مشاركة الإرشاد والإصلاح في معرض "أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والحفاظ على البيئة"

10 نيسان 2019
مشاركة الإرشاد والإصلاح في معرض "أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والحفاظ على البيئة"
شاركت دائرة العمل الاجتماعي في جمعية الإرشاد والإصلاح في المعرض السابع للجمعيات المدنية الذي نظمه مركز حقوق الإنسان في جامعة بيروت العربية، يوم الأربعاء في 10 نيسان 2019.
نظم المعرض في حرم الجامعة ببيروت تحت عنوان "أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لأجندة 2030 والحفاظ على البيئة"، وذلك بحضور معالي وزير البيئة فادي جريصاتي ممثلاً بالسيدة آنا شادرفيان رئيسة دائرة القطاع الخاص بالوزارة، وشارك به 47 جمعية حقوقية وبيئية. 
بداية افتتح الحفل مع منسقة مركز حقوق الإنسان في الجامعة الأستاذة سلام زهران التي رحبت بممثلة وزير البيئة، ورئيس الجامعة والجمعيات والحضور، تلاها النشيد اللبناني ونشيد جامعة بيروت العربية، ثم ألقى مدير عام الجامعة ومدير مركز حقوق الإنسان فيها الاستاذ عمر الحوري كلمة مشددا على اهتمام الجامعة بملف البيئة وعلى مشاريع تنموية تخدم البيئة وتساهم بدعم ملف الطلاب المعسرين، ثم كلمة رئيس جامعة بيروت العربية ورئيس مجلس إدارة مركز حقوق الإنسان الذي ركز على دور الجامعة ومنظمات المجتمع المدني بنشر ثقافة حقوق الإنسان. 
وأقيم على هامش المعرض ندوة حول البيئة ودور منظمات المجتمع المحلي والدولي بحمايتها. 
عرض بجناح دائرة العمل الاجتماعي بروشورات تعريفية بجمعية الإرشاد والإصلاح وبأعمال برامج حقوق الإنسان وفريق "إنسان رغم القضبان" المعني بالعمل مع الأحداث والقاصرات بالسجن، وكذلك برامج "مكافحة الإدمان" و"كلنا مسؤول لتنمية المجتمع اللبناني" و"إدارة التطوع"، وكانت فرصة لتعريف الحضور بأهم الإنجازات التي حازت تفاعل الطلاب ورغبوا بالتطوع فيها.
طباعة
Print
مشاركة على

أخبار ذات صلة

Arrow
​ أقام قسم العمل النسائي في مركز جمعية الإرشاد والإصلاح – بعلبك حفلاً إنشادياً بمناسبة وداع شهر رمضان وحلول شهر شوال وذلك يوم الأحد 30 أيار 2021. استُهِلَّ الحفل بالترحيب بالحاضرات وتعريفهن بنشاطات الجمعية وحثِّهن على حضور نشاطاتها الدائمة والمشاركة فيها ثم بتلاوة بعض الآيات من الذكر الحكيم. أعقب ذلك فقرة إنشاد ومدائح بوداع شهر رمضان واستقبال شوال، واختتم بتوزيع جوائز مسابقة "حزورة رمضان" حيث تم سحب القرعة على أسماء أربع فائزات، وتوزيع جوائز ترضية على جميع المشارِكات، وتقديم الضيافة. ​ ​ ​ ​
Arrow
​ مساهمة منها لدعم السجينات في سجن بربر الخازن- بيروت، قدَّمت جمعية الإرشاد والإصلاح لهنّ عبر برنامج "إنسان رغم القضبان" 25 حصة غذائية وذلك يوم الجمعة 28 أيار 2021. تضمنت الحصة حوالي 18 صنفاً من المواد الأساسية، منها: سكر، رز، برغل، عدس، ملح، زيت، زبدة، حلاوة، شعيرية، صلصة، طحينة، طحين، معكرونة، شاي، ومربى.. ​
Arrow
أقامت جمعية الإرشاد والإصلاح حفل توزيع جوائز مسابقة "سهام قليلات شقير القرآنية" السنوية الثالثة التي ينظمها دار اقرأ للعلوم الإسلامية والعامة
Arrow
أقامت إدارة "الحافظ الصغير" في Ghadi Center مركز غدي في جمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية لقاء توزيع جوائز مسابقة حفظ سورة الرحمن بعنوان "سورة الرحمن في شهر القرآن"، التي أُطلِقت خلال شهر رمضان المبارك وشارك فيها 14 مشتركاً وذلك يوم الجمعة 21 أيار 2021 في مركز السلطان محمد الفاتح، متخذين الإجراءات الوقائية. وقد تم متابعة حفظ المشاركين على مدى 4 أسابيع خلال شهر رمضان من قبل لجنة التحكيم التي كانت تعمل على تنبيههم للأخطاء بعد الاستماع إلى التسجيلات الصوتية. تضمّن اللقاء ثلاث فقرات: ورتّل القرآن ترتيلا، شرح معاني سورة الرحمن، ونشاط من مزايا سورة الرحمن، بالإضافة إلى فقرة ترفيهية بانتظار إعلان النتائج، وتوزيع ضيافة وهدايا قيّمة على الجميع، وتوزيع هدية تذكارية على فريق العمل. أسماء المشاركين: ياسمين ترجمان، حمزة سقول، آدم حليق، خالد قنديل، زياد قنديل، محمد العرب، ياسمينة زين، مريم العمر، ملك مسالخي، آية دغمان، ملاك شهاب، داوود النعماني، تاليا النعماني، ومحمد مبشر.
Arrow
لأن العيد لا يكتمل إلا بفرحة الأطفال، وزّعت جمعية الإرشاد والإصلاح ضمن مشروع "فرحة عيد"، وبتمويل من MATW Project ، شبروقة العيد وقسيمة لشراء كسوة العيد وعيدية على 265 طفلاً من مختلف الجنسيات في مركز مريم ابنة عمران . كما وزّعت في منطقة الفاكهة أيضاً شبروقة العيد وقسيمة لشراء كسوة العيد وعيدية على 235 طفلاً من الجنسيتين اللبنانية والسورية.

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2020 |