مشروع "كلام وراء القضبان"

11 تشرين الثاني 2021
  |  77 مشاهدة
 مشروع "كلام وراء القضبان"
أطلقت جمعية الإرشاد والإصلاح، وبالتعاون مع المديرية العامّة لقوى الأمن الداخلي، مشروع "كلام وراء القضبان" في سجن بربر الخازن في بيروت، وذلك يوم الخميس 26/10/2021 بحضور قائد سرية بيروت الإقليمية الأولى في وحدة شرطة بيروت المقدَّم بول نخلة، ومديرة سجن بربر الخازن السيدة ملك مراد، رئيس جمعية الإرشاد والإصلاح المهندس جمال محيو، مديرة برنامج "إنسان رغم القضبان" الدكتورة رانيا العرب، وعدد من أعضاء الجمعية، إضافةً إلى محاضِرين تابعوا الافتتاح عبر منصة zoom، وعدد من نزيلات السجن.
يهدف المشروع إلى دعم السجينات وتعزيز قدراتهنّ وتنمية الذّات، بهدف تحضيرهن قبل خروجهن من السجن لضمان اندماجٍ مناسب لهن مع المجتمع، وذلك من خلال دورات ومحاضرات افتراضية عبر منصّة zoom، تغطي حاجات السجينات من جوانب عدَّة ومتنوعة، منها الجانب الصحي للتوعية حول أمراض الجهاز التنفسي والربو والحساسية، والتوعية حول جائحة كورونا وأهمية تلقّي اللقاح، وصحة الأسنان، والأمراض النسائية، وطب العيون، والإسعافات الأولية، والجانب النفسي لجهة تقديم دعم نفسي للسجينات، والتنمية الذاتية والمهارات الحياتية. كما يشمل الجانب القانوني والحقوقي عبر تقديم الاستشارات القانونية والتوعية الحقوقية، والجانب المهني كتعليم مِهن مناسبة، مع تقديم دروس دينية للراغبات. مع الإشارة إلى No suggestions يقدِّم أيضاً مساعدات عينيّة وصحيّة وعلاجيّة للسجينات، ويعمل على تأمين كفالات مالية للمحتاجات منهن لتسريع خروجهن من السجن.
وكانت كلمة لمديرة برنامج "انسان رغم القضبان" الدكتورة رانيا العرب شكرت فيها قوى الأمن الداخلي ومديرة السجن على التعاون الدائم، وأشارت إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار تحسين أوضاع السجينات وتمكينهن وتعزيز قدراتهن كَوْن السجن مكاناً للتأهيل وليس للعقاب. وشرحت تفاصيل المشروع والدورات والخدمات التي ستُقدَّم، ودعَت السجينات إلى التطلّع نحو مستقبل أفضل، والسعي الى إحداث تغيير في المجتمع. تلاها كلمة رئيس الجمعية المهندس جمال محيو الذي بدوره شكر قوى الأمن الداخلي على تعاونها الدائم متمنياً النجاح والتوفيق للمشروع. وأثنى قائد سرية شرطة بيروت الإقليمية الأولى المقدَّم بول نخلة على جهود جمعية الارشاد والاصلاح وعلى التعاون لإنجاح هذا المشروع.
أما مديرة سجن بربر الخازن السيدة ملك مراد فأكَّدَت في كلمتها على تقديم الأفضل للسجينات وتلبية حاجاتهن. وتقدّمت السجينات بكلمة شكر وترحيب بالمشروع، كما تمت الإجابة على بعض استفساراتهن.
 
 
 
 
مشاركة على

أخبار ذات صلة

Arrow
بهدف تطوير العمل الإداري والارتقاء بالعمل المؤسساتي، افتتحت جمعية الإرشاد والإصلاح، ومن تنظيم الإدارة العامة / قسم الموارد البشرية، سلسلة برامج تدريبية أولها محاضرة بعنوان "برامج بناء القدرات – Capacity Building Programs" حضرها رئيس جمعية الإرشاد والإصلاح وأعضاء مكتب الرئاسة، أعضاء هيئة المستشارين، أعضاء الهيئة الإدارية، مدراء الإدارات والدوائر، وفريق عمل قسم الموارد البشرية وذلك يوم السبت 14-1- 2023 في قاعة مركز السلطان محمد الفاتح. قدّم المحاضرة رئيس قسم الدراسات والسياحة والخدمات في الجامعة اللبنانية الأميركية وعميد كليّة عدنان القصار للأعمال سابقاً الدكتور الأستاذ سعيد محيي الدين الادقي وتطرّق فيها إلى الموضوعات التالية: تنمية الموارد المالية، التعاقب الإداري، والإستدامة المؤسّساتيّة، وتضمنت تمارين تطبيقية ونقاشات تفاعلية.
Arrow
ضمن حملة "إنت الدفى لقلوبهم" وبتمويل من فاعل خير، وزّعت جمعية الإرشاد والإصلاح مادة المازوت على 90 عائلة لبنانية في منطقة مرجعيون، حيث حصلت كل عائلة على 4 غالونات مازوت لمساعدتها على دفع البرد القارس عنها في هذه الأيام وذلك يوم السبت 14-1-2023.
Arrow
ضمن حملة "إنت الدفى لقلوبهم" وبتمويل من Global relief trust، وزّعت جمعية الإرشاد والإصلاح 150 حصة غذائية جافة على 150 عائلة فلسطينية في مخيم برج البراجنة وذلك يوم الثلاثاء 10-1-2023.
Arrow
ضمن "حملة إنت الدفى لقلوبهم"، وزّعت جمعية الإرشاد والإصلاح كسوة شتوية كاملة على ٤٤ يتيماً لبنانياً لتدفىء قلوبهم في ظل الطقس شديد البرودة هذه الأيام حيث رافقهم فريق عمل قسم الأيتام إلى محل ألبسة واختاروا ما يناسبهم من ثياب (جاكيت، كنزة، بنطلون وحذاء)، وذلك يوم السبت ٧/١/٢٠٢٣ في منطقة عرسال- البقاع.

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2020 |