اختتام الدورة التخصصية في قضايا المرأة والأسرة في بيروت

10 تشرين الثاني 2018
اختتام الدورة التخصصية في قضايا المرأة والأسرة في بيروت
أقام مركز أمان للمرأة والأسرة في جمعية الإرشاد والإصلاح دورته التخصصية في قضايا المرأة والأسرة الرابعة والأخيرة بعنوان "المرأة في القوانين المحلية والدولية"، يوم السبت 10 تشرين الثاني 2018، في قاعة مركز مريم ابنة عمران – الكولا، مع الدكتورة فاطمة شعبان، التي تناولت موضوع الزواج المدني، والسياق التاريخي لطرحه، وإشكاليته، ومخالفته للشرع الإسلامي، وموقف الكنيسة من الزواج المدني، وواجبات وحقوق كل من الزوجين في هذا الزواج، وأخيراً الطلاق في الزواج المدني، والآثار المترتبة عليه. 
اختتمت الدورة بتوزيع الشهادات على المشاركات بحضور رئيسة دائرة التنمية الإنسانية في الجمعية السيدة فاديا عثمان سنو، ورئيسة مركز أمان للمرأة والأسرة السيدة عزيزة ياسين.
يذكر أن الدورة كانت خلال شهري تشرين الأول والثاني 2018، وتناولت المحاور الأربعة التالية هي الاتفاقيات الدولية مع الدكتورة نهى قاطرجي، وقانون العنف الأسري مع الدكتور عماد الحوت، والمرأة في الأحوال الشخصية مع القاضي عبد العزيز الشافعي، والمرأة في القوانين المحلية والدولية مع الدكتورة فاطمة شعبان.
طباعة
Print
مشاركة على

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2020 |