الإرشاد والإصلاح تشارك بحضور فعالية "يوم الفيلم الإنساني" في اسطنبول

24 تشرين الثاني 2018
الإرشاد والإصلاح تشارك بحضور فعالية "يوم الفيلم الإنساني" في اسطنبول

حضرت جمعية الإرشاد والإصلاح، ممثلّة بكلّ من رئيس دائرة الإعلام السيدة جنان منيمنة ومسؤول الإعلام في دائرة العمل الخيري الأستاذ ابراهيم الشيخ، فعاليّة "يوم الفيلم الإنساني" التي عُقدت يوم الاثنين 19 تشرين الثاني 2018 في مركز علي أميري الثقافي في بلدية الفاتح في اسطنبول، بتنظيم من مؤسسة "آيكون برو" المختصة بالخدمات والاستشارات للاتصال التنموي في القطاع الإنساني وبحضور من مهتمين بالعمل الإنساني والإعلامي وصناع أفلام جاءوا من أكثر من 14 دولة، وبرعاية جمعية عطاء للإغاثة الإنسانية، وجمعية طريق الحياة، ومؤسسة آكسون لتكنولوجيا المعلومات، وإذاعة مسك إف أم إسطنبول.

في افتتاح الفعالية قال مدير المؤسسة يوسف حمدان خلال كلمته إن "الاتصال بمجاله الإنساني يستوعب الجهود الإعلامية، والعلاقات العامة والإعلام الرقمي، وغيرها من المسارات الاتصالية التي تساعد المؤسسة العاملة في القطاع الإنساني". وأضاف: تهدف هذه الفعالية لتحسين الذائقة المعرفية والبصرية في صناعة الأفلام الإنسانية لدى الهيئات والمؤسسات الإغاثية والإنسانية حسب المنظمين، مشيرًا إلى أهمية الأفلام والمقاطع البصرية في التعبير عن القضايا الإنسانية، وتعزيز الموارد المالية للمؤسسات الخيرية.

وشهدت الفعالية خمس جلسات رئيسية وجلسة ختامية، تضمنت كل جلسة عرضًا لمجموعة منتقاة من الأفلام القصيرة ذات المضمون الإنساني، تخللتها نقاشات ومداخلات مع خبراء في مجال الاتصال وصناعة الصورة. شارك في الجلسات نخبة من صناع الأفلام والنقاد وخبراء الإعلام، حيث تحدث الاستشاري الإعلامي حسام شاكر عن دلالات الصورة الفيلمية وتمثلاتها. فيما قدم المخرج أسامة شاتي عرضًا عن تجربته في صناعة الأفلام، وعن تأثير الصوت والمؤثرات البصرية في بنية الفيلم الإنساني. من جهتها، قدمت صانعة الأفلام والمستشارة الإعلامية روان الضامن فقرة تفاعلية عن السيناريو ورواية القصة، حيث استدلت على كل فكرة بمقاطع فيلمية قصيرة. أما تقنيات التصوير والعرض، فقد استعرضها صانع الأفلام الأردني حارث المومني، على شكل بانوراما خاطفة مدعمة بالشواهد والمقاطع المرئية. وفي الجلسة الأخيرة لفعالية يوم الفيلم الإنساني قدم المخرج والصحفي أسعد طه، كلمة مركزة عرض فيها نصائح وإرشادات في صناعة الأفلام الإنسانية من واقع تجربته العملية.

بدورهم، أكد الحضور على أهمية هذا الحدث في الاطلاع على أحدث الممارسات والتجارب والأفكار في مجال صناعة الأفلام الإنسانية. وفي الختام، أعلن حمدان عن جملة من التوصيات أهمها، الإعلان عن "جائزة الفيلم الإنساني للعام 2019، وعن تحويل هذه الفعالية إلى مهرجان للأفلام الإنسانية يمتد لأكثر من يوم". كما لفت إلى أن "محاور الفعالية ستترجم إلى برنامج تدريبي موسع تعلن عنه آيكون برو مطلع عام 2019 لتمكين العاملين في القطاع الإنساني من تقنيات صناعة الأفلام الإنسانية".

طباعة
Print
مشاركة على

أخبار ذات صلة

Arrow
زار وفد من جمعية الإرشاد والإصلاح سعادة النائب المهندس فؤاد مخزومي في دارته بيت البحر – الرملة البيضاء وذلك عصر يوم الإثنين 4/10/2021 بحضور زوجته رئيسة مؤسسة مخزومي السيدة مي نعماني مخزومي ونائب نقيب الأطباء المشرف الطبي في المؤسسة د. دريد عويدات ومدير عام المؤسسة سامر الصفح. تألف الوفد من رئيس الجمعية المهندس جمال محيو، رئيس دائرة العلاقات العامة والإعلام المحامي خالد طقوش، مدير العلاقات العامة والإعلام خضر الآغا، رئيسة قسم الإعلام نجوى نعماني، المهندس محمد سنو وزوجته، مدير الإدارة العامة د. ربيع قاطرجي وزوجته، والسيد بشير حريري ومدير مركز الحسن مصطفى جردلي. جرى خلال اللقاء مناقشة أوضاع البلد وما يعانيه في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة. كما شكر محيو النائب مخزومي على تقديمه لقاحات فايزر للجمعية والتي استفاد منها الموظفون ما ساهم في تأمين السلامة المجتمعية للمؤسسة وبالتالي استمرار العمل فيها لخدمة المجتمع. وأكد على استمرار التعاون القائم فيما بين الجمعية والمؤسسة. بدوره أثنى النائب مخزومي على عمل الجمعية ودورها في خدمة المجتمع ومساعدة أهله. ​ ​
Arrow
قام وفد من جمعية الإرشاد والإصلاح بزيارة تهنئة لسماحة الشيخ الدكتور سامي أبي المنى لتوليه منصب شيخ عقل طائفة الموحّدين الدروز، في منزله في بلدة شاناي وذلك يوم السبت 25 أيلول 2021. ​ تألف الوفد من رئيس الجمعية المهندس جمال محيو، عُضوَي مجلس العلاقات السيد جميل قاطرجي والمهندس محمد سنو، ومدير العلاقات العامة والإعلام السيد خضر الآغا، والشيخ سعدو سليمان، وكان في استقبالهم إلى جانب الدكتور أبي المنى الشيخ حمزة كوكاش والشيخ كمال أبي المنى والشيخ راجح عبد الخالق بحضور العقيد فادي عبد الخالق. ​ تخلل اللقاء تعريف من المهندس محيو بأعمال جمعية الإرشاد والإصلاح بشكل عام، مثنياً على العلاقة الطيبة والتاريخية بينها وبين مؤسسة العرفان التوحيدية، كما أشاد الدكتور أبي المنى بأعمال جمعية الإرشاد والإصلاح وتنوعها على كافة الأراضي اللبنانية، وجرى التداول باستمرار التعاون في المجالات المشتركة. ​ في نهاية اللقاء سلّم الوفد كتيِّباً تعريفياً بالجمعية إلى الدكتور أبي المنى متمنياً له التوفيق في منصبه الجديد. ​
Arrow
استقبلت جمعية الإرشاد والإصلاح، ممثلة برئيسها المهندس جمال محيو ورئيس دائرة التنمية المالية المهندس زهدي الأحول ومديرها المهندس وسيم المغربل وأعضائها، ومدير دائرة العمل الخيري والاجتماعي أيمن عبد الوهاب، والمهندس طارق شعبان، وفداً من الجمعية الكويتية للإغاثة ممثلاً بمديرها العام السيد عبد العزيز العبيد ورئيس قطاع الإغاثة السيد محمود المسياح ومستشار وزير الصحة ووزير الإعلام في الكويت د. عيسى العوميري، وذلك ظهر يوم الخميس 8/7/2021 في قاعة مركز مريم ابنة عمران – الكولا.
Arrow
بهدف ممارسة الرياضة، والتمتع بطبيعة بلادنا، والترفيه وتخفيف الضغط النفسي عن طلابه، أقام مركز "زاد" في ملتقى النور الطلابي - عرمون، رحلة مسير في أحضان الطبيعة: Hiking in Jahliyeh​ وذلك يوم السبت 26 حزيران 2021، في منطقة الجاهلية (درب النهر) ورافقهم فريق خبير في المنطقة. تخلّل النشاط تناول الفطور وأخذ الصور التذكارية.

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2020 |