محاضرة توعوية بعنوان "مخاطر الإدمان الإلكتروني" في بيروت

محاضرة توعوية بعنوان "مخاطر الإدمان الإلكتروني" في بيروت

أقامت دائرة العمل الاجتماعي وملتقى النور الطلابي في جمعية الإرشاد والإصلاح محاضرة توعوية تحت عنوان "مخاطر الإدمان الإلكتروني"، وذلك يوم الجمعة 8 آذار 2019، في مركز مريم ابنة عمران - بيروت.

بداية كلمة ترحيبية مع المحامي خالد طقوش، ثم ابتدأ الملازم الأول إلياس داغر من مكتب جرائم المعلوماتية محاضرته بحضور 90 مشاركاً من الأهل والطلاب، حيث عرف بمكتب جرائم المعلوماتية في قوى الأمن الداخلي، ثم تناول أبرز الجرائم التي تحصل على مواقع التواصل الاجتماعي وكيفية اختراق بعض التطبيقات على الهواتف الذكية، وعرض فيها عدة طرق وحالات ابتزاز وسرقة وحتى انتحار سببها التهاون في التعامل مع الإنترنت بشكل عام ومع وسائل التواصل الاجتماعي بشكل خاص، متعرضاً لنصائح وتوصيات لتفادي الوقوع ضحية أي جريمة الكترونية، وختم بشرح طرق الإخبار عن أي جريمة أو إزعاج يتعرض له الشخص، وكيفية تقديم الشكاوى بمكاتب قوى الأمن الداخلي.

بدورها تشكر جمعية الإرشاد والإصلاح قوى الأمن الداخلي على حرصها على توعية الشباب والمواطنين من هذه المخاطر، مقدرين عملهم الدائم في ملاحقة الجرائم عامة والإلكترونية خاصة.

 


طباعة
Print

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2018 |