إطلاق مركز زاد للفتيان

17 حزيران 2021
  |  105 مشاهدة
إطلاق مركز زاد للفتيان
اطلاق مركز زاد للفتيان
توَّج قسم الفتيان في جمعية الإرشاد والإصلاح مسيرته التربوية بعد ثماني سنوات من البذل والعطاء باعتماد اسم "مركز زاد" عنوانًا لأعماله، وذلك يوم الاثنين 14 حزيران 2021 في قاعة مركز مريم ابنة عمران – الكولا، بحضور رئيس الجمعية المهندس جمال محيو، والداعية المهندس وسيم المغربل، ورئيس دائرة التبليغ والتربية والتعليم المهندس عمر الطيبي ممثلاً بنائبته د. سهى مكداش، وأعضاء من دائرة الإعلام، وممثلين عن المناطق وأهالي الفتيان، وفريق عمل القسم.
افتتح الحفل بتلاوة من القرآن الكريم من الطالب محمد عمر ترجمان، تلتها كلمة ترحيبية من عريف الحفل المهندس ابراهيم المغربل، ثم عُرِض فيلم عن أبرز الأعمال والأنشطة التي يقدمها قسم الفتيان في الجمعية.
ثم كانت كلمة رئيس "مركز زاد" الشيخ نبيل الخطيب جاء فيها: "ثماني سنوات من الجهد والعطاء، ثماني سنوات ولم نكِلّ ولم نَمَلّ من التواصل الدائم مع الأمهات والآباء، ثماني سنوات وبفضل الله سبحانه وتعالى أن جعلتنا مركزاً متخصصاً مع الفتيان"، وعرض أبرز المحطات التي أسهمت في الوصول إلى اعتماد القسم مركزًا متخصِّصًا بشريحة الفتيان والناشئة لأهمية الاهتمام بهذه الشريحة والتي يجب أن تكون مُستهدفة بالتنشئة السليمة، وأشار إلى مضامين اسم زاد: زرع – استقامة - دعوة.
وخصَّص الداعية المهندس وسيم المغربل كلمته لعرض نشأة العمل مع الناشئة والفتيان في الجمعية منذ العام 1987 وما واجه ذلك من صعوبات والأثر الذي تركه هذا العمل في المجتمع في غرز مبادىء الإيمان والتوعية والفهم الصحيح للإسلام. وشكر أعضاء وفريق عمل القسم بإدارته ومتطوِّعيه على جهودهم وأعمالهم التي تميَّزت خلال السنوات الماضية، متمنياً الاستمرار بالعمل الدعوي والتربوي وبذل المزيد في سبيل الدعوة إلى الله تعالى.
وعرضت ممثلة أهالي افتيان السيدة أميرة زهير يموت تجربة مشاركة أبنائها في دورات وأنشطة قسم الفتيان، وأثر القسم في حياة أولادها. واختتم الحفل بأخذ صوَر تذكارية للحضور.
 
طباعة
Print
مشاركة على

أخبار ذات صلة

Arrow
لا تزال حملة "إنت الدفى لقلوبهم" مستمرة في دعم العائلات المحتاجة في لبنان. وفي هذا الإطار وزعت جمعية الإرشاد والإصلاح، وبتمويل من الندوة العالمية للشباب الإسلامي ( WAMY )، 284 حصة غذائية جافة استهدفت عائلات الأيتام اللبنانيين في منطقة برقايل - عكار وذلك يوم الأربعاء ٣٠ تشربن الثاني ٢٠٢٢.
Arrow
ضمن حملة "إنت الدفى لقلوبهم" التي أطلقتها الجمعية لتزويد الأسر في المناطق الباردة بمستلزمات الدفء، وبتمويل من فاعلي الخير، وزّعت جمعية الإرشاد والإصلاح يوم الثلاثاء 29/11/2022 356 قسيمة لتعبئة 40 ليترا من مادة المازوت على 356 عائلة محتاجة من مختلف الجنسيات الذين لا يملكون ما يدفئهم في هذا الطقس البارد في منطقتي بعلبك والفاكهة.
Arrow
ضمن حملة #إنت_الدفى_لقلوبهم، وبحضور وتمويل من مؤسسة Helping hand for relief and development ، وزّعت جمعية الارشاد والاصلاح 370 حصة غذائية جافة و 370 حرام شتوي على 370 عائلة من الجنسيات اللبنانية والسورية والفلسطينية في بيروت ومخيم البرج البراجنة وذلك يوم الجمعة 25-11-2022.
Arrow
بتمويل من فاعل خير ودعماً للأسر المحتاجة في هذه الظروف الصعبة، وزّعت جمعية الإرشاد والإصلاح ١٠٠ حصة غذائية جافة على ١٠٠ عائلة لبنانية في بيروت و ١٥٦ حصة على بعض عائلات مخيم برج البراجنة وذلك يومي ٢٧ و٢٨ تشربن الأول ٢٠٢٢
Arrow
لمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف أقامت جمعية الارشاد والاصلاح رحلة ترفيهية نظمها قسم بلسم لـ ٥٥ مسناً من المكفولين لديها تخللها فطوراً صباحياً في أحد المطاعم المطلة على الشاطئ في منطقة خلدة، وفقرات ترفيهية مسلية وتفاعلية ونبذة عن حياة أشرف المرسلين سيدنا محمد ﷺ، وقبل العودة وُزِّعَت الحلويات والهدايا على المسنين.

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2020 |