حجّاج غدي يدعون الرّحمن أن يحمي لبنان

29 تموز 2020
حجّاج غدي يدعون الرّحمن أن يحمي لبنان
لمناسبة بدء شهر ذي الحجة ١٤٤١ هـ ومع اقتراب عيد الأضحى المبارك، أقام مركز غدي طرابلس في مركز الجمعية في طرابلس، شارع المعرض نشاطًا بعنوان "بين ١ و ١٠ من ذي الحجة" وذلك يوم السبت ٢٥ تموز ٢٠٢٠، شارك فيه ستون طالبًا من الناشئة تراوحت أعمارهم بين  ٦ و ١٢ سنة وتركّزت أهداف النشاط في: 
- التعرف إلى مناسك الحج وأسراره من خلال (رحلة إلى مكة ولقاء مع الحكواتي).
- استقبال العيد من خلال أنشطة فنية علمية إبداعية.

وقد قام فريق المتطوعين بمجهود جبّار لأخذ سبل الوقاية الكاملة، تماشيًا مع الإجراءات المتبعة في الجمعية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، بدءًا من أخذ حرارة المشاركين وتوزيع الكمامات قبل الدخول، مرورًا بتعقيم اليدين والرجلين عند الدخول والخروج، وصولًا لالتزام التباعد الاجتماعي من خلال توزيع المشاركين في عشر حملات لا تتجاوز الحملة الستة أشخاص للحفاظ على المسافة الآمنة وتجنب الملامسة بينهم.

وقد عم جوّ من الفرح والسرور لما تركه النشاط من أثر إيجابي في نفوس المشاركين الذين توجهوا في نهايته بالدّعاء مُتضرعين إلى الله أن يتقبل منهم وأن يرفع الوباء والبلاء والغلاء وأن يحمي بلدهم لبنان.
طباعة
Print
مشاركة على

أخبار ذات صلة

Arrow
في إطار التواصل الدائم وتعزيز العلاقات، زار وفد من جمعية الإرشاد والإصلاح رئيس مؤسسة العرفان التوحيدية فضيلة الشيخ نزيه رافع في مركزهم في السمقانية - الشوف وذلك يوم الثلاثاء 29/3/2202. تألف الوفد من رئيس الجمعية المهندس جمال محيو، مدير العلاقات العامة والإعلام خضر الآغا، مسؤول التعليم الديني د. أمير سوبرة، مسؤولة مركز أمان للمرأة والأسرة عزيزة ياسين وعضو المركز ريما نضر، وكان في استقبالهم إلى جانب الشيخ رافع، أعضاء الهيئة العامة للمؤسسة الشيخ حمزة كوكاش والشيخ يوسف الاشقر والشيخ راجح عبد الخالق والشيخ شادي أبو عباس. وجرى خلال اللقاء التباحث في الأمور والأعمال المشتركة وسُبُل التعاون فيها، وكذلك في الأوضاع العامة للبلد.
Arrow
​ استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى وفدا من جمعية الإرشاد والإصلاح برئاسة جمال محيو وقدم الوفد لسماحته التهاني بشهر رمضان المبارك واطلعه على نشاطات الجمعية الدينية والخيرية والاجتماعية والإنسانية، والمشاريع التي تقوم بها لمساعدة المحتاجين، وجرى البحث في البرامج التي تنفذها الجمعية لتوعية الجيل الناشئ لجهة المحافظة على الأخلاق وتعزيز وحدة الأسرة وسلامة المجتمع المسلم رمضان فرصة للتغيير ​
Arrow
افتتحت جمعية الإرشاد والإصلاح رسمياً مركزها "زيد بن ثابت" في بلدة - الفاكهة – البقاع يوم السبت 20/11/2021. فعلى أصداء موسيقى الكشاف استقبلت إدارة المركز وفد الجمعية الذي ضم رؤساء ومدراء وأعضاء من الجمعية من مختلف المناطق وعلى رأسهم رئيس الجمعية المهندس جمال محيو، كما حضر فضيلة الشيخ بكر الرفاعي، رئيس بلدية رأس بعلبك منعم مهنا، ومشايخ ومخاتير وهيئات أمنية وجمعيات أهلية وكشفية.
Arrow
أقامت جمعية الإرشاد والإصلاح – مركز بعلبك، لقاء جامعاً في مركز دائرة أوقاف بعلبك-الهرمل يوم الأحد 7 تشرين الثاني 2021، حضره بعض مشايخ المنطقة من رئيس دائرة الأوقاف الشيخ سامي الرفاعي، وفضيلة الشيخ بكر الرفاعي، والمفتش الديني الشيخ د. عامر الغز، ورئيس دائرة المناطق في الجمعية السيد خليل قصقص.
Arrow
أطلقت جمعية الإرشاد والإصلاح، وبالتعاون مع المديرية العامّة لقوى الأمن الداخلي، مشروع "كلام وراء القضبان" في سجن بربر الخازن في بيروت، وذلك يوم الخميس 26/10/2021 بحضور قائد سرية بيروت الإقليمية الأولى في وحدة شرطة بيروت المقدَّم بول نخلة، ومديرة سجن بربر الخازن السيدة ملك مراد، رئيس جمعية الإرشاد والإصلاح المهندس جمال محيو، مديرة برنامج "إنسان رغم القضبان" الدكتورة رانيا العرب، وعدد من أعضاء الجمعية، إضافةً إلى محاضِرين تابعوا الافتتاح عبر منصة zoom، وعدد من نزيلات السجن.سجن بربر الخازن السيدة ملك مراد فأكَّدَت في كلمتها على تقديم الأفضل للسجينات وتلبية حاجاتهن. وتقدّمت السجينات بكلمة شكر وترحيب بالمشروع، كما تمت الإجابة على بعض استفساراتهن.

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2020 |