مؤتمر ملتقى النور الطلابي الثالث - "التحديات اليومية للشاب المسلم"

12 آب 2018
مؤتمر ملتقى النور الطلابي الثالث - "التحديات اليومية للشاب المسلم"
أقام ملتقى النور الطلابي في جمعية الإرشاد والإصلاح مؤتمره الثالث بعنوان "التحديات اليومية للشاب المسلم" في أزهر البقاع، يومي السبت والأحد 11-12 آب 2018، والذي حضره ما يقارب 120 طالباً من طلاب الدروس الأسبوعية في كافة المناطق اللبنانية، حيث ناقش الطلاب وبحضور ثلة من العلماء والدعاة المتخصصين، مواضيعَ عدة يواجهها الشاب المسلم يومياً في حياته، مثل الشذوذ الجنسي والربا والاختلاط والتدخين والموسيقى وغيرها.
تخلّل المؤتمر كلمة لنائب رئيس جمعية الإرشاد والإصلاح الداعية المهندس وسيم المغربل، تحدث فيها عن تحديد الأولويات في اهتمامات الشاب المسلم، وجعل الرسالة المحمدية السامية التي يحملها على رأس تلك الأولويات، والتي يسعى الى تحقيقها في نفسه أولاً ثم إلى تبليغها إلى كل من حوله عبر العمل الدؤوب والتضحية في سبيل نشرها.
كما كان للشيخ علي الغزاوي، مُمَثِلًا أزهر البقاع، كلمة نوّه فيها الى أهمية متابعة دروس العلم والقرآن الكريم في حياة المسلم الشاب وما تثمره من خيرٍ له في الدنيا والآخرة.
وكان للشباب جلسة خاصة مع سماحة مفتي زحلة والبقاع الشيخ خليل الميس الذي رحّب بالحضور وأثنى على الجهود المبذولة من الجمعية في سبيل توعية الشباب المسلم رغم التحديات والصعوبات التي يواجهها يوميًا في حياته.
وفي ختام المؤتمر كان للشباب فقرةٌ ترفيهية في مسبح  Palmeras-Stop INN – برإلياس، حيث كان لمسؤول ملتقى النور الطلابي الأستاذ خالد طقوش كلمة أكّد فيها على دور الشباب المسلم في المجتمع ومهماته وواجباته تجاه دينه، وأكّد على ضرورة استغلال الطاقة الجبّارة التي يمتلكها كل شاب في خدمة دينه ومجتمعه وملء أوقات فراغه بالمفيد والمثمر.

طباعة
Print
مشاركة على

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2019 |