مشروع "كلام وراء القضبان"

11 تشرين الثاني 2021
  |  30 مشاهدة
 مشروع "كلام وراء القضبان"
أطلقت جمعية الإرشاد والإصلاح، وبالتعاون مع المديرية العامّة لقوى الأمن الداخلي، مشروع "كلام وراء القضبان" في سجن بربر الخازن في بيروت، وذلك يوم الخميس 26/10/2021 بحضور قائد سرية بيروت الإقليمية الأولى في وحدة شرطة بيروت المقدَّم بول نخلة، ومديرة سجن بربر الخازن السيدة ملك مراد، رئيس جمعية الإرشاد والإصلاح المهندس جمال محيو، مديرة برنامج "إنسان رغم القضبان" الدكتورة رانيا العرب، وعدد من أعضاء الجمعية، إضافةً إلى محاضِرين تابعوا الافتتاح عبر منصة zoom، وعدد من نزيلات السجن.
يهدف المشروع إلى دعم السجينات وتعزيز قدراتهنّ وتنمية الذّات، بهدف تحضيرهن قبل خروجهن من السجن لضمان اندماجٍ مناسب لهن مع المجتمع، وذلك من خلال دورات ومحاضرات افتراضية عبر منصّة zoom، تغطي حاجات السجينات من جوانب عدَّة ومتنوعة، منها الجانب الصحي للتوعية حول أمراض الجهاز التنفسي والربو والحساسية، والتوعية حول جائحة كورونا وأهمية تلقّي اللقاح، وصحة الأسنان، والأمراض النسائية، وطب العيون، والإسعافات الأولية، والجانب النفسي لجهة تقديم دعم نفسي للسجينات، والتنمية الذاتية والمهارات الحياتية. كما يشمل الجانب القانوني والحقوقي عبر تقديم الاستشارات القانونية والتوعية الحقوقية، والجانب المهني كتعليم مِهن مناسبة، مع تقديم دروس دينية للراغبات. مع الإشارة إلى No suggestions يقدِّم أيضاً مساعدات عينيّة وصحيّة وعلاجيّة للسجينات، ويعمل على تأمين كفالات مالية للمحتاجات منهن لتسريع خروجهن من السجن.
وكانت كلمة لمديرة برنامج "انسان رغم القضبان" الدكتورة رانيا العرب شكرت فيها قوى الأمن الداخلي ومديرة السجن على التعاون الدائم، وأشارت إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار تحسين أوضاع السجينات وتمكينهن وتعزيز قدراتهن كَوْن السجن مكاناً للتأهيل وليس للعقاب. وشرحت تفاصيل المشروع والدورات والخدمات التي ستُقدَّم، ودعَت السجينات إلى التطلّع نحو مستقبل أفضل، والسعي الى إحداث تغيير في المجتمع. تلاها كلمة رئيس الجمعية المهندس جمال محيو الذي بدوره شكر قوى الأمن الداخلي على تعاونها الدائم متمنياً النجاح والتوفيق للمشروع. وأثنى قائد سرية شرطة بيروت الإقليمية الأولى المقدَّم بول نخلة على جهود جمعية الارشاد والاصلاح وعلى التعاون لإنجاح هذا المشروع.
أما مديرة سجن بربر الخازن السيدة ملك مراد فأكَّدَت في كلمتها على تقديم الأفضل للسجينات وتلبية حاجاتهن. وتقدّمت السجينات بكلمة شكر وترحيب بالمشروع، كما تمت الإجابة على بعض استفساراتهن.
 
 
 
 
مشاركة على

أخبار ذات صلة

Arrow
برعاية "صندوق الزكاة في لبنان" وبدعوة من "جمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية"، عُقد مؤتمر "تحديات ومسائل حول إخراج الزكاة بظل الأزمة الراهنة" وذلك يوم السبت 16 شعبان 1443هـ الموافق 19/3/2022م، في قاعة مبنى "صندوق الزكاة" في بيروت، بحضور ممثِّل سماحة مفتي الجمهورية عدالة القاضي وسيم فلاح، وعدالة القاضي أحمد درويش الكردي والرئيس السابق لهيئة علماء المسلمين في لبنان د. أبو بكر الذهبي، وشيخ قراء البقاع د. علي غزاوي، وجمعٌ من أصحاب الفضيلة المشايخ وأعضاء من صندوق الزكاة في المناطق، وممثلين عن الجمعيات الإسلامية وأساتذة جامعيين ورجال أعمال وخبراء ماليين واقتصاديين.
Arrow
بهدف التواصل والتعارف، قام وفد من جمعية الإرشاد والإصلاح مؤلف من رئيس الجمعية المهندس جمال محيو، مدير الإدارة المالية المهندس وسيم المغربل، مدير العلاقات العامة والإعلام خضر الآغا وعضو مركز أمان للأسرة أمينة اسكندراني بزيارة رئيس المركز الكاثوليكي للإعلام الأب عبدو أبو كسم وذلك يوم الثلاثاء 24/5/2022 في مقر المركز. وقد عرَّف محيو الأب أبو كسم بالجمعية وميادين عملها في كافة مراكزها المنتشرة على الأراضي اللبنانية وطرح سبل التعاون في الأعمال المشتركة.
Arrow
في إطار التواصل الدائم وتعزيز العلاقات، زار وفد من جمعية الإرشاد والإصلاح رئيس مؤسسة العرفان التوحيدية فضيلة الشيخ نزيه رافع في مركزهم في السمقانية - الشوف وذلك يوم الثلاثاء 29/3/2202. تألف الوفد من رئيس الجمعية المهندس جمال محيو، مدير العلاقات العامة والإعلام خضر الآغا، مسؤول التعليم الديني د. أمير سوبرة، مسؤولة مركز أمان للمرأة والأسرة عزيزة ياسين وعضو المركز ريما نضر، وكان في استقبالهم إلى جانب الشيخ رافع، أعضاء الهيئة العامة للمؤسسة الشيخ حمزة كوكاش والشيخ يوسف الاشقر والشيخ راجح عبد الخالق والشيخ شادي أبو عباس. وجرى خلال اللقاء التباحث في الأمور والأعمال المشتركة وسُبُل التعاون فيها، وكذلك في الأوضاع العامة للبلد.
Arrow
​ استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى وفدا من جمعية الإرشاد والإصلاح برئاسة جمال محيو وقدم الوفد لسماحته التهاني بشهر رمضان المبارك واطلعه على نشاطات الجمعية الدينية والخيرية والاجتماعية والإنسانية، والمشاريع التي تقوم بها لمساعدة المحتاجين، وجرى البحث في البرامج التي تنفذها الجمعية لتوعية الجيل الناشئ لجهة المحافظة على الأخلاق وتعزيز وحدة الأسرة وسلامة المجتمع المسلم رمضان فرصة للتغيير ​

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2020 |