور قائد سرية بيروت الإقليمية الأولى في وحدة شرطة بيروت المقدَّم بول نخلة، ومديرة سجن بربر الخازن السيدة ملك مراد، رئيس جمعية الإرشاد والإصلاح المهندس جمال محيو، مديرة برنامج "إنسان رغم القضبان" الدكتورة رانيا العرب، وعدد من أعضاء الجمعية، إضافةً إلى محاضِرين تابعوا الافتتاح عبر منصة zoom، وعدد من نزيلات السجن.سجن بربر الخازن السيدة ملك مراد فأكَّدَت في كلمتها على تقديم الأفضل للسجينات وتلبية حاجاتهن. وتقدّمت السجينات بكلمة شكر وترحيب بالمشروع، كما تمت الإجابة على بعض استفساراتهن.

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2020 |