حفل تكريمي لطلاب برنامج "بالعلم نرتقي" في بيروت

11 تموز 2019
حفل تكريمي لطلاب برنامج "بالعلم نرتقي" في بيروت
أقامت جمعية الإرشاد والإصلاح حفلاً تكريمياً على شرف الطلاب المستفيدين من برنامج المنح والمساعدات التعليمية "بالعلم نرتقي" في قطاف للأعمال الإنسانية، وذلك يوم الخميس 11 تموز 2019، في قاعة مسجد محمد الأمين - وسط بيروت، وحضره ممثل سماحة مفتي الجمهورية الشيخ صلاح الدين فخري، وممثل رئيس جامعة بيروت العربية الدكتورة هانيا نقاش، ومدير عام بنك البركة السيد معتصم محمصاني، والنائب السابق محمد الأمين عيتاني، وممثلة مؤسسة أسامة شقير الخيرية الآنسة فرح مبيض، وممثلة جمعية النجاة الاجتماعية السيدة منى زنتوت، ورئيسة منسقية نساء المستقبل السيدة ليلى فليفل الترك، وعضو مجلس بلدية بيروت السيدة يسرى صيداني، ومجموعة من الكفلاء، بالإضافة إلى أعضاء الهيئة الإدارية في الجمعية وبعض مسؤولي الدوائر والأقسام والطلاب مع أهاليهم.
استهلّ اللقاء بتلاوة من القرآن الكريم للطالبة آلاء كبارة، تلاها عرض فيديو قصير عن قصص نجاح برنامج "بالعلم نرتقي"، وعرض نبذة إحصائية عن البرنامج عرضتها السيدة مروة الدغيلي التي رحّبت فيها بالحضور وتحدّثت عن أهميّة دعم التعليم وأهم الإحصاءات للمشروع منذ بدايته حتى اليوم، بالإضافة إلى عرض جميع الاختصاصات التي تمّ منحها المساعدات التعليمية خلال هذه السنوات.
بعدها ألقى مجموعة من الطلاب والأهالي كلمات شكروا فيها الجمعية على تقديماتها لأفراد المجتمع، تلاها كلمة رئيس جمعية الإرشاد والإصلاح المهندس جمال محيو، الذي بارك للخريجين بنجاحهم، كما بارك لأهاليهم على دعمهم ومواكبتهم لأولادهم في مسيرتهم التعليمية وحرصهم على تعليمهم، كما شبّه تكاتف الجمعية والكفلاء مع الطلاب وأهاليهم بالمهاجرين والأنصار في زمن النبيّ صلّى الله عليه وسلّم، وحمّل الطلاب في نهاية كلمته أمانة ردّ الجميل إلى أهاليهم ومجتمعهم ودينهم.
ثمّ كلمة المدير التنفيذي لقطاف المهندس إبراهيم لبدي حثّ فيها الطلاب على التزوّد من العلم واصفاً إياهم بالزرع الذي يسعد بحصاده كل من الأهل والكفلاء والجمعية، ودعاهم إلى الاجتهاد الدائم ليكونوا أشخاصا مميّزين في مجتمعهم، وإلى المجاهدة ومغالبة الدنيا في وجه مصاعب الحياة وعدم اليأس.
اختتم اللقاء بتوزيع هدايا تكريمية على الطلاب الذين بلغ عددهم 85 طالباً، والتقاط الصور الجماعية، ودعوة الحضور إلى حفل كوكتيل.
طباعة
Print
مشاركة على

أخبار ذات صلة

Arrow
افتتحت جمعية الإرشاد والإصلاح رسمياً مركزها "زيد بن ثابت" في بلدة - الفاكهة – البقاع يوم السبت 20/11/2021. فعلى أصداء موسيقى الكشاف استقبلت إدارة المركز وفد الجمعية الذي ضم رؤساء ومدراء وأعضاء من الجمعية من مختلف المناطق وعلى رأسهم رئيس الجمعية المهندس جمال محيو، كما حضر فضيلة الشيخ بكر الرفاعي، رئيس بلدية رأس بعلبك منعم مهنا، ومشايخ ومخاتير وهيئات أمنية وجمعيات أهلية وكشفية.
Arrow
زار وفد من جمعية الإرشاد والإصلاح سعادة النائب المهندس فؤاد مخزومي في دارته بيت البحر – الرملة البيضاء وذلك عصر يوم الإثنين 4/10/2021 بحضور زوجته رئيسة مؤسسة مخزومي السيدة مي نعماني مخزومي ونائب نقيب الأطباء المشرف الطبي في المؤسسة د. دريد عويدات ومدير عام المؤسسة سامر الصفح. تألف الوفد من رئيس الجمعية المهندس جمال محيو، رئيس دائرة العلاقات العامة والإعلام المحامي خالد طقوش، مدير العلاقات العامة والإعلام خضر الآغا، رئيسة قسم الإعلام نجوى نعماني، المهندس محمد سنو وزوجته، مدير الإدارة العامة د. ربيع قاطرجي وزوجته، والسيد بشير حريري ومدير مركز الحسن مصطفى جردلي. جرى خلال اللقاء مناقشة أوضاع البلد وما يعانيه في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة. كما شكر محيو النائب مخزومي على تقديمه لقاحات فايزر للجمعية والتي استفاد منها الموظفون ما ساهم في تأمين السلامة المجتمعية للمؤسسة وبالتالي استمرار العمل فيها لخدمة المجتمع. وأكد على استمرار التعاون القائم فيما بين الجمعية والمؤسسة. بدوره أثنى النائب مخزومي على عمل الجمعية ودورها في خدمة المجتمع ومساعدة أهله. ​ ​
Arrow
أقامت جمعية الإرشاد والإصلاح – مركز بعلبك، لقاء جامعاً في مركز دائرة أوقاف بعلبك-الهرمل يوم الأحد 7 تشرين الثاني 2021، حضره بعض مشايخ المنطقة من رئيس دائرة الأوقاف الشيخ سامي الرفاعي، وفضيلة الشيخ بكر الرفاعي، والمفتش الديني الشيخ د. عامر الغز، ورئيس دائرة المناطق في الجمعية السيد خليل قصقص.
Arrow
أطلقت جمعية الإرشاد والإصلاح، وبالتعاون مع المديرية العامّة لقوى الأمن الداخلي، مشروع "كلام وراء القضبان" في سجن بربر الخازن في بيروت، وذلك يوم الخميس 26/10/2021 بحضور قائد سرية بيروت الإقليمية الأولى في وحدة شرطة بيروت المقدَّم بول نخلة، ومديرة سجن بربر الخازن السيدة ملك مراد، رئيس جمعية الإرشاد والإصلاح المهندس جمال محيو، مديرة برنامج "إنسان رغم القضبان" الدكتورة رانيا العرب، وعدد من أعضاء الجمعية، إضافةً إلى محاضِرين تابعوا الافتتاح عبر منصة zoom، وعدد من نزيلات السجن.سجن بربر الخازن السيدة ملك مراد فأكَّدَت في كلمتها على تقديم الأفضل للسجينات وتلبية حاجاتهن. وتقدّمت السجينات بكلمة شكر وترحيب بالمشروع، كما تمت الإجابة على بعض استفساراتهن.

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2020 |