إطلاق حملة الأضحى 2018 للإرشاد والإصلاح تحت شعار "وقفة تترك أثراً"

13 آب 2018
إطلاق حملة الأضحى 2018 للإرشاد والإصلاح تحت شعار "وقفة تترك أثراً"
مع حلول عيد الأضحى المبارك أطلقت جمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية حملتها السنوية تحت شعار "وقفة تترك أثراً". وأعلن رئيس الجمعية المهندس جمال محيو في بيان أن الحج هو "وقفة دعوةٍ وصبر جميل، وقفها رسول الله صلى الله عليه وسلم، تبعها عمل.. وقفة نصرٍ، وفتحٍ، ورحمةٍ، أعقبها دخول العرب إلى دين الله أفواجاً.. وقفةٌ حجٍ أحيت أمّة، انطلقت بعدها في آفاق الأرض، تنشر العدل والهداية والرحمة بين الناس. وللحج وقفات تربوية للنفوس وإحياءٌ لها؛  فالتلبية، وقفة عبودية من العبد الذليل الفقير لمولاه الغني الرحيم...والإحرام، وقفةُ تذلل وتجرّد من الدنيا ومتاعها .. والطواف، وقفةٌ ترفع في قلوبنا مكانة الكعبة ... والسعي، وقفةٌ تذكرنا بسعي الإنسان في الدنيا ... وعرفة، هي وقفة اكتمال الدين، وعهدٌ للمحافظة عليه، ... والرجم، وقفةٌ وتخلٍّ عن الشيطان ووساوسه وأعوانه ... والحلق والتقصير، شعاران للمؤمن الذي خرج من الحج حياً قلبهُ طاهراً من الذنوب كيوم ولدته أمّه... هذه وقفات من الحج فيها إحياءٌ ونهضةٌ لأمتِنا، وفيها إحياءٌ لكل فردٍ من جديد"

تتضمّن الحملة نشاطات مختلفة أبرزها مشروع "أضحية العيد" للسنة الواحدة والثلاثين على التوالي حيث تقوم الجمعية باستقبال طلبات الأضاحي وذبحها وتوزيعها على المحتاجين في مختلف المناطق اللبنانية وتصل إلى ما يقارب 12000 حصّة، ويشارك في هذا المشروع حوالي 100 متطوع، هذا بالإضافة إلى مشاركة الجمعية في حملة "أضحيتك لفلسطين غير" التي أطلقها صندوق الخير التابع لدار الفتوى. كما تقوم الجمعية بتوزيع لعبة وثياب العيد على أطفال الأسر المحتاجة ضمن أنشطة الحملة.
     
  هذا وتنظّم الجمعية أيضا مهرجانين في بيروت وعرمون. ينطلق مهرجان بيروت تحت عنوان "وقفة تترك فرحاً" بالتعاون مع شركة سوليدير، وبرعاية بلدية بيروت، في 21-22-23 آب في أرض واجهة بيروت البحرية مقابل اوتيل four seasons من الساعة 5 عصراً لغاية 10 ليلاً. أما مهرجان عرمون فينطلق أيام 22-23-24 آب في دوحة عرمون شارع مركز الحسن ومدرسة رفيق الحريري الرسمية. يتضمّن المهرجانان ألعاب نفخ، وألعاب كرمس، وألعاب رياضية، وعروض حية على المسرح، وفنون وأشغال يدوية، وزوايا طعام، وغيرها من الأنشطة الترفيهية.

كما تتضمّن الحملة لقاءات دينية ومحاضرات عن فضل هذه الأيام، وأنشطة تعبدّية، بالإضافة إلى نشاط "شبروقة العيد" وهو عبارة عن توزيع أكياس هدايا على الأطفال الذين يؤدون صلاة العيد في المسجد بهدف إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال وتشجيعا لهم. والجدير بالذكر أنه يسافر مع الجمعية إلى الديار المقدّسة كل عام ما يقارب 100 حاجاً وحاجة ضمن "حملة السلطان محمد الفاتح للحج والعمرة".

تستقبل الهيئة الإدارية المهنئين أول أيام العيد من الساعة 6 عصراً لغاية الثامنة مساء، في قاعة سنجابة، مركز مريم ابنة عمران في بيروت.

مرفقات جاهزة للتنزيل
Arrow
إطلاق حملة الأضحى 2018 للإرشاد والإصلاح تحت شعار "وقفة تترك أثراً"
Arrow
طباعة
Print
مشاركة على

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2018 |