اختتام حملة "لك نسعى" للإرشاد والإصلاح لموسم الأضحى 2017 ​

اختتام حملة "لك نسعى" للإرشاد والإصلاح لموسم الأضحى 2017  ​

اختتمت جمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية حملتها لموسم الأضحى 2017 تحت شعار "لك نسعى"، والتي تضمنّت مشاريع ونشاطات مختلفة كان أبرزها مشروع الأضاحي "بالخير لك نسعى"، ومهرجان الأضحى "بالفرح لك نسعى" وحملة السلطان محمد الفاتح للحج والعمرة "بالعبادة لك نسعى"، بالإضافة إلى نشاطات أخرى.

وقد شمل مشروع الأضاحي توزيع 12369 حصة لحم على العائلات في مختلف المناطق اللبنانية، وتنوّعت هذه الأضاحي ما بين غنم وعجل تبرّع بها المضحّون من مختلف المناطق، بالإضافة إلى جهات مانحة منها IHH  و HCI و Helping Hands  والهيئة الخيرية العالمية. كما تعاونت الجمعية مع صندوق الخير في دار الفتوى ومؤسسة الإغاثة الإسلامية اللتين توزّعان حصص الأضاحي خارج لبنان. وقد شارك في مشروع الأضاحي ما يقارب 100 متطوّع.

      أمّا مهرجان الأضحى فقد جرى على مدى ثلاثة أيام العيد في أسواق بيروت بالتعاون مع شركة سوليدير/ أسواق بيروت وبرعاية بلدية بيروت، وتمّ افتتاحه أول أيام العيد بحضور رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت المهندس جمال عيتاني. وقد عاش الأهالي وأولادهم أجواء الفرح حيث توافد إلى المهرجان ما يقارب 4500 شخصاً من مختلف المناطق ومن عدّة جنسيات، وتمّ توزيع 2000  لعبة على معظم الأولاد وشارك في تنظيمه 80 متطوّعاً. تضمّن المهرجان ألعاب كرمس وألعاب نفخ، عروضاً مسرحية فنّية، زاوية فنون وأشغال، بالإضافة إلى هدايا متنوعة وغيرها من الأنشطة الترفيهية.

      وأمّا حملة السلطان محمد الفاتح للحج والعمرة فقد انطلقت في أوائل ذي الحجة إلى الديار المقدسة بمشاركة 150 حاجاً وحاجّة أدوّا مناسك وشعائر الحجّ في جوّ إيماني مريح، ورافقهم مشايخ ومعرّفون من الجمعية لمساعدتهم وخدمتهم، وقد عادوا إلى بيروت سالمين.

       ومن النشاطات الأخرى التي تضمّنتها حملة "لك نسعى" محاضرات دينية ولقاءات تعبّدية من وحي الأضحى، وعشاءً خيرياً حضره 160 شخصاً دعماً لبرنامج "بيتك بيتي" الذي تعمل من خلاله الجمعية على تأهيل منازل أسر محتاجة، ونشاط "معمول من القلب" الذي تمّ خلاله صنع المعمول بأيدي سيدّات متطوعات في الجمعية وتوزيعه على 35 عائلة محتاجة، كما تمّ تقديم ثياب العيد إلى 253 طفلاً، وتفطير عدد من العوائل في يوم عرفة.

هذا، وكانت الهيئة الإدارية قد استقبلت المهنئين أول وثاني أيام العيد في مركز مريم ابنة عمران في بيروت، ومراكزها في المناطق.

 

 

 

 

 

مرفقات جاهزة للتنزيل
Arrow
بيان صحفي - اختتام حملة "لك نسعى" للإرشاد والإصلاح لموسم الأضحى 2017 ​
Arrow
طباعة
Print
مشاركة على

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2018 |