الإفطار السنوي الخاص للإرشاد والإصلاح "رسالة تتوارثها الأجيال"

16 أيار 2019
الإفطار السنوي الخاص للإرشاد والإصلاح "رسالة تتوارثها الأجيال"
أقامت جمعية الإرشاد والإصلاح إفطارها الرمضاني السنوي الخاص غروب يوم الخميس 16 أيار 2019 في قاعة مسجد الأمين وسط بيروت، وحضره الأعضاء من بيروت ومختلف مراكز الجمعية في المناطق: عرمون، طرابلس، عكار، بعلبك، الفاكهة وعرسال.استهل البرنامج بتلاوة آي من الذكر الحكيم، ثم بكلمة رئيس الجمعية المهندس جمال محيو الذي رحّب بالحضور وقال إن: " رمضان هو رسالة ربنا لكل واحد منا، هي رسالة تتجدد عاما بعد عام. رسالة رمضان هي تحقيق العبودية لله، هي تحقيقُ الروحانية والخشوع، هي تحقيقُ الكرم والإنفاق، هي تحقيقُ الانضباط في النفوس، هي تحقيقٌ لوحدة الأمة وتلاقيها". وذكر انضباط المسلمين بانتظامهم كلهم بالصيام والإفطار، وصلاة التراويح وصلاة الجماعة، وتطرّق إلى الانضباط الإيجابي البنّاء الذي قامت عليه جمعية الإرشاد والإصلاح، و أن الاختلاف في الرأي  أوالنصيحة ليس نقيضاً للانضباط، والاختلاف بالرأي لا يقتضي أبداً الخلاف والخصام عليه. وقال: " لن تستقرّ قيَم الانضباط الإيجابي بقلوبنا وعاطفتنا إلا عندما نعلم أن الله تعالى خالقنا وبارئنا هو الذي أمرنا بالإجتماع وبالانضباط وبالعمل في سبيله وعدم التفرق. ألم نسمع أمر الله سبحانه وتعالى لنا: (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا)، ألم نسمع قول الله: (إن الله يحب الذين يقاتلون في سبيله صفاً كأنهم بنيان مرصوص)، ألم تسمعوا قول الله تعالى: (أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم)، أليس هو الذي نهانا عن التفرق والاختلاف حتى لا نكون غثاءً كغثاء السيل: (وَلا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ). الانضباط هو سرّ انتصار النبي عليه الصلاة والسلام وصحابته، هو سرّ انتشار دعوة الإسلام في العالم، هو سر الفتوحات الشاسعة التي قامت على عهد الخلفاء الراشدين وكل القادة الذين خلفوهم بإحسان من أمّة محمد عليه الصلاة والسلام". وعقّب بمواقف من انضباط الصحابة عهد النبي عليه الصلاة والسلام، واستشهد بنماذج كثيرة ومُشِعّة في الانضباط  لأعضاء في الجمعية. وتوجّه بالتحيّة لكل الأعضاء القدوة، الكبار بمواقفهم والمتواضعين بين أخوانهم.
وختم قائلاً: " مضى 35 ربيعاً وجمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية رسالة تتوارثها الأجيال بفضل تضحيات أعضائها. نحن جميعاً عازمون ومصرّون، بإذن الله وبعونه،  للعمل جميعاً يداً بيد لنؤسس لاستمرار جمعيتنا ورسالتها أجيالاً بعد أجيال وأجيال إلى ما شاء الله، لنشر دعوة الله وتربية الناشئة والشباب وعمل الخير لنصل بإذن الله إلى مجتمع مؤمن محب للخير ساع في نشره."
وفي لفتة طيبة، قدّمت سيدات من مركز الجمعية في منطقة الفاكهة هدية من إعدادهن إلى رئيس الجمعية عبارة عن شعار الجمعية.
وحفاظاً على النعمة، تم التنسيق مع فريق Save the Grace لتوضيب الطعام الفائض الذي تم توزيعه على 80 عائلة محتاجة.
طباعة
Print
مشاركة على

أخبار ذات صلة

Arrow
افتتحت جمعية الإرشاد والإصلاح رسمياً مركزها "زيد بن ثابت" في بلدة - الفاكهة – البقاع يوم السبت 20/11/2021. فعلى أصداء موسيقى الكشاف استقبلت إدارة المركز وفد الجمعية الذي ضم رؤساء ومدراء وأعضاء من الجمعية من مختلف المناطق وعلى رأسهم رئيس الجمعية المهندس جمال محيو، كما حضر فضيلة الشيخ بكر الرفاعي، رئيس بلدية رأس بعلبك منعم مهنا، ومشايخ ومخاتير وهيئات أمنية وجمعيات أهلية وكشفية.
Arrow
زار وفد من جمعية الإرشاد والإصلاح سعادة النائب المهندس فؤاد مخزومي في دارته بيت البحر – الرملة البيضاء وذلك عصر يوم الإثنين 4/10/2021 بحضور زوجته رئيسة مؤسسة مخزومي السيدة مي نعماني مخزومي ونائب نقيب الأطباء المشرف الطبي في المؤسسة د. دريد عويدات ومدير عام المؤسسة سامر الصفح. تألف الوفد من رئيس الجمعية المهندس جمال محيو، رئيس دائرة العلاقات العامة والإعلام المحامي خالد طقوش، مدير العلاقات العامة والإعلام خضر الآغا، رئيسة قسم الإعلام نجوى نعماني، المهندس محمد سنو وزوجته، مدير الإدارة العامة د. ربيع قاطرجي وزوجته، والسيد بشير حريري ومدير مركز الحسن مصطفى جردلي. جرى خلال اللقاء مناقشة أوضاع البلد وما يعانيه في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة. كما شكر محيو النائب مخزومي على تقديمه لقاحات فايزر للجمعية والتي استفاد منها الموظفون ما ساهم في تأمين السلامة المجتمعية للمؤسسة وبالتالي استمرار العمل فيها لخدمة المجتمع. وأكد على استمرار التعاون القائم فيما بين الجمعية والمؤسسة. بدوره أثنى النائب مخزومي على عمل الجمعية ودورها في خدمة المجتمع ومساعدة أهله. ​ ​
Arrow
أقامت جمعية الإرشاد والإصلاح – مركز بعلبك، لقاء جامعاً في مركز دائرة أوقاف بعلبك-الهرمل يوم الأحد 7 تشرين الثاني 2021، حضره بعض مشايخ المنطقة من رئيس دائرة الأوقاف الشيخ سامي الرفاعي، وفضيلة الشيخ بكر الرفاعي، والمفتش الديني الشيخ د. عامر الغز، ورئيس دائرة المناطق في الجمعية السيد خليل قصقص.
Arrow
أطلقت جمعية الإرشاد والإصلاح، وبالتعاون مع المديرية العامّة لقوى الأمن الداخلي، مشروع "كلام وراء القضبان" في سجن بربر الخازن في بيروت، وذلك يوم الخميس 26/10/2021 بحضور قائد سرية بيروت الإقليمية الأولى في وحدة شرطة بيروت المقدَّم بول نخلة، ومديرة سجن بربر الخازن السيدة ملك مراد، رئيس جمعية الإرشاد والإصلاح المهندس جمال محيو، مديرة برنامج "إنسان رغم القضبان" الدكتورة رانيا العرب، وعدد من أعضاء الجمعية، إضافةً إلى محاضِرين تابعوا الافتتاح عبر منصة zoom، وعدد من نزيلات السجن.سجن بربر الخازن السيدة ملك مراد فأكَّدَت في كلمتها على تقديم الأفضل للسجينات وتلبية حاجاتهن. وتقدّمت السجينات بكلمة شكر وترحيب بالمشروع، كما تمت الإجابة على بعض استفساراتهن.

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2020 |