حفل إعلان نتائج جائزة الإرشاد والإصلاح

حفل إعلان نتائج جائزة الإرشاد والإصلاح
برعاية سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية فضيلة الشيخ عبد اللطيف دريان، أقامت جمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية حفل إعلان نتائج جائزة الإرشاد للقيم والأخلاق 2016م وتكريم شخصيّات فاعلة في المجتمع، وذلك يوم السبت في 14 كانون الثاني 2017م في قاعة مركز السلطان محمد الفاتح. حضر الحفل رئيس المحاكم السنيّة القاضي الشيخ محمد عساف ممثّلا مفتي الجمهورية، وسماحة مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، والعميد علي شرف الدين ممثّلا مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، وفضيلة القاضي محمد هاني الجوزو، والعقيد زياد قايدبيه، وممثل الأمين العام للجماعة الإسلامية أ. عزام الايوبي، الأستاذ شفيق كوسا, وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية في الجمعية، وعائلات المكرّمين وزملاؤهم وحشد من الشخصيات.
 بدأ الحفل بتلاوة لآيات من القرآن الكريم، تلاها النشيد الوطني اللبناني، ومن ثمّ الكلمة الترحيبية لرئيسة دائرة العمل الاجتماعي في الجمعية السيدة رند صقر. بعدها كانت كلمة لنائب رئيس جمعية الإرشاد والإصلاح المهندس وسيم مغربل تحدّث فيها عن أزمة المجتمعات الحقيقية وهي أزمة القيم والأخلاق، إذ تقاس المجتمعات بمخزون قيمها وأخلاقها أكثر من مخزون المال والتكنولوجيا، مشيراً إلى سعي الجمعية للبحث عن الأغنياء بقيمهم وأخلاقهم لكي تنقّب عنهم وتضيء عليهم، بالإضافة لتشجيعها للأفراد والمؤسسات للبحث عنهم.
 ثمّ ألقى القاضي عسّاف كلمة مفتي الجمهورية شكر فيها جمعية الإرشاد والإصلاح على جهدها لإقامة هذه الجائزة وعلى تكريمها لشخصيات فاعلة في المجتمع، معتبراً أن مثل هذه الأعمال إذا كانت خالصة لله تعالى فهي تعدّ من الأعمال التعبّدية التي يؤجر عليها الإنسان.
 بعدها كانت فقرة التكريم حيث تمّ توزيع دروع تكريميّة لكل من القاضي محمد هاني الجوزو والعقيد زياد قايدبيه، ألقى من بعدها العقيد قايدبيه كلمةً أشاد فيها بالجهود الجبارة التي تقوم بها جمعية الإرشاد والإصلاح في مجال حقوق الإنسان الذي هو من أهمّ المجالات التي تحتاجها مجتمعاتنا وأكّد على أهميّة عمل مؤسسات المجتمع المدني في موضوع القيم والأخلاق. 
 أمّا الكلمة الأخيرة فكانت للجنة التحكيم والتي ألقاها الدكتور خليل عجينة تحدّث فيها عن تجربته في لجنة التحكيم وعن أهميّة جميع المشاركات مُعلناً عن المشاركة الفائزة وهي مبادرة "عمرات لن تبور" وهي مباردة شبابية تهدف إلى جمع تبرعات لإرسال أشخاص غير مقتدرين إلى العمرة، وقد نالت الجائزة التي بلغت قيمتها 1000$ لدعم المبادرة. 
 هذا وقد تخلّل الحفل عرض فيديوهات لشهادات تزكية للمكرّمين من مدراء أزهر جبل لبنان عن القاضي الجوزو ومدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء إبراهيم بصبوص عن العقيد قايدبيه.
 وفي الختام تمّ توزيع دروع تكريمية لأعضاء لجنة التحكيم وهم الدكتور خليل عجينة، والأستاذ سميح عز الدين، والمدرّب حمّاد سيوفي.
 
مرفقات جاهزة للتنزيل
Arrow
بيان صحفي- حفل إعلان نتائج جائزة الإرشاد والإصلاح
Arrow
Arrow
حفل جائزة الإرشاد - الوكالة الوطنية للإعلام 17-1-2017
Arrow
Arrow
حفل جائزة الإرشاد - جريدة اللواء 16-1-2017
Arrow
طباعة
Print
مشاركة على

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2018 |