توزيع جوائز مسابقة سهام قليلات شقير للقرآن الكريم 2021

توزيع جوائز مسابقة سهام قليلات شقير للقرآن الكريم 2021
 
أقامت جمعية الإرشاد والإصلاح حفل توزيع جوائز مسابقة "سهام قليلات شقير القرآنية" السنوية الثالثة التي ينظمها دار اقرأ للعلوم الإسلامية والعامة وذلك يوم السبت 22 أيار 2021 في قاعة مركز السلطان محمد الفاتح.
حضر الحفل أمين الفتوى في الجمهورية اللبنانية فضيلة الشيخ أمين الكردي، رئيس مؤسسة أسامة شقير الخيرية السيد أسامة شقير، مدير الإعلام في دار الفتوى خلدون قواص، ورئيس إرادة المهندس عاصم النوّام، إلى جانب رئيس الجمعية المهندس جمال محيو، ورئيس دائرة العلاقات العامة والإعلام المحامي خالد طقوش، ومدير دار اقرأ الشيخ محمد عبد الحليم، وأعضاء من الجمعية، والمشاركون في المسابقة.
استهل الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم مع الشيخ زكريا طرابلسي، تلاها عرض فيلم عن مجريات المسابقة، ثم كلمة راعي الحفل ألقاها السيد أسامة شقير ذكر فيها الإتفاقية التي كانت باكورة أعمال مؤسسة أسامة شقير الخيرية مع جمعية الإرشاد والإصلاح لرعاية المسابقة القرآنية السنوية على مدى ١٥ عاماً، والتي كان أطلقها في حينها برّاً بوالدته في مناسبة يوم الأم، وهو ماضٍ في هذا العهد. وعبّر عن نيَّته ببناء مركز إسلامي في الشمال. وأوضح أنه يسعى إلى تطوير هذه المسابقة بالتنسيق مع إدارة الجمعية بزيادة أعداد المشاركين والجوائز، والعمل على إقامة مراكز للخدمة المستدامة. وشكر الحضور جميعاً، كما شكر كل مَن ساهم بهذا العمل حيث الحسنات لكل حرفٍ بعشر أمثالها، له ولوالدته وللجميع، وهنَّأ جميع الفائزين.
أعقبها كلمة رئيس الجمعية المهندس جمال محيو الذي رحَّب بالحضور مثنياً على راعية المسابقة الفاضلة سهام قليلات شقير، وقال "إننا نحتفل بطاعة ومبادرة من رجل خيِّر، والخير باقٍ في الأمة إلى يوم القيامة كما في حديث النبي ﷺ "خيرُكم مَن تعلَّم القرآن وعَلَّمه". وحيَّى كل العاملين في دار اقرأ.
أما الشيخ أمين الكردي فقال: "لقاء مبارك رُكناهُ جمعية الإرشاد والإصلاح ومؤسسة أسامة شقير، لقاء مبارك في صحيفة مَن عمِل بهذا الجُهد المشترك وفي صحيفة السيدة الفاضلة سهام وجُهد السيد أسامة وكل العاملين في جمعية الإرشاد والإصلاح، فالتعاون على الخير يُنتِج ويُبدِع ويُثمِر ويعطي، وحَرِيٌّ بأهل الخير وأهل القرآن والمعروف أن يتعاونوا، وتتضافر الجهود حتى تكون الثمرات أكبر". وقال إننا أمام جيل قرآنيّ يجب أن نعمل عليه بكل الطرق بتعليم القرآن وتلاوته والتجويد والتفسير والمسابقات المُشجِّعة. وذكر أن الله شرَّفه أن كان في خدمة وفد دار الفتوى إلى غزة منذ سنوات. والسر في غَزّة آلاف من حفظة كتاب الله وهو سر الثبات والتوكل على الله تعالى والصبر والرسوخ فيما يواجهونه، وتربية القرآن الكريم أنشأت في غزة جيلاً قلبه معلق بكتاب الله عز وجل، وأننا نحتاج في ظل هذه الأزمات التي نعيشها إلى تجديد روح التواصل مع القرآن الكريم وإحيائه في بيوتنا ومدارسنا، وعلينا أن نستنهض الهِمَم لنُخرِّج حفظة وعاملين لكتاب الله تعالى.
وفي الختام، تم توزيع الجوائز على الفائزين الثلاث الأوائل في المستويات الأربعة والتي بلغت 7,800,000 ل ل، وجوائز ترضية حتى المرتبة العاشرة في كل مستوى قيمة كل منها 100,000 ل ل بمجموع 2,800,000 ل ل، وأُخِذت صورة تذكارية للجميع.
 
 
 
 

أخبار ذات صلة

Arrow
استضافت جمعية الإرشاد والإصلاح الكاتب أدهم الشرقاوي في لقاء فكري مميز نظّمه ملتقى النور ضمن نشاط لـ "نادي ألِف" بعنوان "في صحبة الكتب"، وذلك يوم الخميس 27 تشرين الأول 2022، في قاعة المحاضرات في مركز السلطان محمد الفاتح التي غُصَّت بالحاضرين. افتُتِح اللّقاء بتلاوة آي من الذِّكر الحكيم مع علي دقّو، ثم رحّبت نادين حسامي بالحضور وبالضيف الكريم بكلمة جاء فيها "... في صحبة الكتب وفي حضرة الكاتب الذي يحلو معه حديث المساء كما الصباح، تطمئن القلوب حيث يأتيك نبأ اليقين ورسائل من القرآن فتحضنك كما لا يمكن لأي ذراعين احتضانك، فيعود النبض إلى المنكسرة قلوبهم... وما أكثرهم في زماننا"، كما عرَّفت ببعض مؤلفات الكاتب. أعقبها تعريف بملتقى النور ونادي ألف للقراءة. ثم ألقى الشرقاوي محاضرة تطرّق فيها إلى عدد من القصص التي تضمنتها مؤلفاته متطرِّقاً إلى العِبَر التي فيها. واختتم اللقاء بتوقيع الشرقاوي كتبه للحاضرين.
Arrow
تحت شعار "لكي نرقى"، أحيَت جمعية الإرشاد والإصلاح ذكرى المولد النبوي الشريف باحتفال نظمته وحدة الدروس العامة النسائية يوم الخميس 6/10/2022 في قاعة مركز السلطان محمد الفاتح وحضره 200 سيدة. افتتِح الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلاه باقة من الأناشيد مع فرقة النور النسائية. وألقَت عضو قسم سُما السيدة رنا قاطرجي كلمة المناسبة تطرَّقت فيها إلى معاني شعار الذكرى وهي التحلّي بروح المبادرة والأمل رغم الظروف العصيبة اتي نمر بها، والتفاؤل رغم الأجواء السلبية المحيطة بنا، مستشهدة بأمثلة من سيرة الحبيب ﷺ. وعرَّفت السيدة لبنى سريدار ببرنامج "نسائم الخير" الذي تُعِدُّه وحدة الدروس العامة ويحوي مادتي آية ورسالة وتعلُّم فنون الدفاع عن النفس. كل عام ونحن على نهج النبي ﷺ سائرون وبِهَديِه مقتَدون.
Arrow
أقام مركز غدي في جمعية الإرشاد والإصلاح للسنة الثالثة على التوالي - وبالتعاون مع هيئة نصرة الأقصى في لبنان - نشاطاً للناشئة من عمر 6 إلى 13 سنة بعنوان "غدي في بيت المقدس 3" وذلك يوم السبت 12 حزيران 2021 في مركز السلطان محمد الفاتح ومركز الحسن
Arrow
أقامت إدارة "الحافظ الصغير" في Ghadi Center مركز غدي في جمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية لقاء توزيع جوائز مسابقة حفظ سورة الرحمن بعنوان "سورة الرحمن في شهر القرآن"، التي أُطلِقت خلال شهر رمضان المبارك وشارك فيها 14 مشتركاً وذلك يوم الجمعة 21 أيار 2021 في مركز السلطان محمد الفاتح، متخذين الإجراءات الوقائية. وقد تم متابعة حفظ المشاركين على مدى 4 أسابيع خلال شهر رمضان من قبل لجنة التحكيم التي كانت تعمل على تنبيههم للأخطاء بعد الاستماع إلى التسجيلات الصوتية. تضمّن اللقاء ثلاث فقرات: ورتّل القرآن ترتيلا، شرح معاني سورة الرحمن، ونشاط من مزايا سورة الرحمن، بالإضافة إلى فقرة ترفيهية بانتظار إعلان النتائج، وتوزيع ضيافة وهدايا قيّمة على الجميع، وتوزيع هدية تذكارية على فريق العمل. أسماء المشاركين: ياسمين ترجمان، حمزة سقول، آدم حليق، خالد قنديل، زياد قنديل، محمد العرب، ياسمينة زين، مريم العمر، ملك مسالخي، آية دغمان، ملاك شهاب، داوود النعماني، تاليا النعماني، ومحمد مبشر.

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2020 |