وقفات رمضانية مع ملتقى النور للطالبات في بيروت

10 حزيران 2018
وقفات رمضانية مع ملتقى النور للطالبات في بيروت
تحت شعار "وقفة ترك أثرا"، وبهدف حثّ الشابات على العمل التطوعي ونشر روح العمل الخيري فيهنّ ، نظّم ملتقى النور للطالبات في جمعية الإرشاد الإصلاح سلسلة من النشاطات التطوعية خلال شهر رمضان المبارك 2018. 
استهلّت هذه النشاطات  بتنظيم إفطار للمسنات المستفيدات لدى  الجمعية في مركز مريم ابنة عمران في بيروت شارك فيه 50 مسنّة، وتخلّله أناشيد ومسابقات دينية وأمثال شعبية ومناجاة ودعاء قبل تناول وجبة الإفطار. بعدها نظّم الملتقى إفطاراً خيرياً لأيتام مركز عمر الواقع في مخيم شاتيلا، شارك فيه 40 طفلاً، سبقه لعب بالدراجات الهوائية في منطقة البيال وسط بيروت برفقة 10 من متطوعات الملتقى، ثم حضور فيلم هادف في مركز مريم ابنة عمران حيث تناول الجميع طعام الإفطار واختتم النشاط بتوزيع هدايا وعيديات على الأطفال. 
أما قبيل العيد فقد وزّع متطوعات الملتقى 650 هدية على أطفال محتاجين في عكار، وفي بيروت، ومناطق أخرى تراوحت أعمارهم بين 5 و13 سنة، ضمن مشروع أطلقه الملتقى في رمضان تحت عنوان "دبدوبة"، وهو عبارة عن تجميع الألعاب في صناديق موزّعة على مساجد في بيروت طيلة شهر رمضان، عملت 75 متطوّعة على ترتيبها وتغليفها وتقديمها للأطفال، وقد وُزّعت في عكار كانت خلال مهرجان أقيم ل200 طفل محتاج.
وفي العيد وزّع الملتقى 650 صّرة عيدية على أطفال مخيم شاتيلا ومخيم شويفات ومخيم الناعمة وذلك ضمن مشروع "عطّرها ومرّرها" الذي أطلقه الملتقى لتجميع 500 عيدية (5000 ليرة من النقود المعدنية) خلال شهر رمضان، وشارك فيه 35 متطوّعة.
طباعة
Print
مشاركة على

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2018 |