حملة اغاثية في أزمة الكوليرا

03 تشرين الثاني 2022
حملة اغاثية في أزمة الكوليرا
مرّة جديدة لم تتأخر جمعية الارشاد والاصلاح عن المبادرة لتقديم المساعدة في ظل الأزمات المتلاحقة المنتشرة في المجتمع.
فمع انتشار وباء #الكوليرا كان لا بد من تدخل توعوي وخدماتي للمجتمع. فانطلق فريق العمل الخيري لمعاينة أكثر القرى انتشارا للوباء وهي منطقة ببنين في محافظة عكار يوم الأربعاء 26/10/2022 حيث زاروا المستشفى الميداني للكوليرا في مركز الايمان الطبي لتلبية حاجتهم الشديدة للأمصال وتم تسليمهم 240 مصلاً. انتقلوا بعدها لزيارة مخيمات خربة داوود وأقاموا جلسة توعوية لـــ 40 سيدة ، شرحوا لهن عن وباء الكوليرا وكيفية الوقاية منه، كما أقيم نشاط ترفيهي توعوي عن هذا الوباء لـ 40 طفلاً.
وختاماً، تم توزيع مادة الكولورعلى عائلات المخميات والذين بلغ عددهم 340 عائلة نازحة.
مشاركة على

أخبار ذات صلة

Arrow
لا تزال حملة "إنت الدفى لقلوبهم" مستمرة في دعم العائلات المحتاجة في لبنان. وفي هذا الإطار وزعت جمعية الإرشاد والإصلاح، وبتمويل من الندوة العالمية للشباب الإسلامي ( WAMY )، 284 حصة غذائية جافة استهدفت عائلات الأيتام اللبنانيين في منطقة برقايل - عكار وذلك يوم الأربعاء ٣٠ تشربن الثاني ٢٠٢٢.
Arrow
ضمن حملة "إنت الدفى لقلوبهم" التي أطلقتها الجمعية لتزويد الأسر في المناطق الباردة بمستلزمات الدفء، وبتمويل من فاعلي الخير، وزّعت جمعية الإرشاد والإصلاح يوم الثلاثاء 29/11/2022 356 قسيمة لتعبئة 40 ليترا من مادة المازوت على 356 عائلة محتاجة من مختلف الجنسيات الذين لا يملكون ما يدفئهم في هذا الطقس البارد في منطقتي بعلبك والفاكهة.
Arrow
ضمن حملة #إنت_الدفى_لقلوبهم، وبحضور وتمويل من مؤسسة Helping hand for relief and development ، وزّعت جمعية الارشاد والاصلاح 370 حصة غذائية جافة و 370 حرام شتوي على 370 عائلة من الجنسيات اللبنانية والسورية والفلسطينية في بيروت ومخيم البرج البراجنة وذلك يوم الجمعة 25-11-2022.
Arrow
بتمويل من فاعل خير ودعماً للأسر المحتاجة في هذه الظروف الصعبة، وزّعت جمعية الإرشاد والإصلاح ١٠٠ حصة غذائية جافة على ١٠٠ عائلة لبنانية في بيروت و ١٥٦ حصة على بعض عائلات مخيم برج البراجنة وذلك يومي ٢٧ و٢٨ تشربن الأول ٢٠٢٢
Arrow
لمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف أقامت جمعية الارشاد والاصلاح رحلة ترفيهية نظمها قسم بلسم لـ ٥٥ مسناً من المكفولين لديها تخللها فطوراً صباحياً في أحد المطاعم المطلة على الشاطئ في منطقة خلدة، وفقرات ترفيهية مسلية وتفاعلية ونبذة عن حياة أشرف المرسلين سيدنا محمد ﷺ، وقبل العودة وُزِّعَت الحلويات والهدايا على المسنين.

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2020 |