حفل توزيع جوائز "مسابقة سهام قليلات شقير للقرآن الكريم"

20 تشرين الأول 2018
حفل توزيع جوائز "مسابقة سهام قليلات شقير للقرآن الكريم"
أقامت جمعية الإرشاد والإصلاح ومؤسسة أسامة شقير الخيرية حفل توزيع جوائز المسابقة القرآنية التي نظمتها دار اقرأ للعلوم الإسلامية والعامة في الجمعية تحت عنوان "مسابقة سهام قليلات شقير الأولى للقرآن الكريم"، وذلك عصر يوم السبت 20 تشرين الأول 2018 في فندق موفنبيك - بيروت. حضر الحفل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان ممثلا بأمين الفتوى الشيخ أمين الكردي، ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلا بالحاج عدنان الفاكهاني، ومفتي طرابلس والشمال الشيخ الدكتور مالك الشعار، وعدد من العلماء والقضاة، والنائب فؤاد مخزومي، والنائب رولا الطبش جارودي، ومعالي السيدة ليلى الصلح حمادة، ومعالي السيد خالد قباني، ورئيس غرفة التجارة والصناعة الأستاذ محمد شقير، وعدد من رؤساء الجامعات والجمعيات وحشد من الشخصيات والإعلاميين، بالإضافة إلى السيد نزار شقير وعقيلته راعية المسابقة السيدة سهام قليلات شقير وعائلتهما، والمتسابقون وأهاليهم.
استهلّ الحفل بترحيب من عريفة الحفل السيدة جنان منيمنة بالحضور تبعه تلاوة لآي من القرآن الكريم مع الفائز بالمسابقة الطفل محمد عدرة، ثم النشيد الوطني اللبناني وفيلم قصير مصوّر عن فعاليات المسابقة.
بعدها ألقى رئيس الجمعية المهندس جمال محيو كلمة ركّز فيها على أهمية القرآن الكريم وتعلّمه، وأنّ "الجمعية أخذت على عاتقها نشر هذا الهدي منذ 34 بالعمل من خلال تدريس القرآن الكريم ونشر علومه، فأسست دار اقرأ للعلوم الإسلامية لتكون مؤسسةً رائدةً على مستوى لبنان للتعليم المفتوح المجاني للجميع، لنشر وتعليم القرآن الكريم والحديث وعلوم الشريعة بجميع المستويات العلمية  والعمرية". وأضاف " لقد عمدت جمعية الإرشاد والإصلاح على مدى 18 عاماً بإعداد مسابقات سنوية في حفظ القرآن وعلوم الحديث ونحن اليوم نجتمع لنكرّم ثلة من الشباب والشابات الذين شاركوا في "مسابقة السيدة الفاضلة سهام شقير الأولى للقرآن الكريم" وهذه المسابقة لم تكن لتقوم لولا التعاون الطيب بين الجمعية ومؤسسة أسامة شقير الخيرية." وختم محيو بدعوة الجميع للتعاون مع الجمعية على الخير ونشر العلم ومساعدة الناس.
ثم كانت كلمة لراعية المسابقة، السيدة سهام قليلات شقير، شكرت فيها ابنها أسامة على مبادرته السامية إذ "قدّم لها هدية قيّمة لا تُقدَّر بثمن وهي مسابقة لحفظ القرآن الكريم في حياتها وبعد مماتها لأنه يدرك  أهمية القرآن الكريم"، كما شكرت زوجها رجل الأعمال صاحب الأيادي البيضاء السيد نزار شقير، وجمعية الإرشاد والإصلاح والقيّمين عليها داعية لهم بالتوفيق في عمل الخير.
بعدها ألقى رئيس مؤسسة شقير الخيرية، السيد أسامة شقير، كلمة شكر فيها المشاركين بالمسابقة، وهنّأ أهاليهم بهم واعتبر أن الجميع رابح وله أجر عند رب العالمين. وشكر جمعية الإرشاد والإصلاح قائلاً إنها "جمعية تعمل أكثر مما تُعلِن، وأتفاجأ بالرقيّ والتفاني والعمل المشرِّف جداً. وخلال معايشتي لهم عن قرب وجدتهم جميعهم يداً واحدة وقلباً واحداً". وذكر أن مؤسسة شقير الخيرية عمرها 6 أشهر، وأحَبَّ أن تكون أول اتفاقية مع الجمعية لأخذ بركة تخص الوالدة لحبِّها للقرآن والعلوم الدينيّة. وأضاف " وقوفي هنا أمامكم اليوم لأشكر أستاذاً كبيراً تتلمذت على يديه بالأعمال الخيرية  وأفتخر أن أقول أنني أنتمي لمدرسة نزار شقير الخيرية. أفتخر أنني ابنه ليس لإنجازاته المحلية والعالمية فحسب، بل لأنني أينما ذهبت أرى اسمه واسم الوالدة في الجمعيات الخيرية". 
ثم ألقى أمين الفتوى الشيخ أمين الكردي كلمة دار الفتوى وجاء فيها:  "إنها ساعة فرح وسرور نجتمع فيها مع القرآن الكريم، عمل عظيم بين جمعية الإرشاد والإصلاح ومؤسسة شقير الخيرية". وذكر أننا في زمن التحديات نحتاج أن نجعل القرآن الكريم مع أولادنا ونجعل أولادنا معه. وهذه المسابقات والأنشطة ومجالس العلم في البيوت والمساجد والمراكز من أوْلى الأولويات في هذا الزمن، وأن دار الفتوى تُشجِّع على هذه الأنشطة التي تقيمها الجمعيات وأهل الخير. وأعلن الكردي عن التحضير لاتفاقية بين دار الفتوى ومؤسسة أسامة شقير الخيرية على اسم الحاج نزار شقير تتضمن أولاً تقديم مِنَح كاملة لجامعة بيروت الإسلامية لتفريغ طلاب ليكونوا علماء المستقبل، وثانياً كفالة لبعض مراكز خدمة القرآن الكريم التابعة لدار الفتوى.
تخلل الحفل عرض مسرحي من فريق المسرح العالمي وأداء إنشادي من فرقة براعم الأمل، واختتم الحفل بتوزيع الجوائز على الطلاب الرابحين، ودعوة الحضور إلى كوكتيل.
طباعة
Print
مشاركة على

الاشتراك لاستلام النشرة الشهرية عبر البريد الالكتروني

 
تابعنا
رسالة تتوارثها الأجيال
حسبُنا أنَّا حملنا الرسالة راغبين إلى الله أن يتقبَّلها منّا، ونعمل لتحميلها لمن خلفنا بكلِّ جدّ، إنها رسالة تتوارثها الأجيال
تبرع
الإرشاد و الإصلاح على شبكة الإنترنت، جميع الحقوق محفوظة 2018 |