لقاء بعنوان "رسالة تتوارثها الأجيال" للإرشاد والإصلاح

17 نيسان 2019
لقاء بعنوان "رسالة تتوارثها الأجيال" للإرشاد والإصلاح
تحت شعار "35 ربيعاً...رسالة تتوارثها الأجيال"، وتمهيداً لانطلاق حملة ذكرى الـ 35 عاماً على تأسيس جمعية الإرشاد والإصلاح والتي تصادف في 24 نيسان 2019، نظّمت الهيئة الإدارية لقاءين، الأول صباح الثلاثاء 16 نيسان في مركز السلطان محمد الفاتح- تلة الخياط، والثاني مساء الأربعاء 17 نيسان في مركز مريم بنت عمران- الكولا، دعت إليهما جميع أعضاء الجمعية والموظفين والمتطوعين في بيروت والمناطق.
استهل برنامج اللقاءين بتلاوة لآيات من القرآن الكريم، ثم فقرة قدّمها رئيسا الجمعية سابقاً وعضوا الهيئة ¬الإدارية حالياً السيد جميل قاطرجي والمهندس وسيم المغربل، تضمنت عرضاً مصوَّراً لأهمّ المحطات في مسيرة الجمعية في كلّ عام من الأعوام الـ 35 ، حيث قدّما مع كل صورة في كل عام شرحاً مُختصراً عن الحدث الذي حصل فيه، فكانت مناسبة استعاد فيها الجيل الأول الذكريات وأشجان الحنين إلى الأيام الأولى التي شهدت على الأعمال والجهود التي أسّست للحاضر وتؤسّس للمستقبل كي يستلم الأمانة الجيل الثاني الذي كان مُمَثَّلاَ في اللقائين بشباب وشابّات الجمعية فتعرّفوا على مراحل تأسيس الجمعية وما قدّمه الجيل الأول من تضحيات وأعمال حتى وصلت الجمعية إلى ما وصلت إليه الآن. 
تلا هذه الفقرة كلمة لرئيس الجمعية المهندس جمال محيو استهلّها بذكر أهداف الجمعية ورسالتها وأكّد إلى أنّ " جمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية بما تمثل من أعضاء عاملين ومؤسسات قائمة عهدت على نفسها أن تشارك في حمل هذه الرسالة الشريفة، رسالة الأنبياء والرسل، لتساهم في نشرها والعمل بمقتضاها وتبليغها لتكون بإذن الله رسالة تتوارثها الأجيال". وتحدّث محيو في كلمته عن المنهجيّة التي اتّبعتها الجمعية خلال الأعوام الـ 35 الماضية لتحقيق هذه الرسالة وإبلاغها حيث عملت على وضع الخطط الاستراتيجية بعيدة وقريبة المدى مع أهداف مرحلية تعمل على تحقيقها عبر عملٍ مؤسّساتي إداري منظّم. كما وعَرَض التحدّيات الخمس التي تواجه الجمعية لاستمرار الرسالة والتي لخّصها محيو بـ "تطوير استراتيجيات ميادين الجمعية الأربعة - الخيري والدعوي والاجتماعي والتربوي-، والتطوير الإداري في الإدارات الداعمة، والوصول إلى مشارف الأمان المالي في ظلّ الوضع الاقتصادي الضاغط في لبنان والمنطقة،  والحرص على موارد الجمعية البشرية وتفاعل أعضائها واستمرار بذلهم واتحادهم ضمن قيم الجمعية ومبادئها مع رفع الوعي بمفهوم التطوّع، وبناء جيل الشباب الجديد وتسليمهم مسؤوليات الدعوة والبذل والعمل حتى يأخذوا الخبرات فيصبحوا قادة المستقبل ويحملوا هذه الرسالة فيعطوها من وقتهم ومن قلبهم وفكرهم وروحهم." وختم محيو قائلاً: " إخواني أخواتي هذه جمعيتنا، هذه دعوتنا، فلنجدّد النية ونتقن العمل حتى تكون الجمعية رسالة تتوارثها لأجيال."

طباعة
Print
مشاركة على

أخبار ذات صلة

Arrow
افتتحت جمعية الإرشاد والإصلاح رسمياً مركزها "زيد بن ثابت" في بلدة - الفاكهة – البقاع يوم السبت 20/11/2021. فعلى أصداء موسيقى الكشاف استقبلت إدارة المركز وفد الجمعية الذي ضم رؤساء ومدراء وأعضاء من الجمعية من مختلف المناطق وعلى رأسهم رئيس الجمعية المهندس جمال محيو، كما حضر فضيلة الشيخ بكر الرفاعي، رئيس بلدية رأس بعلبك منعم مهنا، ومشايخ ومخاتير وهيئات أمنية وجمعيات أهلية وكشفية.
Arrow
زار وفد من جمعية الإرشاد والإصلاح سعادة النائب المهندس فؤاد مخزومي في دارته بيت البحر – الرملة البيضاء وذلك عصر يوم الإثنين 4/10/2021 بحضور زوجته رئيسة مؤسسة مخزومي السيدة مي نعماني مخزومي ونائب نقيب الأطباء المشرف الطبي في المؤسسة د. دريد عويدات ومدير عام المؤسسة سامر الصفح. تألف الوفد من رئيس الجمعية المهندس جمال محيو، رئيس دائرة العلاقات العامة والإعلام المحامي خالد طقوش، مدير العلاقات العامة والإعلام خضر الآغا، رئيسة قسم الإعلام نجوى نعماني، المهندس محمد سنو وزوجته، مدير الإدارة العامة د. ربيع قاطرجي وزوجته، والسيد بشير حريري ومدير مركز الحسن مصطفى جردلي. جرى خلال اللقاء مناقشة أوضاع البلد وما يعانيه في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة. كما شكر محيو النائب مخزومي على تقديمه لقاحات فايزر للجمعية والتي استفاد منها الموظفون ما ساهم في تأمين السلامة المجتمعية للمؤسسة وبالتالي استمرار العمل فيها لخدمة المجتمع. وأكد على استمرار التعاون القائم فيما بين الجمعية والمؤسسة. بدوره أثنى النائب مخزومي على عمل الجمعية ودورها في خدمة المجتمع ومساعدة أهله. ​ ​
Arrow
أقامت جمعية الإرشاد والإصلاح – مركز بعلبك، لقاء جامعاً في مركز دائرة أوقاف بعلبك-الهرمل يوم الأحد 7 تشرين الثاني 2021، حضره بعض مشايخ المنطقة من رئيس دائرة الأوقاف الشيخ سامي الرفاعي، وفضيلة الشيخ بكر الرفاعي، والمفتش الديني الشيخ د. عامر الغز، ورئيس دائرة المناطق في الجمعية السيد خليل قصقص.
Arrow
أطلقت جمعية الإرشاد والإصلاح، وبالتعاون مع المديرية العامّة لقوى الأمن الداخلي، مشروع "كلام وراء القضبان" في سجن بربر الخازن في بيروت، وذلك يوم الخميس 26/10/2021 بحضور قائد سرية بيروت الإقليمية الأولى في وحدة شرطة بيروت المقدَّم بول نخلة، ومديرة سجن بربر الخازن السيدة ملك مراد، رئيس جمعية الإرشاد والإصلاح المهندس جمال محيو، مديرة برنامج "إنسان رغم القضبان" الدكتورة رانيا العرب، وعدد من أعضاء الجمعية، إضافةً إلى محاضِرين تابعوا الافتتاح عبر منصة zoom، وعدد من نزيلات السجن.سجن بربر الخازن السيدة ملك مراد فأكَّدَت في كلمتها على تقديم الأفضل للسجينات وتلبية حاجاتهن. وتقدّمت السجينات بكلمة شكر وترحيب بالمشروع، كما تمت الإجابة على بعض استفساراتهن.

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2020 |