مؤتمر الطلاب السنوي تحت عنوان "المخيم التثقيفي – الحرية vs العبودية"

31 آب 2019
مؤتمر الطلاب السنوي تحت عنوان "المخيم التثقيفي – الحرية vs العبودية"
أقام ملتقى النور الطلابي في جمعية الإرشاد والإصلاح مؤتمره السنوي بحلة جديدة تحت عنوان "المخيم التثقيفي – الحرية vs العبودية" الذي جمع بين الثقافة والفكر والترفيه في منطقة جزين بلدة بنواتي.
انطلق شباب الملتقى صباح يوم السبت في 31 آب 2019 إلى منطقة جزين حيث بدأت فعاليات اليوم الأول بفقرة حوارية مع رئيس منسقية الدعوة في الجمعية الداعية المهندس وسيم المغربل، حيث تناقش مع الشباب عن مفهوم الحرية والعبودية من وجهة نظر الإسلام واختتم فقرته بعبارة " تمام الحرية بتمام العبودية وتمام العبودية بتمام الحرية".
أما الفقرة الثانية فكانت فقرة ترفيهية، حيث شارك الشباب بدوري كرة القدم الذي أقيم على ملاعب البلدة في جوٍ من الفرح والحماس، تلاها الفقرة الثالثة مع الدكتور زياد طيارة، المتخصص في طب الأسرة في مستشفى رزق، وعضو مركز أمان للمرأة والأسرة في جمعية الإرشاد والإصلاح، حيث تناول موضوع حرية التعبير والتناقض بين شقي العالم، واختتم اليوم الأول بجلسة نار من إعداد وتحضير الطلاب أنفسهم بعدما شاركوا في مسير ليلي تعرفوا من خلاله على أرجاء البلدة والأحراج المحيطة.
في اليوم الثاني انطلق الشباب إلى مسابح "ليالي الأنس" حيث مارسوا رياضة السباحة الصباحية، وعاد جو التنافس بينهم بمسابقة ثقافية فكرية تناولت قصة عائلة واقعية تظهر فيها فئات المجتمع المختلفة وتعاطيهم مع الحرية وطرق ممارستها.
وفي الختام تم توزيع الجوائز على الفرق الرابحة وهي عبارة عن قسائم شرائية، مع الشكر للداعمين والراعين لهذا المخيم.

طباعة
Print
مشاركة على

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2019 |