استضافة المدير السابق لدار الايتام الاسلامية الأستاذ محمد بركات

25 نيسان 2018
استضافة المدير السابق لدار الايتام الاسلامية الأستاذ محمد بركات
تحت عنوان "عادات إسلامية وتراثيات بيروتية" أقامت جمعية الإرشاد والإصلاح لقاءً لسيّدات بيروتيات استضافت فيه المدير السابق لدار الايتام الاسلامية، الأستاذ محمد بركات، والداعية السيدة ثناء قاطرجي، يوم الأربعاء 25 نيسان 2018، في مطعم La Terrasse Dbaibo، وذلك بحضور رئيس جمعية الإرشاد والإصلاح المهندس جمال محيو وبعض أعضائها وحشد من 170 سيّدة بيروتية.
افتتح اللقاء بتلاوة عطرة قرآنية مع الشيخ زكريا الطرابلسي، ثمّ تحدث بركات عن تاريخ بيروت، وعن جغرافيتها وأسوارها وحدودها في القرنين الماضيين، ونوّه بأهمّ عادات البيارتة كالخطوبة والزواج، وحياتهم الاجتماعية ومناسباتهم ومنها أربعة أيوب، وأنواع الأطعمة، لا سيما المفتقة.
بعدها تكلمت السيدة قاطرجي عن صبر الأنبياء عموماً وخاصة سيدنا أيوب وعرضت بإيجاز أعمال الجمعية وميادينها الأربعة .ثمّ قدّم محيو درعاً ووساماً تكريمياً لبركات كعربون تقدير له ولأعماله.
تخلل الحفل شرب القهوة وضيافة المفتقة البيروتية وهدايا لجميع الحضور وبيع بعض المنتوجات البيتية يعود ريعها لأعمال خيرية.
هذا وتخصّ جمعية الإرشاد والإصلاح بالشكر مطعم دبيبو على استضافته، وكوكتيل الهواري، ومؤسسة تاكو، ومصطفى عيتاني للأدوات المنزلية، ومؤسسة منذر بدر للأدوات المنزلية، ومعجنات الطيبات، ومايسترو للشورما والفروج.

طباعة
Print
مشاركة على

أخبار ذات صلة

Arrow
من أكثر من ألف وأربعمئة سنة، وقف رسول الله صلى الله عليه وسلم في بداية الرسالة على تلّةٍ صغيرةٍ من تلال مكّة، وحيداً، غريباً، عزيزاً، يدعو قومه إلى الله وهم يهزؤون منه ومن دعوته ويقولون: "تباً لك سائر النهار، ألهذا جمعتنا؟!"

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2018 |