تأهيل فريق من موظّفي الإرشاد والإصلاح في مجال الإسعافات الأولية

12 كانون الأول 2019
تأهيل فريق من موظّفي الإرشاد والإصلاح في مجال الإسعافات الأولية
بهدف تأهيل فريق من موظّفي مركزي مريم ابنة عمران والسلطان محمد الفاتح في مجال الإسعافات الأولية والتدخل السريع لإنقاذ وحماية المصاب، أقامت جمعية الإرشاد والإصلاح بالتعاون مع المديرية العامة للدفاع المدني دورتين متخصصتين في الإسعاف الأولي والإطفاء والإخلاء ل 22 موظفاً في الجمعية، من تنظيم دائرة العمل الاجتماعي وبالتنسيق مع وحدة الموارد البشرية فيها.

أعطى دورة الإسعاف الأولي مسؤول التدريب في مركز بيروت الإقليمي في الدفاع المدني المدرب نهاد البستنجي، وساعده المتطوعون في المديرية حبيب برجاوي وروان مسالخي وعبد الرحمن أيوب، حيث تمّ التدريب فيها على أساسيات وأهداف ومبادئ الإسعافات الأولية، ومسؤوليات المسعف، وخطوات عمله، والإنعاش القلبي الرئوي وأنواع الجروح والحروق والكدمات والتسمم والاختناق والكسور والأزمات القلبية وكيفية التعامل معها، وتدرّب الموظّفون على استعمال جهاز AED للرجفان القلبي.
وأعطى الدورة الثانية مسؤول قسم الإطفاء في مركز بيروت الاقليمي المدرب هادي منيمنة، وساعده المتطوع خالد صعب، والتي اكتسب فيها المتطوّعين أساسيات الإطفاء والإخلاء وتدرّبوا عليها.
انطلقت الدورة يوم الاثنين في 30 أيلول واستمرت ليوم الخميس 12 كانون الأول 2019، وأقيمت في مركز مريم ابنة عمران – بيروت.
طباعة
Print
مشاركة على

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2019 |