الإرشاد والإصلاح تُطلق مشروع "كبارنا" في بيروت

15 كانون الأول 2018
الإرشاد والإصلاح تُطلق مشروع "كبارنا" في بيروت
أطلقت جمعية الإرشاد والإصلاح مشروعها الخيري الجديد بعنوان "كبارنا" في بيروت، استكمالاً لمشروع "كبارنا" في عرمون. يأتي هذا المشروع ضمن المشاريع الخيرية لبرنامج "بلسم" الذي تقوم عليه مجموعة من سيدات الجمعية المتطوعات. تم إطلاق المشروع خلال فطور صباحي للسيدات في فندق راديسون بلو – بيروت، يوم السبت 15 كانون الأول 2018، بحضور 70 سيدة من سيدات المجتمع البيروتي.
استهلّ اللقاء بكلمة ترحيبية من مسؤولة برنامج "بلسم" السيدة نسرين محيو، عرّفت فيها عن مشاريع البرنامج وهي: مشروع "ويطعمون الطعام" الذي يهدف إلى تأمين الإفطار والسحور في رمضان وتوزيعه على العائلات المحتاجة، ومشروع "دثروني" لتأمين كسوة عيد الأضحى والكسوة الصيفية والشتوية من خلال توزيع قسائم لشراء ثياب وأحذية للأولاد، ومشروع "الخمسة بتكفي" لتوزيع مونة شهرية من خلال المشاركة بالتبرع بخمسة آلاف ليرة لبنانية فقط شهرياً، ثمّ جرى عرض بعض الصور لكل مشروع من هذه المشاريع.
بعدها أطلقت محيو مشروع "كبارنا" في بيروت، مبيّنةً بأنّه مشروع يهتمّ بالمسنين في منطقة بيروت بعد مشروع "كبارنا" في عرمون، وأنّه مشروع يسعى لتأمين حاجات المسنينّ الأساسية واليومية، ويعمل على دعمهم نفسياً ومعنوياً ودينياً، من خلال أنشطة ترفيهية، ودروس دينية، ورحلات، ومحاضرات مع أطباء متخصصين، لتخفف عن كاهلهم ضغوطات الحياة. 
اختتم اللقاء بجلسة نقاشية بين الحاضرات والسيدات القائمات على هذا المشروع.

طباعة
Print
مشاركة على

أخبار ذات صلة

Arrow
زار وفد من جمعية الإرشاد والإصلاح سعادة النائب المهندس فؤاد مخزومي في دارته بيت البحر – الرملة البيضاء وذلك عصر يوم الإثنين 4/10/2021 بحضور زوجته رئيسة مؤسسة مخزومي السيدة مي نعماني مخزومي ونائب نقيب الأطباء المشرف الطبي في المؤسسة د. دريد عويدات ومدير عام المؤسسة سامر الصفح. تألف الوفد من رئيس الجمعية المهندس جمال محيو، رئيس دائرة العلاقات العامة والإعلام المحامي خالد طقوش، مدير العلاقات العامة والإعلام خضر الآغا، رئيسة قسم الإعلام نجوى نعماني، المهندس محمد سنو وزوجته، مدير الإدارة العامة د. ربيع قاطرجي وزوجته، والسيد بشير حريري ومدير مركز الحسن مصطفى جردلي. جرى خلال اللقاء مناقشة أوضاع البلد وما يعانيه في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة. كما شكر محيو النائب مخزومي على تقديمه لقاحات فايزر للجمعية والتي استفاد منها الموظفون ما ساهم في تأمين السلامة المجتمعية للمؤسسة وبالتالي استمرار العمل فيها لخدمة المجتمع. وأكد على استمرار التعاون القائم فيما بين الجمعية والمؤسسة. بدوره أثنى النائب مخزومي على عمل الجمعية ودورها في خدمة المجتمع ومساعدة أهله. ​ ​
Arrow
قام وفد من جمعية الإرشاد والإصلاح بزيارة تهنئة لسماحة الشيخ الدكتور سامي أبي المنى لتوليه منصب شيخ عقل طائفة الموحّدين الدروز، في منزله في بلدة شاناي وذلك يوم السبت 25 أيلول 2021. ​ تألف الوفد من رئيس الجمعية المهندس جمال محيو، عُضوَي مجلس العلاقات السيد جميل قاطرجي والمهندس محمد سنو، ومدير العلاقات العامة والإعلام السيد خضر الآغا، والشيخ سعدو سليمان، وكان في استقبالهم إلى جانب الدكتور أبي المنى الشيخ حمزة كوكاش والشيخ كمال أبي المنى والشيخ راجح عبد الخالق بحضور العقيد فادي عبد الخالق. ​ تخلل اللقاء تعريف من المهندس محيو بأعمال جمعية الإرشاد والإصلاح بشكل عام، مثنياً على العلاقة الطيبة والتاريخية بينها وبين مؤسسة العرفان التوحيدية، كما أشاد الدكتور أبي المنى بأعمال جمعية الإرشاد والإصلاح وتنوعها على كافة الأراضي اللبنانية، وجرى التداول باستمرار التعاون في المجالات المشتركة. ​ في نهاية اللقاء سلّم الوفد كتيِّباً تعريفياً بالجمعية إلى الدكتور أبي المنى متمنياً له التوفيق في منصبه الجديد. ​
Arrow
استقبلت جمعية الإرشاد والإصلاح، ممثلة برئيسها المهندس جمال محيو ورئيس دائرة التنمية المالية المهندس زهدي الأحول ومديرها المهندس وسيم المغربل وأعضائها، ومدير دائرة العمل الخيري والاجتماعي أيمن عبد الوهاب، والمهندس طارق شعبان، وفداً من الجمعية الكويتية للإغاثة ممثلاً بمديرها العام السيد عبد العزيز العبيد ورئيس قطاع الإغاثة السيد محمود المسياح ومستشار وزير الصحة ووزير الإعلام في الكويت د. عيسى العوميري، وذلك ظهر يوم الخميس 8/7/2021 في قاعة مركز مريم ابنة عمران – الكولا.
Arrow
بهدف ممارسة الرياضة، والتمتع بطبيعة بلادنا، والترفيه وتخفيف الضغط النفسي عن طلابه، أقام مركز "زاد" في ملتقى النور الطلابي - عرمون، رحلة مسير في أحضان الطبيعة: Hiking in Jahliyeh​ وذلك يوم السبت 26 حزيران 2021، في منطقة الجاهلية (درب النهر) ورافقهم فريق خبير في المنطقة. تخلّل النشاط تناول الفطور وأخذ الصور التذكارية.

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2020 |