مشاركة الإرشاد والإصلاح في "مؤتمر المرأة والمسؤولية المجتمعية الخامس في الدول العربية لعام 2020م"

12 تشرين الأول 2020
مشاركة الإرشاد والإصلاح في "مؤتمر المرأة والمسؤولية المجتمعية الخامس في الدول العربية لعام 2020م"

شاركت جمعية الإرشاد والإصلاح في " مؤتمر المرأة والمسؤولية المجتمعية الخامس في الدول العربية لعام 2020م " الذي جرى برعاية من معالي الشيخة لمياء بنت محمد آل خليفة رئيسة مجلس إدارة جمعية النور للبر بمملكة البحرين- السفير الدولي للمسؤولية المجتمعية- وبتنظيم من "مركز المرأة للمسؤولية المجتمعية" بالشبكة الإقليمية للمسؤولية الإجتماعية بالتعاون مع "البرنامج الأممي لتمكين المرأة العربية للعمل في المنظمات الدولية " ، تحت شعار" مبادرات نسائية مسؤولة ذات أثر مجتمعي"، بتاريخ 10 أكتوبر 2020م، (عبر تطبيق الزوم)، وذلك عبر ورقة عمل قدّمتها مديرة الإعلام في الجمعية المهندسة جنان منيمنة بعنوان "الإعلام والتواصل ركيزة أساسية في المبادرات المجتمعية النسائية/ إضاءة بحثية على أهميّة الإعلام الرقمي وفعاليته، جمعية الإرشاد والإصلاح نموذجا" .

تناولت الورقة تفصيلا عن عمليات الإعلام والتواصل في المبادرات المجتمعية النسائية ومؤسسات المجتمع المدني، ومسؤولية المبادرات تجاه الإعلام ومسؤولية الإعلام تجاه المبادرات، وعرضت لنتائج استطلاع بحثي حول تفاعل جمهور جمعية الإرشاد والإصلاح الخارجي والداخلي مع إعلامه الرقمي من حيث المحتوى الإعلامي وقنوات الاتصال، وختمت بتوصيات للمبادرات والإعلام على حد سواء.

وقد شاركت في المؤتمر شخصيات نسائية عربية ودولية رفيعة المستوى منهن: صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود حرم أمير منطقة الرياض، وصاحبة السمو السيدة الدكتورة بسمة آل سعيد السفير الدولي للمسؤولية المجتمعية من سلطنة عمان، وسعادة الشيخة لولوة بنت خليفة آل خليفة العضو الشرفي للإتحاد الدولي للمسؤولية المجتمعية نائبة رئيسة جمعية النور للبر، وسعادة الشيخة سهيلة سالم الصباح الرئيس الشرفي للبرنامج الأممي لتمكين المرأة العربية للعمل في المنظمات الدولية ، ومعالي الدكتورة سعاد اللواتية الوزيرة العمانية نائبة رئيسة مجلس الدولة السابقة، ومعالي السفيرة الدكتورة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية، وسعادة الدكتورة إنتصار أحمد فلمبان السفير الدولي للمسؤولية المجتمعية ، بالإضافة إلى ممثلات قياديات من برنامج الأمم المتحدة للاتفاق العالمي، وممثلات عن العديد من المنظمات والهيئات النسائية العربية والدولية .

تناول المؤتمر المحاور التالية: المبادرة المجتمعية الفاعلة بين الفكرة ومرجعيات التصميم، منهجيات تصميم المبادرات المجتمعية الفاعلة، مستلزمات تصميم مبادرات مجتمعية نسائية ذات العائد المجتمعي الأكبر، تجارب وقصص نجاح لمبادرات مجتمعية نسائية بمعايير مهنية دولية، المبادرات المجتمعية النسائية ودورها في الإستجابة للحاجات المجتمعية ..نماذج ودروس مستفادة، أدوات وأهمية قياس أثر المبادرات المجتمعية النسائية، المبادرات المجتمعية النسائية وقواعد إدارتها بمعايير مؤسسية، المبادرات المجتمعية النسائية ..بين ممارسات التطوع وريادة الأعمال، التكنولوجيا وتقنيةالإتصالات ودورها في تعزيز فاعلية المبادرات المجتمعية النسائية، الإعلام وأهميته في دعم المبادرات المجتمعية النسائية.

كما صاحب المؤتمر فعاليات تدشين البرنامج التدريبـي الدولي "تصميـم المبـادرات المجتمعيـة النسائيـة الفاعلـة"، وتكريم الفائزات بوسام المـرأة القيادية المسؤولة مجتمعيا، وإطلاق المونديـــال الرقمــي للمبادرات النسائية الفاعلة.

هذا، وتتقدّم جمعية الإرشاد والإصلاح بخالص الشكر والتقدير إلى الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية ومركز المرأة للمسؤولية المجتمعية وباقي الجهات المنظّمة على جهودها المتميزة في تنظيم هذا الحدث للمرة الخامسة على التوالي، واستمرارها في تنظيم هذا المؤتمر المعني بقضايا المرأة ومبادراتها المجتمعية وتُشيد بالدور الكبير الذي تقوم به الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية في ترقية وتطوير وترسيخ المؤسسات العاملة في خدمة مجتمعاتنا العربية والإسلامية والدولية.

مشاركة على

أخبار ذات صلة

Arrow
حملة السلطان محمد الفاتح في مكة المكرمة بعد أدائهم العمرة، وبانتظار حلول يوم التروية، يقضي أفراد حملة السلطان محمد الفاتح أوقاتهم بالتقرُّب إلى الله والاستزادة من العبادات من خلال دروس يومية يتابعونها مع الشيخ وسيم المزوّق في قاعة الفندق، وتلاوة قرآن وأذكار و صلاة في الحرم المكي حيث الصلاة فيه تعدل مئة ألف صلاة. تقبّل الله منهم أعمالهم، وأثابهم على طاعاتهم خير الجزاء.
Arrow
برعاية "صندوق الزكاة في لبنان" وبدعوة من "جمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية"، عُقد مؤتمر "تحديات ومسائل حول إخراج الزكاة بظل الأزمة الراهنة" وذلك يوم السبت 16 شعبان 1443هـ الموافق 19/3/2022م، في قاعة مبنى "صندوق الزكاة" في بيروت، بحضور ممثِّل سماحة مفتي الجمهورية عدالة القاضي وسيم فلاح، وعدالة القاضي أحمد درويش الكردي والرئيس السابق لهيئة علماء المسلمين في لبنان د. أبو بكر الذهبي، وشيخ قراء البقاع د. علي غزاوي، وجمعٌ من أصحاب الفضيلة المشايخ وأعضاء من صندوق الزكاة في المناطق، وممثلين عن الجمعيات الإسلامية وأساتذة جامعيين ورجال أعمال وخبراء ماليين واقتصاديين.
Arrow
بهدف التواصل والتعارف، قام وفد من جمعية الإرشاد والإصلاح مؤلف من رئيس الجمعية المهندس جمال محيو، مدير الإدارة المالية المهندس وسيم المغربل، مدير العلاقات العامة والإعلام خضر الآغا وعضو مركز أمان للأسرة أمينة اسكندراني بزيارة رئيس المركز الكاثوليكي للإعلام الأب عبدو أبو كسم وذلك يوم الثلاثاء 24/5/2022 في مقر المركز. وقد عرَّف محيو الأب أبو كسم بالجمعية وميادين عملها في كافة مراكزها المنتشرة على الأراضي اللبنانية وطرح سبل التعاون في الأعمال المشتركة.
Arrow
في إطار التواصل الدائم وتعزيز العلاقات، زار وفد من جمعية الإرشاد والإصلاح رئيس مؤسسة العرفان التوحيدية فضيلة الشيخ نزيه رافع في مركزهم في السمقانية - الشوف وذلك يوم الثلاثاء 29/3/2202. تألف الوفد من رئيس الجمعية المهندس جمال محيو، مدير العلاقات العامة والإعلام خضر الآغا، مسؤول التعليم الديني د. أمير سوبرة، مسؤولة مركز أمان للمرأة والأسرة عزيزة ياسين وعضو المركز ريما نضر، وكان في استقبالهم إلى جانب الشيخ رافع، أعضاء الهيئة العامة للمؤسسة الشيخ حمزة كوكاش والشيخ يوسف الاشقر والشيخ راجح عبد الخالق والشيخ شادي أبو عباس. وجرى خلال اللقاء التباحث في الأمور والأعمال المشتركة وسُبُل التعاون فيها، وكذلك في الأوضاع العامة للبلد.

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2020 |