دورتان في الاسعافات الأولية للأحداث وللقاصرات في سجن روميه

30 أيار 2018
دورتان في الاسعافات الأولية للأحداث وللقاصرات في سجن روميه
نفذ فريق "إنسان رغم القضبان" في جمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية الاسلامية بالتعاون مع المديرية العامة للدفاع المدني دورتين في الاسعافات الأولية للأحداث في سجن روميه، حضرها 32 حدثا، ودورة للقاصرات في مركز المبادرة في منطقة ضهر الباشق، حضرتها 13 نزيلة.
أعطت الدورات المدربة مارسال فارس عون من الدفاع المدني وامتدت على مدى خمس لقاءات من تاريخ 12 نيسان ولغاية 30 ايار، وتضمنت دروسا نظرية عن كيفية التصرف في حالات النزيف، الحروق، الدوخة، الكسر، خلع الكتف، ضيق التنفس...)، تبعتها دروس تطبيقية في المواضيع المذكورة. كما احتوت على شروح لأهمية النظافة الشخصية وخصوصا عند وجود أي جرح كي لا يصاب بالجراثيم والالتهابات.  وبسبب ظروفهم داخل السجن، تم التركيز عند التدريب على استخدام  الأدوات التي يمكن تواجدها عادة في سجنهم، لتعليمهم التعامل بالموجود.
 
 تميزت هذه الدورات بإعطاء الأحداث العديد من المعلومات عن المشاكل الصحية التي قد يتعرضوا لها وكيفية استخدام الطرق الصحيحة، وتميزت أيضا بتفاعلهم ومشاركتهم في التدريب وتعديل العديد من الأفكار الخاطئة التي كانت لديهم في كيفية المعالجة حال الإصابات الصحية.

#وقفة_علم_تترك_ذخرا
#وقفة_تترك_أثرا 
#رمضان1439_2018
طباعة
Print
مشاركة على

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2020 |