اختتام برنامج "كلنا مسؤول لتنمية المجتمع اللبناني"

28 تموز 2018
اختتام برنامج "كلنا مسؤول لتنمية المجتمع اللبناني"
اختتمت جمعية الإرشاد والإصلاح برنامج "كلنا مسؤول لتنمية المجتمع اللبناني" التدريبي والتثقيفي، حول قضايا الشأن العام في لبنان، نسخة جمعية مجلس الشؤون الإسلامية، وذلك يوم السبت في 28 تموز 2018 بحفل حضره - إضافة إلى المشاركين العشرين - عدالة القاضي الشيخ محمد هاني الجوزو وأعضاء من دائرة العمل الاجتماعي التابعة للمجلس، ومدير البرنامج د.أمير سوبره وأعضاء من دائرة العمل الاجتماعي. 

ابتدأ الحفل بعرض 4 مبادرات قام بها المشاركون وهي:
1. عيشها صح (لمعالجة نسب الطلاق المرتفعة في المنطقة)
2. نحو أسرة مميزة (لتوعية المقبلين على الزواج)
3.   وثقافة التطوع (تأمين متطوعين لمراكز قرآنية)
4.   والخلق الحسن (للحد من استخدام مراهقين لتعابير تكفيرية)

تلا ذلك كلمة للدكتور سوبرة، حيث عرض هدف البرنامج في تعزيز الوعي في واقعنا اللبناني تحصيناً وتنمية، عبر التثقيف على الواقع اللبناني في مكوِّناته وتاريخه وجغرافيته السياسية وعلاقات أبنائه فيما بينهم وقيمهم، وإدارة الشأن العام فيه دستورياً وواقعياً من خلال مقاربة موضوعية قائمة على الواقع الاجتماعي، ثم التعرُّف على أطر المشاركة فيه.
وبعدها كانت كلمة لرئيسة العمل الاجتماعي في الأوقاف السيدة منال علم الدين التي رحبت بالحضور وعرفتهم على أنشطة ومراكز الدار، واختتم الحفل بتوزيع شهادات المشاركة على المتدربين.

طباعة
Print
مشاركة على

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2020 |