اختتام حملة الأضحى 2019 للإرشاد والإصلاح تحت شعار "رسالة تتوارثها الأجيال"

21 آب 2019
اختتام حملة الأضحى 2019 للإرشاد والإصلاح تحت شعار "رسالة تتوارثها الأجيال"
اختتمت جمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية حملتها السنوية لموسم الأضحى المبارك 1440-2019 تحت شعار "دعوة ابراهيم، رسالة تتوارثها الأجيال"، وذلك بعد تنفيذ باقة من الأعمال كان أبرزها حملة السلطان محمد الفاتح للحج والعمرة، ومشروع الأضاحي، ومهرجان الأضحى السابع في وسط بيروت.

حملة الحج
مع أصداء التلبية، انطلقت حملة السلطان محمد الفاتح للحج والعمرة بإدارة الحاج أيمن شهاب لأداء فريضة الحج فجر يوم الإثنين 5 آب 2019 مع 105 أشخاص، بمرافقة ثلة من المشايخ الأفاضل يتقدمهم شيخ قُرّاء بيروت الشيخ محمود عكاوي، ورئيس قلم المحكمة الشرعية الشيخ مروان كصك، ومُدرِّس الفتوى الشيخ وسيم المزوّق ، متوجهين بداية إلى المدينة المنوّرة حيث أمضوا يومين ثم إلى مكة المكرّمة حيث أدّوا مناسك الحج في أجواء روحانية.  

برنامج الأضاحي
وتحت شعار "رسالة خير تتوارثها الأجيال"، نفّذت الجمعية برنامج الأضاحي بمشاركة 120 متطوعاً، حيث تمّ توزيع 10859 حصة من لحوم الِعجل، والخِراف، والماعز والنِعاج على المضحّين وعائلاتهم وعلى المستحقين في مختلف مراكز الجمعية: بيروت، عرمون، طرابلس،  عكار، بعلبك، الفاكهة، عرسال، الناعمة، الجيّة وشحيم. وقد شارك بذلك جهات مانحة، هي: قطر الخيرية، HH، و IHH. كما تشمل هذه الأضاحي مساهمة الجمعية مع صندوق الخير التابع لدار الفتوى بمشروع "أضحيتك لفلسطين غير"، حيث تم تقديم 103 أضحية لتوزيعها في فلسطين.  

مهرجانات
كما نظّمت الجمعية مهرجان الأضحى السابع بعنوان "رسالة فرح تتوارثها الأجيال"، برعاية بلدية بيروت وبالتعاون مع سوليدير، في وسط بيروت – مقابل مسجد محمد الأمين من 11 إلى 13 آب 2019، حيث توافد إليه مئات الأشخاص من ضمنهم ضيوف من الأيتام ومن ذوي العائلات المحتاجة، وشارك فيه نحو 270 متطوعاً عملوا يومياً كخلية نحل نشيطة لرسم الفرحة في العيد على وجوه الأطفال. تنقّل الأطفال في المهرجان مع أهاليهم من العروض المسرحية المتنوعة، إلى عروض الألعاب النارية، إلى ألعاب الكرمس وزوايا الأشغال الفنية والألعاب الثقافية الرياضية والهدايا وألعاب النفخ إلى زاوية المأكولات، وغيرها من الألعاب والأنشطة الترفيهية، التي أضفت جواً من البهجة والمرح في العيد. 

تهاني العيد
وفي صبيحة العيد قام رئيس الجمعية المهندس جمال محيو على رأس وفد يتألف من السادة المهندس وسيم مغربل، والدكتور ربيع قاطرجي، والسيد جميل قاطرجي، والمهندس راشد مكداش بزيارة تهنئة لكل من الجماعة الإسلامية، جمعية المقاصد، والنائب فؤاد المخزومي. وفي صباح اليوم نفسه، استقبلت الهيئة الإدارية في الجمعية المهنئين بالعيد في مركز السلطان محمد الفاتح في بيروت وفي مركز الإرشاد والإصلاح في بعلبك، وثاني أيام العيد في مركز العلامة حسين الجسر الثقافي في طرابلس، حيث حضر عدد من الشخصيات والمحبين.  

أنشطة أخرى
وضمن أنشطة الحملة أيضا قامت الجمعية بتوزيع ثياب العيد على أطفال الأسر المحتاجة، كما نظّمت سلسلة من اللقاءات الدينية ومحاضرات عن فضل أيام ذي الحجة، وأنشطة تعبدّية، بالإضافة إلى نشاط "شبروقة العيد" حيث تم توزيع 2000 هدية على الأطفال الذين أدُّوا صلاة العيد في بعض مساجد لبنان بهدف إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال وتشجيعا لهم. 

هذا، وتشكر جمعية الإرشاد والإصلاح كل مَن دعمها متطوّعاً أو متبرّعاً، أو زارها أو راسلها مهنئاً، آملين أن يعيده الله على الجميع بالخير والبركة، وكل عام وأنتم بخير.
مرفقات جاهزة للتنزيل
Arrow
اختتام حملة الأضحى 2019 للإرشاد والإصلاح تحت شعار "رسالة تتوارثها الأجيال"
Arrow
طباعة
Print
مشاركة على

أخبار ذات صلة

Arrow
حملة السلطان محمد الفاتح في مكة المكرمة بعد أدائهم العمرة، وبانتظار حلول يوم التروية، يقضي أفراد حملة السلطان محمد الفاتح أوقاتهم بالتقرُّب إلى الله والاستزادة من العبادات من خلال دروس يومية يتابعونها مع الشيخ وسيم المزوّق في قاعة الفندق، وتلاوة قرآن وأذكار و صلاة في الحرم المكي حيث الصلاة فيه تعدل مئة ألف صلاة. تقبّل الله منهم أعمالهم، وأثابهم على طاعاتهم خير الجزاء.
Arrow
برعاية "صندوق الزكاة في لبنان" وبدعوة من "جمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية"، عُقد مؤتمر "تحديات ومسائل حول إخراج الزكاة بظل الأزمة الراهنة" وذلك يوم السبت 16 شعبان 1443هـ الموافق 19/3/2022م، في قاعة مبنى "صندوق الزكاة" في بيروت، بحضور ممثِّل سماحة مفتي الجمهورية عدالة القاضي وسيم فلاح، وعدالة القاضي أحمد درويش الكردي والرئيس السابق لهيئة علماء المسلمين في لبنان د. أبو بكر الذهبي، وشيخ قراء البقاع د. علي غزاوي، وجمعٌ من أصحاب الفضيلة المشايخ وأعضاء من صندوق الزكاة في المناطق، وممثلين عن الجمعيات الإسلامية وأساتذة جامعيين ورجال أعمال وخبراء ماليين واقتصاديين.
Arrow
بهدف التواصل والتعارف، قام وفد من جمعية الإرشاد والإصلاح مؤلف من رئيس الجمعية المهندس جمال محيو، مدير الإدارة المالية المهندس وسيم المغربل، مدير العلاقات العامة والإعلام خضر الآغا وعضو مركز أمان للأسرة أمينة اسكندراني بزيارة رئيس المركز الكاثوليكي للإعلام الأب عبدو أبو كسم وذلك يوم الثلاثاء 24/5/2022 في مقر المركز. وقد عرَّف محيو الأب أبو كسم بالجمعية وميادين عملها في كافة مراكزها المنتشرة على الأراضي اللبنانية وطرح سبل التعاون في الأعمال المشتركة.
Arrow
في إطار التواصل الدائم وتعزيز العلاقات، زار وفد من جمعية الإرشاد والإصلاح رئيس مؤسسة العرفان التوحيدية فضيلة الشيخ نزيه رافع في مركزهم في السمقانية - الشوف وذلك يوم الثلاثاء 29/3/2202. تألف الوفد من رئيس الجمعية المهندس جمال محيو، مدير العلاقات العامة والإعلام خضر الآغا، مسؤول التعليم الديني د. أمير سوبرة، مسؤولة مركز أمان للمرأة والأسرة عزيزة ياسين وعضو المركز ريما نضر، وكان في استقبالهم إلى جانب الشيخ رافع، أعضاء الهيئة العامة للمؤسسة الشيخ حمزة كوكاش والشيخ يوسف الاشقر والشيخ راجح عبد الخالق والشيخ شادي أبو عباس. وجرى خلال اللقاء التباحث في الأمور والأعمال المشتركة وسُبُل التعاون فيها، وكذلك في الأوضاع العامة للبلد.

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2020 |