إطلاق حملة "رمضان عن قرب" مع الإرشاد والإصلاح

29 نيسان 2020
إطلاق حملة "رمضان عن قرب" مع الإرشاد والإصلاح
تحت شعار "رمضان عن قرب" أطلقت جمعية الإرشاد والإصلاح أعمالها الرمضانية لعام 2020 والتي تأتي استكمالا لحملة "كلنا لبعض" التي أطلقتها الجمعية في تشرين الأول 2019 استجابة للأزمة الاقتصادية المعيشية، ثمّ استجابةً لأزمة كورونا الصحية والمعيشية، حيث قدّمت الجمعيّة  حتى بداية الشهر الكريم أكثر من 4397 حصة غذائية و1467 حصة تعقيم ونظافة، بالإضافة إلى المساعدات النقدية والطبيّة، فضلاً عن برامج الدعم النفسي للأطفال والنساء، والبرامج التوجيهية التوعويّة عبر مختلف المنصات الالكترونية، كلّ ذلك ضمن أقصى درجات الوقاية والتعقيم بحسب توجيهات وزارة الصحة.
وأعلن رئيس الجمعية المهندس جمال محيو في بيان: "قد تبتعد الأجساد والأماكن، لكن يأتي اليوم رمضان ليُحييَ في قلوبنا حقيقة معاني القُرب الذي يتخطى الزمان والمكان، فيكون بيننا (رمضان عن قُرب). رمضان عن قُرب، بأن نكون قريبين من الله عزّ وجلّ بالحب والعبادة والطاعات. رمضان عن قُرب، بأن نكون قريبين من الناس؛ وذلك بالتكافل وبالرحمة، بالصدقة ودفع الزكاة لمستحقيها، بالسعي على الأرملة والفقير والمسكين، بإطعام الطعام وإفشاء السلام ودفع البلاء والخوف والمرض عن الناس، بجبر الخواطر ونشر المحبّة. رمضان عن قًرب في جمعية الإرشاد والإصلاح سيتحقّق بإذن الله بإيصال البرامج الدينية الدعوية والتثقيفيّة إلى بيوتكم لنزداد قُرباً من الله تعالى، فنغرِف من قِيَم الصيام، ونغوص في معاني العبادة والصلاة، ونتعرَّف على أحكام الزكاة وما استجَدَّ منها، وأخيراً نحيا مع القرآن تدبُّراً وفهماً وعملاً، بإذن الله تعالى. رمضان عن قُرب في جمعية الإرشاد والإصلاح سيكون بفتح أبواب الخير ومساعدة الناس باستقبال صدقاتكم وزكاة أموالكم وتبرعاتكم المالية والعينية وإيصالها إلى المستحقين من العائلات الفقيرة والمحتاجة."
وتعمل الجمعية في رمضان هذا العام على خمسة مشاريع أساسية هي: سلة الخير التي تهدف لتوزيع 10,000 حصّة غذائية، ومشروع استقبال زكاة المال، ومشروع استقبال زكاة الفطر وتوزيعها قبيل العيد، ومشروع "القرآن في بيوتنا" لتعليم القرآن وعلوم الدين عن بُعد، ومشروع "عطِّرها ومرِّرها" لتوزيع العيديات والحلوى على الأطفال في العيد.
هذا، وتتابع الجمعيّة أنشطتها أونلاين عبر مختلف تطبيقات العمل عن بعد حيث تستمرّ بتقديم المحاضرات والدروس الدينية والدورات التدريبية وغيرها، كما تواكب الجمعية متابعيها عبر مواقع التواصل على مدار اليوم من خلال تقديم باقة من المحتوى الإعلامي الهادف والمتنوّع تتناسب مع الشهر الكريم لمختلف الأعمار.
كما ترعى الجمعيّة في هذا الشهر عدداً من المبادرات الناشئة التطوّعية التي انطلقت لخدمة المجتمع مثل مبادرة "إفطار ع باب الدار" لتوزيع وجبات إفطار جاهزة للطبخ على بيوت العائلات المحتاجة.

مرفقات جاهزة للتنزيل
Arrow
إطلاق حملة "رمضان عن قرب" مع الإرشاد والإصلاح
Arrow
طباعة
Print
مشاركة على

أخبار ذات صلة

Arrow
حملة السلطان محمد الفاتح في مكة المكرمة بعد أدائهم العمرة، وبانتظار حلول يوم التروية، يقضي أفراد حملة السلطان محمد الفاتح أوقاتهم بالتقرُّب إلى الله والاستزادة من العبادات من خلال دروس يومية يتابعونها مع الشيخ وسيم المزوّق في قاعة الفندق، وتلاوة قرآن وأذكار و صلاة في الحرم المكي حيث الصلاة فيه تعدل مئة ألف صلاة. تقبّل الله منهم أعمالهم، وأثابهم على طاعاتهم خير الجزاء.
Arrow
برعاية "صندوق الزكاة في لبنان" وبدعوة من "جمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية"، عُقد مؤتمر "تحديات ومسائل حول إخراج الزكاة بظل الأزمة الراهنة" وذلك يوم السبت 16 شعبان 1443هـ الموافق 19/3/2022م، في قاعة مبنى "صندوق الزكاة" في بيروت، بحضور ممثِّل سماحة مفتي الجمهورية عدالة القاضي وسيم فلاح، وعدالة القاضي أحمد درويش الكردي والرئيس السابق لهيئة علماء المسلمين في لبنان د. أبو بكر الذهبي، وشيخ قراء البقاع د. علي غزاوي، وجمعٌ من أصحاب الفضيلة المشايخ وأعضاء من صندوق الزكاة في المناطق، وممثلين عن الجمعيات الإسلامية وأساتذة جامعيين ورجال أعمال وخبراء ماليين واقتصاديين.
Arrow
بهدف التواصل والتعارف، قام وفد من جمعية الإرشاد والإصلاح مؤلف من رئيس الجمعية المهندس جمال محيو، مدير الإدارة المالية المهندس وسيم المغربل، مدير العلاقات العامة والإعلام خضر الآغا وعضو مركز أمان للأسرة أمينة اسكندراني بزيارة رئيس المركز الكاثوليكي للإعلام الأب عبدو أبو كسم وذلك يوم الثلاثاء 24/5/2022 في مقر المركز. وقد عرَّف محيو الأب أبو كسم بالجمعية وميادين عملها في كافة مراكزها المنتشرة على الأراضي اللبنانية وطرح سبل التعاون في الأعمال المشتركة.
Arrow
في إطار التواصل الدائم وتعزيز العلاقات، زار وفد من جمعية الإرشاد والإصلاح رئيس مؤسسة العرفان التوحيدية فضيلة الشيخ نزيه رافع في مركزهم في السمقانية - الشوف وذلك يوم الثلاثاء 29/3/2202. تألف الوفد من رئيس الجمعية المهندس جمال محيو، مدير العلاقات العامة والإعلام خضر الآغا، مسؤول التعليم الديني د. أمير سوبرة، مسؤولة مركز أمان للمرأة والأسرة عزيزة ياسين وعضو المركز ريما نضر، وكان في استقبالهم إلى جانب الشيخ رافع، أعضاء الهيئة العامة للمؤسسة الشيخ حمزة كوكاش والشيخ يوسف الاشقر والشيخ راجح عبد الخالق والشيخ شادي أبو عباس. وجرى خلال اللقاء التباحث في الأمور والأعمال المشتركة وسُبُل التعاون فيها، وكذلك في الأوضاع العامة للبلد.

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2020 |