الإرشاد والإصلاح تختتم حملتها الرمضانية تحت شعار "35 ربيعاً.. رسالة تتوارثها الأجيال"

الإرشاد والإصلاح تختتم حملتها الرمضانية تحت شعار "35 ربيعاً.. رسالة تتوارثها الأجيال"
تحت شعار "35 ربيعاً.. رسالة تتوارثها الأجيال" الذي اتخذته جمعية الإرشاد والإصلاح لإحياء ذكرى مرور خمسة ثلاثين عاما على تأسيسها وأطلقته خلال عشاء خيري كبير في بيروت، اختتمت الجمعية حملتها الرمضانية لسنة 2019 حيث نفّذت باقة من الأعمال الخيرية والأنشطة الدعوية والاجتماعية طيلة شهر رمضان المبارك.
ففي الميدان الخيري، وزّعت الجمعية 9,606 حصّة مونة، و2,726 حصة طازجة من خلال سوق خضار افتتحته الجمعية باسم "خيرات رمضان"، كما وزّعت 3412 وجبة غذائية جاهزة، و9  أطنان من الطحين على 180عائلة سورية نازحة وسلّمت 25 طنّاً لمؤسسات تعنى بالنازحين في الشمال اللبناني.   كما نظّمت الجمعية عدداً من الإفطارات استفاد منها 11,635 فرداً من العائلات المستفيدة والمسنّين والأطفال، وقدّمت قروضاً إنتاجية لـ 12 عائلة، ومساعدات تعليمة لـ 25 طالب، وذبائح بلغ عددها 5 عجول، ومعاينات طبية ضمن رحلات للمستوصف الجوال في مركز الإرشاد الطبي في عكار، استفاد منها عدد كبير من المرضى، ناهيك عن توزيع ثياب لـ 220عائلة من النازحين السوريين والمحتاجين اللبنانيين في مختلف المناطق اللبنانية. 
كما برزت الأنشطة الدينية المتنوعة في الشهر المبارك، حيث نظّمت الجمعية سلسلة من المحاضرات والدروس اليومية التي ألقاها ثلة من الدعاة قبل كل موعد صلاة وخلال التراويح في مساجد الجمعية في مختلف المناطق، بالإضافة إلى الختمات القرآنية للسيدات، والمجالس الحديثية التي تمّ خلالها قراءة وسماع كتب الحديث، وتنظيم قيام الليل في المساجد وخاصة في ليلة القدر، والإفطارات الداخلية للأعضاء والأقسام العاملة. 
ونشطت في هذا الشهر المبادرات الشبابية التي هدفت إلى رفع روح التنافس على عمل الخير بين الشباب، كتنظيم مسابقات خيرية والتطوع في أعمال الخير والمساعدة في إفطارات الأيتام طيلة الشهر، وجمع العيديات وألعاب العيد للأطفال ضمن مبادرتي "عطرها ومررها" و"دبدوبة"،  وإنتاج محتوى إعلامي هادف للنشر على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتأكيداً على قيمتي الأخوة والكرامة الإنسانية وتقديراً للدور المهم والكبير الذي يؤديه عمّال التنظيفات في مدينة بيروت، نظّمت الجمعية إفطارا تكريميّاً جامعاً لعمّال شركة Ramco وعمّال النظافة في عدد من مرافق الجمعية وذلك في مطعم عروس البحر في بيروت.

مرفقات جاهزة للتنزيل
Arrow
الإرشاد والإصلاح تختتم حملتها الرمضانية تحت شعار "35 ربيعاً.. رسالة تتوارثها الأجيال"
Arrow
طباعة
Print
مشاركة على

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2019 |